صراحة نيوز:
2024-10-04@23:35:44 GMT

موقف ليبرون جيمس من المشاركة في أولمبياد باريس

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

موقف ليبرون جيمس من المشاركة في أولمبياد باريس

صراحة نيوز – أكد قائد المنتخب الألماني لكرة السلة دينيس شرودر الذي توج حديثًا بلقب كأس العالم، أن هناك احتمالًا نسبيًا يصل إلى 50% لمشاركة نجم الدوري الأمريكي للمحترفين، ليبرون جيمس، في صفوف منتخب الولايات المتحدة خلال منافسات أولمبياد باريس المقبل.

واحتل المنتخب الأمريكي المركز الرابع في بطولة كأس العالم لكرة السلة بعد هزيمته أمام المنتخب الألماني في المربع الذهبي.

على الرغم من استناد الفريق الأمريكي إلى لاعبين من الدوري الأمريكي للمحترفين، إلا أنه لم يكن يضم أي من نجوم الكرة السلة ولم يحقق أي ميدالية.

وتزايدت الدعوات حاليًا لضرورة تجهيز فريق أمريكي أفضل يضم لاعبين ذوي مهارات أكبر في أولمبياد باريس، بهدف المنافسة على الميدالية الذهبية.

وفيما يتعلق بزميله السابق ليبرون جيمس، لاعب فريق لوس أنجليس ليكرز الذي حصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد 2008 و2012 مع المنتخب الأمريكي، قال شرودر لاعب تورونتو رابتورز للتلفزيون الألماني “زد دي إف”: “لقد تواصلت مع ليبرون وسألته، وقال إن الفرصة 50%”.

ولكن شرودر أكد أيضًا أن المنتخب الألماني لا يخشى مواجهة نظيره الأمريكي الذي يمتلك العديد من النجوم البارزين، بما في ذلك جيمس وستيفن كاري نجم فريق جولدن ستايت ووريورز.

وأضاف قائلاً: “بفريقنا الحالي، لا يهمنا مع من نلعب، إذا قمنا بواجبنا بشكل كامل، فإننا لن نحتاج إلى الاختباء”.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن الشباب والرياضة الشباب والرياضة الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

تلسكوب جيمس ويب يكتشف مجرة قديمة تبعث كمية من الضوء

اكتشف تلسكوب "جيمس ويب "الفضائي، مجرة في الكون غير عادية ذات سحابة غازية تبعث كمية من الضوء، وأشكال أخرى من الموجات الكهرومغناطيسية تعادل ما تبعثه نجومها.

 

ويشير هذا الاكتشاف إلى وجود عدد كبير جدا من النجوم الكبيرة والساخنة في المجرات الأولى للكون. وفي هذا الصدد، قال هارلي كزتا، الباحث في جامعة أكسفورد: "نعلم أنه لا توجد في هذه المجرة نجوم أولية يتكون جوفها من الهيدروجين النقي والهيليوم. وفي الوقت نفسه، تختلف النجوم في هذه المجرة تماما عن تلك النجوم التي نعرفها في مناطق الكون القريبة منا"، مشيرا إلى أن دراسة هذه النجوم الغريبة ستساعد على فهم كيفية تغير مجموعات النجوم في المجرات عندما اكتسبت مظهرها الحديث.

 

وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج من خلال دراسة صور المجرة القديمة "GS-NDG-9422" الواقعة في كوكبة الثور على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية.

 

واكتشف العلماء عند البدء بدراسة طيف هذه المجرة القديمة أنها تحتوي على عدة سحب كبيرة من الغاز، تنتج ضوءا مرئيا وأشعة فوق بنفسجية أكثر بكثير من النجوم الموجودة في مجرة "GS-NDG-9422". وحدث ذلك نتيجة لامتصاص ذرات الهيدروجين الموجودة في هذه السحب لجزيئات الضوء عالية الطاقة ذات الأطوال الموجية القصيرة وإعادة بثها بترددات أخرى.

 

وأشار الباحثون إلى أن مصادر الطاقة لهذا الإشعاع هي على الأرجح النجوم الكبيرة والساخنة التي تتجاوز درجة حرارة سطحها 80 ألف درجة مئوية.

 

مقالات مشابهة

  • رابطة "NBA": ارتفاع لافت في نسب المشاركة بفعالياتنا بأبوظبي
  • باريس.. حملة جمع تواقيع لمنع "إسرائيل" من المشاركة بمسابقات كرة القدم
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • تلسكوب جيمس ويب يكتشف مجرة قديمة تبعث كمية من الضوء
  • موقف تمبكتي من المشاركة في لقاء الأهلي
  • موقف ميندي من المشاركة مع الأهلي في موقعة الهلال
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يكرم أول باحثة من ذوي الهمم وبطلة أولمبياد باريس
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا