موقع 24:
2024-09-07@19:10:42 GMT

مراهق بريطاني يصبح مليونيراً بسبب تحويل خاطئ

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

مراهق بريطاني يصبح مليونيراً بسبب تحويل خاطئ

أصبح مراهق بريطاني مليونيراً بين عشية وضحاها، بعد أن تم تحويل 11 مليون دولار إلى حسابه عن طريق الخطأ.

وكان الفتى المدعو داين جيليسبي، البالغ من العمر 18 عاماً، قد قام بصرف شيك بقيمة 11000 دولار من جدته إلى حسابه في مصرف نيشن وايد، ولكنه استيقظ في الصباح ليجد أنه أصبح مليونيراً، بعد أن اكتشف في حسابه 11 مليون دولار.




وقد صُدمت والدته كارولين، من بلفاست، عندما أرسل لها لقطة شاشة للرصيد صباح الأربعاء، 13 سبتمبر، وقالت إن داين أراد شراء سيارة بورش، ولكنها حذرته من أن الأموال ليست ملكه، وأنه لا بد من تصحيح الخطأ. وبقي رصيد البنك الخاص بالمراهق ثابتاً لبضع ساعات قبل أن يصدر البنك تصحيحاً.


وقال الخبير المالي مارتن لين إن هذه الأنواع من المشكلات المالية الناجمة عن خطأ مصرفي تحدث أحياناً، ولا يمكن للعميل الاحتفاظ بالأموال، التي يتم تحويلها إليه بالخطأ، فمن الناحية القانونية، يجب إعادة أي مبلغ يصل بالخطأ، وإلا سيترتب على ذلك إجراءات قانونية ضد العميل، بموجب قانون السرقة لعام 1968.


وأشار الخبير إلى أن امرأة من بلاكبيرن تلقت حكماً بالسجن لمدة 10 أشهر بعد أن قامت بإنفاق 167 ألف دولار، بعد تلقيها خطأً المبلغ من بنك آبي، وفق ما أوردت صحيفة إكسبرس البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

الأكل العاطفي.. ما هو وكيف نتعامل معه ومتى يصبح مشكلة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إنّ تناول بسكويت رقائق الشوكولاتة الشبيه بطعم البسكويت الذي اعتدت تناوله في طفولتك، ليس بالضرورة قرارًا خاطئًا بحسب جينيفر رولين، مؤسسة مركز اضطرابات الأكل بروكفيل في ولاية ماريلاند.

وأضافت أن تناول الطعام بدافع عاطفي، أو ما يعرف بالأكل العاطفي، غالبًا ما يُصوَّر على أنه مخيف، وغير صحي، وخارج عن السيطرة، لكن الحقيقة أنه أمر طبيعي جدًا ويمكن أن يكون جزءًا من علاقة صحية مع الطعام.

ورأت ديزي ميلر، أخصائية التغذية لاضطرابات الأكل التي تشمل الوزن في فورت واشنطن، بنسلفانيا، أن ثمة خط رفيع يفصل بين العلاقة الصحية وتلك غير الصحية مع الطعام، لكن من المهم أن يتبنى الناس الفروق الدقيقة عندما يتعلق الأمر بطرق تناول الطعام، عوض تطبيق قواعد صارمة واستراتيجيات قائمة على الخزي. 

مقالات مشابهة

  • تصرف خاطئ يمنعك من دخول مترو الأنفاق.. احذره
  • الأكل العاطفي.. ما هو وكيف نتعامل معه ومتى يصبح مشكلة؟
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • اليويفا يغرم روما 2.22 مليون دولار
  • بسبب الجفاف المزمن.. المغرب يصبح أكبر مستورد للحبوب الروسية
  • رصاصة طائشة من سلاح منتسب تصيب مراهق في الزعفرانية
  • بعد قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.. مفاجأة سارة فى أسعار الذهب في السوق اليوم 6-9-2024
  • تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم
  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر
  • البنك المركزي العراقي يبيع 266 مليون دولار في مزاد اليوم