الوطن:
2024-07-08@15:00:20 GMT

محافظ المنوفية يتفقد مستشفى شنتنا الحجر بعد تطويرها

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

محافظ المنوفية يتفقد مستشفى شنتنا الحجر بعد تطويرها

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الأحد، انتظام سير العمل بمستشفى حميات شنتنا الحجر ببركة السبع، عقب الانتهاء من أعمال تطويرها ورفع كفاءتها.

جاء ذلك خلال جولته الميدانية الموسعة للوقوف على مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالنهوض والارتقاء بالقطاع الصحي.

رافقه الدكتور خالد عبدالغنى وكيل وزارة الصحة، والدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية، واللواء وحيد الحضري رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع.

جولة محافظ المنوفية بمستشفى حميات شنتنا الحجر

تفقد المحافظ قسم الاستقبال والطوارئ والصيدلية وغرف سحب العينات والأشعة والغسيل الكلوي والعيادات الخارجية، واستمع إلى شرح تفصيلي من مديرة المستشفى عن الخدمات المقدمة للمريض منذ وصوله لقسم الاستقبال وحتى تماثله للشفاء.

فيما استفسر المحافظ عن مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى، ووجه بحصر كافة الاحتياجات اللازمة لتلبيتها، كما وجه المحافظ مديرة المستشفى بضرورة الحفاظ على مستوى النظافة العامة، وتأدية الخدمات الطبية على الوجه الأمثل، مكلفاً وكيل وزارة الصحة بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لكافة المستشفيات والوحدات الصحية لتذليل كافة العقبات والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وأمر المحافظ بتوزيع مواد غذائية ولحوم على العاملين بالمستشفى لتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم المعيشية.

تطوير الأداء الطبي والخدمي

وخلال تفقده لأقسام المستشفى، أشار محافظ المنوفية، إلى أن مستشفى شنتنا الحجر تعد بمثابة مركزاً طبياً متميزاً ورائداً في تقديم الخدمات الصحية والعمل على تطوير الأداء الطبي والخدمي، مشيداً بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم والتسهيلات للارتقاء بالقطاع الطبي، كونه أحد المحاور الرئيسية للتنمية المستدامة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، إلى أن مستشفى حميات شنتنا الحجر قد شهدت تطويرا شاملا ضمن خطة وزارة الصحة لتطوير المنشآت الطبية، حيث تم إنشاء قسم لمناظير الجهاز الهضمي وتوفير جهاز المنظار العلوي والقولوني، وتجهيز جناح بنك الدم لخدمة مرضى الغسيل الكلوي، وتضم المستشفى 8 عيادات خارجية و58 من الأسرة، موزعة على أقسام الطوارئ والعناية المركزة والقسم الداخلي والغسيل الكلوي.

كما يوجد بالمستشفى معمل كيمياء وأخر ميكروبيولوجي ومعمل باراسيتولوجي، وتم تزويدهم بأحدث الأجهزة الطبية، مشيرا إلى أن المستشفى تعمل على تقديم الخدمات الطبية لعدد 500 ألف نسمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ المنوفية بركة السبع الوحدة المحلية الخدمات الطبیة محافظ المنوفیة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يزور المرضى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام

أجرى  اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، زيارة للمرضى الفلسطينيين أثناء تلقيهم العلاج في مستشفى العريش العام.

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد سمير مدير مديرية الصحة والدكتور أحمد منصور مدير المستشفى.

مجاور يطمئن على المصابين الفلسطينيين

واطمئن المحافظ خلال زيارته للمستشفى على المرضى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج، موجهًا بتقديم جميع الخدمات الطبية لهم والعمل على راحتهم، مشيرًا إلى أن مستشفى العريش العام استقبلت منذ بدء الحرب على غزة أكثر من 700 من المرضى والجرحى الفلسطينيين، خرجوا جميعًا من المستشفى بعد تماثلهم للشفاء، باستثناء 8 حالات تتلقى العلاج حاليًا في المستشفى.

زيارة أقسام المستشفى

وتفقد المحافظ خلال زيارته عددًا من أقسام المستشفى، والاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين خلال فترة تلقيهم العلاج في المستشفى، موجهًا الشكر لإدارة المستشفى على الجهد المبذول.

وزار المحافظ مركز الدعم النفسي الخاص بالهلال الأحمر المصري في المستشفى، حيث استمع إلى شرح من متطوعي الهلال حول الخدمات التي يقدمها المركز للأطفال الفلسطينيين، لمحو آثار الحرب ودعمهم نفسياً وإعادة تأهيلهم.

من جانبه أكد اللواء أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن زيارة المحافظ للمستشفى تأتي ضمن الزيارات التي يجريها لمختلف المصالح الحكومية، ومتابعة تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال التطوير بكورنيش شبين الكوم الجديد
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي للوقوف علي جودة الخدمات الصحية المقدمة
  • محافظ شمال سيناء يزور المرضى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد أعمال التطوير بمستشفى حميات الزقازيق
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد ويلتقي مرضى للاطمئنان على الخدمات
  • في أولى جولاته الميدانية.. محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون
  • محافظ أسيوط الجديد يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون بحي شرق
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون.. صور
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين