بوابة الوفد:
2024-09-30@19:08:26 GMT

الذئب والأنثى.. عقوبة الخطف تصل للإعدام شنقًا

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

جريمة خطف الأنثى من أبشع الجرائم التي تهدد حياة الفتاة لا سيما إذا اقترنت بهتك العرض أو الاغتصاب، فتضيع حياة فتاة بريئة لا ذنب لها سوى أنها سقطت في شباك ذئب لا يعرف الرحمة، وليس ذلك فحسب فهي المجني عليها ويعاملها بعض الناس على أنها متهمة وصمة عار عليهم.

 أقر القانون المصري عقوبات مُغلظة لجريمة خطف الانثى قد تصل للإعدام شنقًا إذا اقترنت خطف الانثى بهتك العرض أو الاغتصاب، سواء كان الخطف بالتهديد واستعمال القوة مع المجني عليها أو بالتحايل والخداع.

خطف صغير وغش خراطيم الغاز.. الداخلية تضبط عدداً من القضايا المتنوعة

وفى هذا الصدد يوضح القانونى أيمن محفوظ العقوبات القانونية لجرائم خطف الاناث

خطف انثى

قال الخبير القانوني أن جرائم اختطاف الأنثى لا يقوم بها مجرم عادي انزلقت قدماه في تلك الجريمة صدفه أو دفعته الظروف إلي ذلك يمكن بحثها فهو أما أن يكون زعيم لعصابه إجراميه تساعده في إتمام تلك الجريمة التي تتطلب إمكانيات وتجهيزات لإتمام الجريمة أو يكون مجرم شديد الذكاء والإجرام، حتي يتمكن من خطف انثي بالغه قادره علي الدفاع عن نفسها ومقاومه الجاني الذي غالبًا ما يكون شخص سادي مضطرب نفسيا يميل الي ارتكاب جريمة الخطف لنزعه إجراميه لكسب المال عن طريق طلب الفديه أو لإطفاء نار شهوة الانتقام من الضحية، أو الحصول علي منفعة جنسيه منها، ولكن ليس كل الخطف يكون باستخدام القوه المفرطة والعنف وإنما قد يكون الخطف بالتحايل وخداع الضحية والقانون لم يفرق بين أنواع الخطف العنيف أو بالتحايل بل وضع للتلك النتيجة الإجراميه ذات العقوبه.  

عقوبة الخطف المشدد من 10 سنوات لـ 20 سنة

وتابع جريمة خطف الأنثى بالتحايل والإكراه المقترنة بهتك العرض أو الاغتصاب بالقوة المنصوص عليها في المادة ٢٩٠ من قانون العقوبات المستبدلة بالقانون رقم ٥ لسنة ٢٠١٨ والمعمول بها منذ  تاريخ ٢٤ / ١ / ٢٠١٨ بأن  كل من خطف بالتحايل أو الإكراه شخصا يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن 10 سنوات، فإذا كان الخطف مصحوباً بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 15 سنة ولا تزيد على 20 سنة، أما إذا كان المخطوف طفلاً كان أو أنثى فتكون العقوبة السجن المؤبد.

عقوبة خطف انثى واغتصابها

 وأوضح محفوظ أن  حال الحصول من الجاني علي منفعة جنسيه تكون العقوبة الموقعة على الخاطف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضها، ويكون كافة الشركاء في تلك الجريمة والذين ساعدوا الجاني لهم ذات العقوبة، وقد وضع القانون اقصي العقوبات علي جريمة الخطف بأنواعها وظروفها لخطورة الجاني الإجرامية وحماية المجتمع من جريمة خطيره وهي الخطف وخاصه المقترن بهتك العرض أو الاغتصاب. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجرائم هتك العرض الاغتصاب ذئب خطف أنثى

إقرأ أيضاً:

لماذا يكون عمر الذباب قصيراً

بقلم : فراس الحمداني ..

بحسب التفسيرات التي تنتشر بين الناس عند الحديث عن رؤيا الذباب في المنام حيث يدل الذباب على رجل ضعيف القوة في نفسه ولكنه يطعن في ظهر غيره بالنميمة ودنيء الطباع ، كما يدل في كثير من الأحيان على الرزق الحرام أو المشبوه المصدر ، ويفسر قتل الذباب في الحلم فيه راحة للنفس والصحة والبدن ، ويدل أيضاً على ( مسطول ) كسول لا يملك همة وهو ( قزم ) بلقب ( الأنثى ) ، أو نكرة حسود لا يعرف التدبير ولا يحسن الرأي ، وكثرة الذباب في الحلم يدل على الهزيمة .
لا تنمو الذبابة في الحجم بعد إنتهاء طور الشَّرنقة ، ولذا لا يتغيَّر مظهُرها مُنذ تلك المرحلة ، وتعيش الذُّبابة المنزلية عادةً لمُدَّة ثلاثة أسابيع (21 يوماً تقريباً ) في فصل الصَّيْف ، ومُدَّة أطول بقليلٍ خلال الشِّتاء ، حيث يكون نشاطها وحركتها أقلّ ، وتضع البيض في دفعات تصل إلى 120 إلى 150 بيضة ويمكن أن تفقس في 8 إلى 72 ساعة . تستغرق اليرقات البيتية من 3 إلى 60 يوماً للنضوج ، تنضج اليرقات في 3 إلى 28 يوماً . يمكن العثور على ذباب المنزل مستريحًا على الجدران أو الأرضيات أو الأسقف عندما يكون داخل المنزل .
الحسد مرض يسيطر على فئات ( شمبازية ) في المجتمعات ( الحيوانية ) كافة وعندنا في العراق يتحول الحسد عند البعض إلى سلوك يومي حيث يراقب البعض سلوك الآخرين المهني والوظيفي والإبداعي وحين يرون النجاح الذي يتحقق لهؤلاء بينما هم فاشلون مترددون غير قادرون على القيام بمهامهم وأدوارهم كما ينبغي فيتربصون لغيرهم ويحاولون سرقة كل شيء منهم حتى أسماءهم وكأن الإسم عدو محتمل لهؤلاء فيريد الواحد الفاشل والمنبوذ منهم أن يتسمى بإسم الشخص المشهور والناجح والمعروف . وتجد ( حواوين ) يحاولون أن يعيشوا تجربة القيام بأدوار غريبة وسلبية فيخطون ( الخرابيط ) التي تذم وتقدح بالنجاح والنجاح والهدف التقليل من شأنه وتصفه بأوصاف لا تليق ، فهم لا يريدون أن يتحملوا حضور وإبداع ذلك الناجح ولا سبيل لديهم سوى مهاجمته بشتى الطرق والتنكيل به والإنتقاص من شخصيته بل يفعلون كل ذلك بطريقة ( حشراتية ) بالرغم من كونهم بعيدين عنه . هؤلاء يرون نجاحه من بعيد فلا يحتملون ذلك ولا يستطيعون ويسخرهم الشيطان لفعل الموبقات جميعها و ( يسربتون ) ضده بأوصاف كريهة بشعة ويحولون نقائصهم نحوه وكل منقصة فيها يدعون أنها فيه وهي ليست فيه وهم متيقنون أنها ليست فيه ولكنهم يريدون إقناع أنفسهم بذلك لكي يشعروا بالنجاح الذي لم يصلوا إليه بالعطاء والإبداع فإختاروا الحسد والتلفيق سبيلاً لتوجيه الحماقات . هؤلاء واهمون لأن ذلك سيرتد عليهم لأنهم مثل الذباب لا قيمة له وسرعان ما يموت بعد أسابيع قليلة من مجيئه إلى الحياة . وهذه الرسالة الأولى للقزم الأنثى وأمثاله المزيفون التافهون .
وقد قال الشاعر :
أأعتب وما نفع العتاب
إذا كان الخصم من الذباب
يلومني وهو خصمي
ويريني الماء من السراب
يذمني وهو الذميم إذا
جاءني يوما كالخراب
فالطعام لديه كنز
ومثله ذاك الشراب . Fialhmdany19572021@gmail.com

فراس الغضبان الحمداني

مقالات مشابهة

  • حكاية عرين الذئب ونجاة هتلر من محاولة اغتيال يرويها نجل حارس نازي
  • لماذا يكون عمر الذباب قصيراً
  • تشريح العنف: كيف يكشف علم الأعصاب عن جذور الجريمة
  • جثة غريق تثير الرعب في الوراق والأمن يبحث عن الجاني
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ - عاجل
  • المكتب السياسي لأنصار الله يعزي حزب الله ويؤكد أن الجريمة لن تمر دون عقاب
  • الجريمة والعقاب
  • سيكون العقاب بحجم الجريمة.. "المجاهدين" تنعى حسن نصر الله
  • حفيد الخميني بعد مقتل حسن نصر الله: هذه الجريمة لن تغتفر