يمن مونيتور/ أ ف ب

نفى متحدث باسم الهلال الأحمر الليبي، الأحد، أن تكون حصيلة الفيضانات التي ضربت مدينة درنة بشرق البلاد قد بلغت 11300 قتيل، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة السبت نقلا عن الجمعية.

وقال المتحدث توفيق شكري لوكالة فرانس برس “نحن للأمانة نستغرب الزج باسمنا في مثل هذه الاحصاءات ونحن لم نصرّح بهذه الأرقام”.

واعتبر أنها “تربك الوضع وخاصة لذوي الناس المفقودين”.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قد أورد أن حصيلة الفيضانات ارتفعت إلى 11300 قتيل و10100 مفقود، ونسب هذه الأعداد إلى الهلال الأحمر الليبي.

والأحد، قالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية إن الفريق المكلف من حكومة الوحدة الوطنية بحصر الأضرار في مدينة درنة قدر العدد الإجمالي للمباني المتضررة من السيول والفيضانات بنحو 1500 من إجمالي 6142 مبنى في المدينة.

وأوضح الفريق في إحصائية أولية أن عدد المباني المدمرة بشكل كامل بلغ 891 مبنى، وبشكل جزئي 211، وحوالي 398 مبنى غمرها الوحل، كما تقدر المساحة الإجمالية للمنطقة التي غمرتها السيول والفيضانات في درنة بستة كيلومترات مربعة.

وبعد أسبوع على الفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة على سواحل شرق ليبيا، تواصل أجهزة الإسعاف الليبية بمساندة فرق أجنبية البحث عن آلاف القتلى والمفقودين من جراء الكارثة.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الهلال الأحمر فيضانات ليبيا

إقرأ أيضاً:

واشنطن تُجدد دعمها لتوحيد الجيش الليبي

جددت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها بشكل كامل للحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش الليبي وضمان السيادة الليبية.

جاء ذلك في تغريدة للسفارة الأمريكية لدى ليبيا عبر حسابها على منصة “إكس” بشأن لقاء كل من قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) الجنرال مايكل لانغلي و رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال تشارلز براون، مع رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد والفريق أول عبد الرزاق الناظوري، في مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة 2024 في عاصمة بوتسوانا غابورون.

كما جددت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بتعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وليبيا بالتعاون مع ضباط عسكريين ليبيين محترفين في جميع المناطق لبناء ليبيا مستقرة وموحدة للشعب الليبي.

سُرَّ كل من قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا الجنرال لانغلي و رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال براون بلقاء الفريق أول ركن الحداد والفريق أول الناظوري في مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة 2024 في غابورون، بوتسوانا. تدعم الولايات المتحدة بشكل كامل الحلول التي يقودها… pic.twitter.com/6MURSApQYa

— U.S. Embassy – Libya (@USEmbassyLibya) June 28, 2024

وشارك كل من الفريق أول ركن محمد الحداد، والفريق أول عبدالرازق الناظوري، والوفد المرافق لهما، في فعاليات مؤتمر وزراء الدفاع ورؤساء الأركان لجيوش دول قارة أفريقيا والقيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، في مؤتمر عسكري بغابورون عاصمة بوتسوانا.

ونوقش خلال الاجتماع عدد من المواضيع التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك أساليب وطرق حماية الموارد، ومعالجة التحديات الأمنية الملحة في القارة الأفريقية، وتبادل المعلومات وتشجيع الشراكات والتعاون فيما يتعلق بالتهديدات والتحديات الأمنية المشتركة، لتكون أفريقيا أكثر سلامًا وأمانًا.

بوتسوانا 24-27 يونيو 2024م. شارك كل من الفريق أول ركن "محمد الحداد"، والفريق أول "عبدالرازق الناظوري"، والوفد المرافق…

تم النشر بواسطة ‏رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي‏ في الأربعاء، ٢٦ يونيو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • شبوة.. سقوط قتيل في مواجهات مسلحة وسط عسيلان
  • الهلال الأحمر يخلي مقره الإداري بشكل كامل في مواصي خان يونس بعد سقوط شظايا على مبنى المقر
  • غزة - الهلال الأحمر يخلي مقره بمواصي خانيونس
  • "سرايا القدس" و"كتائب القسام" تعلنان استهداف القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية
  • يزن النعيمات ينفي ما تداولته مواقع سعودية بشأن انتقاله للدوري السعودي
  • واشنطن تُجدد دعمها لتوحيد الجيش الليبي