أكد الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، أن هناك انحياز واضح من القيادة السياسية لأصحاب المعاشات، وهذا حق بالنسبة لهم، موضحًا أن وزارة التضامن أطلقت مبادرة لكبار السن ببنك ناصر تسمى "رد الجميل".

التحالف الوطني: قرارات السيسي تعكس انحيازه للمواطن (فيديو) عماد الدين حسين: الحوار الوطني نجح في معالجة الكثير من المشكلات (فيديو)

وأضاف "هاشم"، خلال حواره مع برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن إجمالي الزيادات التي حصل عليها أصحاب المعاشات هذا العام بلغت 30%، موضحًا أن عدد أصحاب المعاشات وصل لـ 11 مليون مواطن مسن، ومع التقدم والرعاية الصحية الجيدة والتأمين الصحي الشامل متوقع أن يزيد خلال الفترة المقبلة.

وتابع مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، أن الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات تمثل في 15% على الأساسي، بالإضافة للعلاوة الاستثنائية 600 جنيه. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحالف الوطني وزارة التضامن الاجتماعي أصحاب المعاشات بنك ناصر القيادة السياسية الزيادة الجديدة قرارات السيسي برنامج السفيرة عزيزة الرعاية الصحي وزارة التضامن

إقرأ أيضاً:

عبدالهادي القصبي يفوز برئاسة لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة التضامن الإجتماعي  بدورالانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الثانى بمجلس النواب عن فوز النائب عبدالهادي القصبي بمقعد رئيس اللجنة، كما فاز كلا من احمد فتحي ورضوي جعفر  وكيلان للجنة، وفاز بمقعد أمين السر النائبه سلوي ابوالوفا.

الجدير بالذكر أنه وفقا للائحة الداخلية لمجلس النواب، تنتخب كل لجنة في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.
وتقدم طلبات خلال الفترة التي يحددها مكتب المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السري.
وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية. وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • وزراء صحة والعدل والتضامن الاجتماعي يفتتحوا مركزاً لاستقبال الأطفال
  • بعد تشكيلها.. ننشر اختصاصات لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • شريف وديع: اهتمام القيادة السياسية بالتعليم يدعم البحث العلمي
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • عبدالهادي القصبي يفوز برئاسة لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • شما المزروعي: "منتدى الرعاية الاجتماعية" منصة حيوية تعزز الابتكار في القطاع الاجتماعي
  • أستاذ التخطيط العمراني: وجود المسكن لجميع الطبقات على أجندة القيادة السياسية