جريدة الوطن:
2024-07-03@12:54:18 GMT

مساران للمشي الجبلي لاكتشاف الطبيعة بالدقم

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

مساران للمشي الجبلي لاكتشاف الطبيعة بالدقم

الدقم ـ العُمانية: انتهت إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من تنفيذ مسارين للمشي الجبلي يبلغ طولهما ١٢ كيلومترًا بين شاطئ السلاحف والمرتفعات المطلة على الشاطئ بالمنطقة. وأوضح جاسم بن محمد العلوي المدير التنفيذي لشركة «دربك» الشركة المنفذة للمسارات إن المسار الأول يصنف بأنه سهل أو متوسط ويمكن قطعه خلال 30 إلى 50 دقيقة ويبلغ طول المسار 3 كم ومعظمه في أرض منبسطة غير أنه يمر بمجموعة من الحفريات والصخور الجبسية وينتهي المسار إلى المرتفعات المطلة على شاطئ السلاحف.

وقال: إن المسار الثاني يبلغ طوله 9 كم ويحتاج إلى لياقة بدنية أعلى وصعب لأنه ينطلق من منطقة مرتفعة ويهبط إلى الشاطئ مارّا بعدد من المنحدرات التي تحتاج إلى خبرة في كيفية النزول منها مشيرا إلى أنه تم توفير جميع أدوات ومرافق السلامة والإرشادات الضرورية.
وأكد على أن تجربة الشركة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تجربة ناجحة ويمكن تكرارها في السنوات المقبلة سواء في الدقم أو في مواقع سياحية أخرى في سلطنة عُمان، مشيرا إلى أن الشركة وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية تسعى بشكل دائم لإيجاد تجارب استثنائية للزبائن من خلال استكشاف الطبيعة والتركيز على الإمكانات والفرص عبر تنظيم برامج الترويج السياحي وهو ما يسهم في دعم وتشجيع الشركات والأفراد على تطوير وتعزيز وجودهم الرقمي والترويج للخدمات التي يقدمونها والإمكانات المتوفرة لديهم.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"الجبلي" يلقي كلمة بالبرلمان الأفريقي حول تقنين المرتزقة والأمن الغذائي بأفريقيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون وفض المنازعات بالبرلمان الأفريقي اليوم الثلاثاء، بالجلسة العامة 
بالبرلمان الافريقي المنعقد بجنوب أفريقيا حالياً.

وألقي الجبلي، بيان بشأن موضوعين مهمين وهما بيان بشأن المرتزقة بأفريقيا ودورهم  وكذلك كيفيه إيقاف نشاط المرتزقة بأفريقيا.

كما ألقي الجبلي، بيان آخر بشأن الأمن والسلام بأفريقيا لافتاً إلى تقديم عدد من المقترحات والوصول إلى عدد من القرارات بشأن الأمن الغذائي، وعرض  الموقف المشترك للاتحاد الأفريقي بشأن إصلاحات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

المشاورات شملت المسودة الصفرية لاتفاقية منظمة الوحدة الأفريقية المعدلة للقضاء على الارتزاق في أفريقيا

يشار إلى أن المقدمون للجلسات شريف الجبلى رئيس لجنة التعاون والعلاقات الدولية وحل المنازعات، و كريستوفر سونا كايوشي، Ag. رئيس قسم نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج إصلاح القطاع الأمني، و مفوضية الاتحاد الأفريقي. 

مقالات مشابهة

  • رئيس زراعة الشيوخ يطالب بمراجعة كل قوانين الاستثمار في مصر.. ورئيس المجلس يرد
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“
  • بالمواعيد.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • "الجبلي" يلقي كلمة بالبرلمان الأفريقي حول تقنين المرتزقة والأمن الغذائي بأفريقيا
  • العودة إلى الرواقية
  • "صيف الجبل الأخضر" يُعزز النمو السياحي
  • مهرجان الجبل الأخضر يعزز النمو السياحي
  • ما هي أسرار الناتو التي اكتشفتها روسيا في صاروخ ATACMS الذي استولت عليه؟
  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • كيف أنقذت 30 يونيو مصر من الحرب الأهلية وصححت المسار نحو الجمهورية الجديدة؟.. سياسيون يجيبون