صحيفة اليوم:
2024-07-07@04:02:48 GMT

أمانة حائل تعالج أكثر من 1600 بلاغ تشوه بصري

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

أمانة حائل تعالج أكثر من 1600 بلاغ تشوه بصري

واصلت أمانة منطقة حائل أعمالها في معالجة التشوه البصري في مدينة حائل خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك من خلال معالجتها لـ 1645 بلاغاً لمخلفات البناء والهدم، ومعالجة 510 بلاغات خاصة بتشوهات الجدران داخل مدينة حائل، وكذلك معالجة 4368 بلاغاً لصيانة أعمدة الإنارة، و224 بلاغاً يخص الحواجز الخرسانية.

وأوضحت الأمانة أنها عالجت 4090 بلاغاً لصيانة وإصلاح الطرق، و 178 بلاغاً يخص إزالة السيارات التالفة، بالإضافة إلى 4807 بلاغات تخص النظافة العامة، 445 بلاغاً للحدائق والمنتزهات.

أخبار متعلقة "صحة حائل" تناقش رفع الوعي عن التحول الصحيتراث حائل يلهم فنانة "مانجا" لابتكار قصة مصورةترميم المنازل القديمة.. هل يخفض أسعار البيوت؟

وأكدت أنها تستهدف القضاء على مسببات التشوه البصري وفق الخطط المعتمدة، وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري لدى أفراد المجتمع، داعية الجميع إلى ضرورة التكاتف مع الجهود المبذولة والمشاركة في حماية المرافق العامة عبر التواصل مع مركز البلاغات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس حائل أمانة حائل مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

الغلابة أمانة فى رقبتك

يتمنى الشعب المصرى وخاصة الطبقة الكادحة تنفيذ وعود الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالعمل على تحقيق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالاهتمام بالمواطن والحفاظ على استقرار السلع وتحسين الخدمات المقدمة للجماهير، بالإضافة إلى جودة السلع للمستفيدين من بطاقات الدعم. فقد عانى المواطن من غلاء الأسعار خلال الفترة الماضية،

فى ظل غياب الرقابة على الأسواق، ما أدى إلى اتساع جشع التجار. فقد تحدثنا مرارًا وتكرارًا عما يتعرض له المواطن من استغلال وتضارب فى الأسعار، من تاجر إلى آخر، كل منهم يبيع بالسعر الذى يحدده وليس ما تنظمه الحكومة. فذات السلعة نجدها عند كل تاجر بسعر مختلف عن الآخر.

كما تحدثنا أيضًا عن غياب الرقابة على الأسواق، بالإضافة إلى الفساد فى بعض الموظفين المسئولين عن التفتيش على التجار وكشف المخالفات، فكثيرًا منهم يتقاضى رشاوى من التجار للتغافل عن أفعالهم المشينة، وكما قلت من قبل يجب أن تكون هناك رقابة على من يقوم بالتفتيش على التجار.

فى غصون شهر أبريل الماضى، قرر مجلس الوزراء تخفيض سعر الخبز السياحى بنسبة تتراوح ما بين 30% و35%، ليصبح سعر بيع رغيف الخبز السياحى وزن 80 جرامًا بـ 1.5 جنيه بعد التخفيض، و40 جرامًا بـ75 قرشًا، و25 جرامًا بـ50 قرشًا.

ومع ذلك لم يتم تطبيق القرار على أرض الواقع، ولم نجد رقابة تقف فى مواجهة التجار، وحثت الحكومة المواطنين على مواجهة استغلال التجار من خلال رفع الشكاوى عن طريق الاتصال بالأرقام المخصصة لذلك، ولكن للأسف وهذا عن تجربة خلال أيام من تنفيذ القرار، فوجئت بالأسعار كما هى على ذات الوضع القديم، وعندما تحدثت مع صاحب المخبز وواجهته بأن ما يرتكبه مخالف لقرارات مجلس الوزراء، رد الرجل بأسلوب غير لائق مؤكدًا أن هذه القرارات ليست أكثر من كلام فى وسائل الإعلام فقط، وأنه لا يبيع إلا بهذا السعر ومن يعجبه الشراء على هذا الوضع يشترى ومن لا يعجبه ينصرف. وعلى الفور قمت بإجراء مكالمة هاتفية للرقم الساخن للشكاوى، وإذا بالشخص الذى رد بعد أخذ جميع البيانات الشخصية يحقق معى أكثر من نصف ساعة، ويسألنى فى تفاصيل غريبة، رغم أننى ذكرت له اسم المخبز وعنوانه. الطبيعى أنه يقوم هو بدوره فى التحقيق وراء الشكوى دون أن يغمرنا فى أسئلة ليس لى علاقة بها، والأغرب من ذلك أنه منذ ذلك الحين لم يتم الرد على هذه الشكوى ولم يتم اى إجراء مع صاحب المخبز الذى يبيع حتى كتابة هذه السطور بالسعر الذى حدده هو.

وفى نهاية القول لا يسعنا إلا أن نقول للوزير الجديد نرجو تفعيل ما قلته من أجل الطبقة الكادحة فهم أمانة فى رقبتك.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد| فعاليات تراثية تجذب أكثر من 14 ألف زائر في مهرجان بيت حائل
  • صبري عثمان: نتلقى بلاغات زواج الأطفال على الخط الساخن لنجدة الطفل
  • فعاليات مهرجان بيت حائل بنسخته الثالثة تجذب أكثر من 14 ألف زائر
  • الغلابة أمانة فى رقبتك
  • إحصائية مرعبة.. مركز معالجة الإدمان في العراق يستقبل 700 حالة خلال ستة اشهر
  • هل يصل سعر الصرف الى 1600 دينار؟
  • خلال يونيو.. اعتماد أكثر من 1300 رخصة و2400 شهادة صحية بالمدينة المنورة
  • كوميديا وإبهار بصري.. اختتام عروض مسرحية «ملك والشاطر» غدا
  • في البرتغال.. الأحساء تقدم تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • التوقيع على 24 اتفاقية لصيانة الأفلاج بمحافظة البريمي