الثورة نت| محمد المشخر

نظم فرعا مجلس التلاحم القبلي الشعبي والهيئة العامة لشؤون القبائل بمحافظة البيضاء اليوم فعالية قبلية تعبوية محمدية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم..

وأكد المشاركون، أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.

.

في الفعالية أكد وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي، أهمية تصحيح الثقافات المغلوطة لدى البعض إزاء هذه المناسبة والمساهمة في نشر قيم الرسالة المحمدية.. مبيناً أن اليمنيين يحييون ميلاد الرسول الأعظم فيما تسعى عدة دول عربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب .

وشدد الوكيل الوحيشي، على أن نهج وثقافة الشعب اليمني مناصرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والاقتداء بأخلاقه وشمائله.

ودعا وكيل محافظة البيضاء، للخروج الحاشد في احياء ذكرى مولد الرسول الأعظم والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام في المربع الأوسط بمديرية السوادية في يوم الثاني عشر من ربيع الأول..

من جانبه اعتبر مدير عام مكتب الهيئة العامة لشؤون القبائل بالمحافظة الشيخ مبخوت أحمد الاجدع، أن الاحتفال بميلاد الرسول يغيض أعداء الإسلام والرسالة المحمدية و اذنابهم ممن ارتموا في أحضان اليهود والصهاينة..

وأوضح المدير الاجدع، أهمية إحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية والمسئولية الدينية في توعية المجتمع وتعزيز ثقافته بسيرة المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله..وداعيا إلى تعزيز التلاحم و الاصطفاف لمواجهة العدوان ومساندة جهود السلطة المحلية للتغلب على التحديات الراهنة بما يكفل النهوض بواقع المحافظة.

فيما أشار عضو رابطه علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف، إلى أن التمسك بالنهج المحمدي يزيد من وعي الامة أمام المؤامرات والتحديات التي يحيكها الأعداء ضد الدين والرسالة المحمدية ويعزز من الارتباط بالله والرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعبر عن هوية الشعب اليمني الايمانية وعلاقته الوثيقة برسول الله ونهجه قولا وعملا.

بدورة استعرض مسؤول التلاحم الشعبي القبلي مربع مديريات البيضاء عبدالقادر أحمد المسعودي، جانب مشرق من حياة الرسول ومواقفه الشجاعة وصفاته الكريمة التي بعث بها رحمةً للعالمين.. مشيرا الى أن الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى يجسد حب اليمنيين وارتباطهم الوثيق بالرسول الاعظم..

وتطرق المسعودي، إلى عظمة المناسبة وأهميتها في تاريخ الأمة المحمدية و وجدانها وسلوكها.. لافتا إلى أن الاحتفالات الرسمية والشعبية التي يقيمها أبناء الشعب اليمني، هي لإحياء سيرة من أرسله الله رحمة للعالمين..

تخللت الفعالية بحضور رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والمشايخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية تقديم فقرأت فنية إنشادية من فرقة طلاب مدرسة أبي ذر الغفاري العلمية بمربع مديريات البيضاء وقصيدة شعرية للشاعر فارس الجنيدي بالمناسبة، عبرت في مجملها عن الفخر والاعتزاز برسول الإنسانية, الاقتداء به قولا وعملا..

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»

"العُمانية": نظّم المتحف الوطني بمحافظة مسقط فعالية بعنوان "ترويدة فلسطينية" بمشاركة عددٍ من الفنانين والموسيقيين العُمانيين.

وألقت السيدة وفاء بنت هلال البوسعيدية، اختصاصية في علم النفس الإكلينيكي كلمة وضحت فيها أن الفعالية بادرة تضامنية ثقافية وإنسانية تعكس العلاقات الطيبة بين الشعبين لإظهار الدعم والتضامن، وإبراز التراث والثقافة الفلسطينية وإيصال رسائل السلام والعدالة تأكيدًا على حق الشعب الفلسطيني للحرية والاستقلال.

تضمنت الفعالية عددًا من الفقرات الثقافية والفنية أبرزها قصيدة بعنوان "رسالة إلى طفل في غزة" من كلمات السّيدة وفاء البوسعيدية وإلقاء الطالبة وعد بنت محمد الهدابية، وأنشودة "موطني" من تقديم طالبات مدارس محافظة مسقط، بالإضافة إلى قصيدة شعرية ألقاها الشاعر يوسف بن عبد القادر الكمالي بعنوان "أذان من الأقصى"، ومقطوعة موسيقية بعنوان "نغم من عُمان، وتقديم عرض مرئي بعنوان "تخصّنا فلسطين".

صاحب الفعالية معرض يحوي 22 لوحة تُعرض في مزاد فني بمشاركة عددٍ من الفنانين التشكيليين والمصممين العُمانيين، حيث يعود ريع المزاد إلى أهل غزة، بإشراف من الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية، إلى جانب ركن فلسطين للتعريف بتاريخ فلسطين وثقافتها ورموزها.

حضر المناسبة التي أُقيمت بالتعاون مع السّيدة وفاء بنت هلال البوسعيدية، سعادة الدكتور تيسير فرحات سفير دولة فلسطين المعتمد لدى سلطنة عُمان، وسعادة جمال بن حسن الموسوي، الأمين العام للمتحف الوطني، وعدد من أصحاب السُّمو والسّعادة.

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • يمن الإيمان يجسِّد أروع صور التلاحم مع قضية المقدسات الإسلامية
  • دروس على أعتاب السنة الهجرية الجديدة
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء