د. الشيخة رنا بنت عيسى: البرنامج يأتي مواكبًا للتطلّعات الوطنية بجعل المواطن الشاب الخيار الأول بسوق العمل
أكّد سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل، عضو مجلس إدارة معهد الإدارة العامة، أهمية توحيد الجهود ما بين القطاعين العام والخاص فيما يتعلّق بدعم الخطط والمبادرات الوطنية الداعمة للشباب، الرامية إلى تطويرهم مهنياً ورفع تنافسيتهم لسوق العمل، مما يُمكنهم من إدارة عجلة التنمية الشاملة في مملكة البحرين، موضحًا أن برنامج «خبرات» المُستهدف لفئة الشباب البحريني الباحث عن عمل والخبرة يأتي تجسيدًا لمبدأ التنافسية كونها من المبادئ التي يرتكز عليها برنامج الحكومة 2023-2026، والذي يأتي أيضًا بالتوازي مع مبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030.


جاء ذلك خلال حفل ختام النسخة الأولى من برنامج خبرات، الذي نظّمه معهد الإدارة العامة بالتعاون مع عدد من شركائه الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص المُتمثلين في وزارة العمل، شركة جافكون، وموهوبي الأمل.
من جانبها، أوضحت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، أن برنامج «خبرات» يعد إحدى المبادرات المُواكبة للتطلّعات الوطنية التنموية الرامية إلى تطوير وتمكين الشباب البحريني مما يجعله الخيار الأول في سوق العمل، مضيفة أن المعهد استطاع من خلال البرنامج أن يُزوّد منتسبيه من الكوادر الوطنية الشابة بفُضلى الخبرات العلمية والتطبيقية، والشهادات الاحترافية، حيث تمكّنوا من تقديم 13 مشروعًا خلال فترة تدريبهم على رأس العمل في مؤسسات القطاع الخاص، وذلك بناءً على المواد العلمية التي أكتسبها المشاركون من الورش والدورات التدريبية خلال البرنامج. وأشارت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، أن المعهد وبالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين بصدد العمل على طرح دفعات قادمة من البرنامج، سعيًا منهم لإفادة أكبر عدد ممكن من فئة الشباب البحريني الباحث عن العمل والخبرة من خلال دخولهم للبرنامج.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الشباب البحرینی

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو ، تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف ، واللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان .

من جانبه أوضح الشيخ حنفى محمود مدير مديرية الأوقاف بأن القافلة الدعوية تضمنت إقامة مقرأة الجمهور ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أله وصحبة وسلم ، ولقاء للأطفال ، ومقرأة الأئمة ) .

فعاليات القافلة الدعوية ب10 مساجد تابعة لإدارة أوقاف فارس

ولفت  إلى أنه شارك فى فعاليات القافلة الدعوية مدير التفتيش والمتابعة ، ورئيس قسم الإرشاد والمساجد وشئون القرآن الكريم ، وأئمة وخطباء وذلك داخل 10 مساجد تابعة لإدارة أوقاف فارس ، وسيتوالى تنظيم هذه القوافل الدعوية ، وخاصة داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة من أهالى المحافظة .

مقالات مشابهة

  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • الجولة النهائية لبرنامج «قادة الهندسة» بحضور وزير التعليم العالي غدا
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو
  • انطلاق برنامج "ابدأ وحسن مشروعك" في دمياط
  • وزير الخارجية: مصر تسعى لدفع عجلة التنمية في القارة الأفريقية
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج "تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار"
  • وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟