شهدت جامعة النيل الأهلية برئاسة الدكتور وائل عقل، فاعليات حفل تسليم وتسلم رئاسة مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية، والتي انتقلت من عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إلى الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي ورائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة.

جاء ذلك في حضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، والدكتور طارق خليل، الرئيس المؤسس للجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، ولفيف من كبار الشخصيات العامة.

رئاسة مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية

خلال فاعليات الحفل أشاد الجميع بالدور الذي قام به عمرو موسى، خلال فترة رئاسته لمجلس أمناء جامعة النيل الأهلية لمدة 8 سنوات، وما شهدته الجامعة من نمو وتقدم في العملية التعليمية ومواكبة تطورات العلم الراهنة، وتفاءل الجميع خيرا بتقلد الدكتور محمود محيي الدين رئاسة مجلس أمناء الجامعة لفترة جديدة تصل إلى 4 سنوات، لما له من خبرات متنوعة محلية وإقليمية ودولية، ولخبراته في مجالات عديدة تتشابك مع تخصصات جامعة النيل الأهلية وتوجهاتها الوطنية والعالمية.

من جانبه أعرب الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال، مُعربًا عن خالص تهنئته للدكتور محمود محيي الدين على توليه منصب رئيس مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية، ومتمينًا لأسرة الجامعة دوام التوفيق والنجاح، كما قدم الشكر لعمرو موسى على جهوده المتميزة طوال فترة رئاسته للمجلس والتي استمرت لمدة 8 سنوات.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، أهمية الدور الذي يقوم به مجلس أمناء الجامعة، في اتخاذ القرارات التي من شأنها تطوير المنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة، مشيرًا إلى أهمية استمرار التعاون الكامل والبناء بين جامعة النيل الأهلية وباقي الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المصرية في مختلف المجالات التعليمية والعلمية والبحثية.

وفي كلمته قدم الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، عظيم الشكر إلى عمرو موسى، على الفترة التي قضاها كرئيس لمجلس أمناء الجامعة، وقد شهدت هذه الفترة عددا من الإنجازات المتعددة، وحصدت فيها الجامعة مجموعة من الجوائز المتنوعة.

في سياق متصل، أعرب الدكتور محمود محيي الدين، عن سعادته بتقلده رئاسة مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية لفترة جديدة، معربا عن تمنياته بأن يكون لجامعة النيل الأهلية دور كبير في المشهد العلمي والبحثي وفي مجالات ريادة الأعمال والابتكار خلال الفترة القادمة، وأن تحظى بمكانتها التي تستحقها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة النيل التعليم العالي وزراة التعليم العالي الجامعات مجلس أمناء الجامعة محمود محیی الدین

إقرأ أيضاً:

من هو الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية؟

أدى  الدكتور محمود عيسي اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتولي منصب نائبا لمحافظ الغربية.

 

ولد الدكتور محمود عيسي 15/3/1980، في قرية كفر العرب، إحدى قرى مركز كفر الزيات في محافظة الغربية، من القيادات الشابة  وهو صاحب فكر  وأداء متميز ونشاط وله بصمات كبرى في المناصب التي عمل بها.

حاصل على درجة الدكتوراة في الحقوق من جامعة طنطا عام 2024 عن رسالة بعنوان المسئولية المدنية الناشئة عن الفساد المالي والإداري، ماجستير في القانون من جامعة طنطا 2011، ليسانس الحقوق من جامعة طنطا 2000.

وعمل عيسى رئيسا لمركز ومدينة طنطا منذ تاريخ 30/11/2023،وحقق المركز خلال فترة تولية عدد من الإنجازات، فحصل عيسى تقديرا لجهوده في المركز على شهادة تقدير من محافظ الغربية (لنجاح المركز في انشاء مراكز تكنولوجية بالقرى الام وربطها بالمركز التكنولوجي الرئيسي بالمدينة، لمساهمته الفعالة في حصول قرية منيل الهوشات على لقب قرية بلا أمية،تنفيذ تجارب رائدة في التنمية المحلية مثل تطوير وتجميل مداخل القرى وحديقة الطفل وسيارات الطعام بمنطقة الاستاد).

كما عمل محمود عيسى رئيسا لحي ثان طنطا منذ 10/6/2019 حتى 30/11/2023، حقق الحي خلال هذه الفترة نجاحات على مستوى الجمهورية ابرزها(حصول المركز التكنولوجي على شهادة الايزو، جائزة التميز الحكومي 2023، جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة فئة الاحياء، جائزة مصر للتميز الحكومي 2022 فئة الاحياء ضمن افضل 5 احياء، سفير الغربية بمشروع "حي اخضر ذكى " في فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية).

وبدء عيسى رحلته الوظيفية بالمحليات بالخدمات الجماهرية وبعدها باحثا قانونيا بالإدارة القانونية بحي اول طنطا وبعد ذلك مدير المركز التكنولوجي بكفر الزيات ثم رئيس لجنة تطوير الخدمات ومتابعة المراكز التكنولوجية بالمحافظة، وعقبها نائب رئيس مركز ومدينة كفر الزيات ثم نائب رئيس حي ثان طنطا ورئيس حي ثان طنطا رئيس مركز ومدينة طنطا ويعتبر من أنشط العاملين بالوحدات المحلية ومجالس المدن الذين تدرجوا في المناصب القيادية لكفاءته وأفكاره الداعمة للتطوير والنهوض بالعمل المحلي، وخدمة المواطنين.

وحصل الدكتور محمود عيسى على العديد من الدورات في الاكاديمية الوطنية للتدريب والتنمية المحلية وأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

كما تم تكريم عيسى من المحافظين السابقين لتفانيه وإخلاصه في العمل وإيجاد حلول مبتكره للازمات، كما حصل على تكريمات من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الدفاع وكلية الحقوق جامعة طنطا.

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدا من السيسي
  • رئيس حزب الغد: مناقشات مجلس أمناء الحوار الوطني تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب
  • عمان الأهلية تُهنّىء بعيد رأس السنة الهجرية
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • من هو الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية؟