حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، من هطول أمطار في أربعة مناطق بالمملكة خلال الساعات المقبلة حتى ساعات المساء.

وكتب المركز السعودي للأرصاد، عبر منصة “إكس”، أن ”منطقة مكة المكرمة تشهد هطول أمطار متوسطة تصل إلى حد تدفق السيول… الأمطار تستمر حتى الساعة التاسعة مساء وتؤثر على العاصمة المقدسة وتصحبها رياح نشطة تؤدي لشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية”.

وأضاف أن “منطقة القصيم تتأثر بأمطار خفيفة حتى الساعة التاسعة مساء، وتؤثر على  البكيرية، الخبراء، الرس، الفوارة، النبهانية، رياض الخبراء، ضرية، عقلة الصقور”.

مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الثانية إلى ليبيا تحذير عاجل من الأرصاد السعودية لسكان المدينة المنورة وعسير

وتابع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية: “كما تتأثر منطقة حائل برياح نشطة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية حتى الساعة التاسعة مساء، وتؤثر على الحائط، السليمى، الشملى، الغزالة، سميراء، موقق”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية المملكة السعودية الأرصاد

إقرأ أيضاً:

المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج

رأست المملكة أعمال الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة وبحث الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المدرجة ضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة المتعلقة بالعمل الإعلامي والتوعوي الأرصادي، ومنها إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة العربية الدائمة للأرصاد.

واعتمدت اللجنة شعار وعنوان يوم الأرصاد العربي 2024م، وشعار يوم الراصد والمتنبئ الجوي المقدمين من المملكة العربية السعودية، فيما ناقش الاجتماع كذلك شعار مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ.

وقدمت اللجنة خلال الاجتماع شكرها للمملكة ممثلة في المركز الوطني للأرصاد على أعماله في موسم حج هذا العام مشيدة بالدور الكبيرة والجهود الملموسة على المستوى الإعلامي والتوعوي، وما سخّرته من قدرات وخبرات كبيرة في هذا المجال، كما ثمنت المنظمة العالمية للأرصاد ممثلة في مندوبها ومدير مكتبها الدكتور هشام عبدالغني نظير العمل الكبير للأرصاد السعودية الذي أسهم في إنجاح خطط وأعمال موسم حج هذا العام، معربًا عن شكره وتقديره للمملكة على جهودها المتميزة في مجال التوعية والإعلام بالأرصاد الجوية ودعمها للبرامج المتعلقة بأعمال اللجنة، ما أسهم في إنجاح مناسباتها وأعمالها التوعوية والإعلامية.

واختتمت اللجنة العربية للإعلام والتوعية أعمالها اليوم باستعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام وإصدار التقرير الختامي لها.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • «الأرصاد» ينبه من رياح شديدة على منطقتي الباحة وجازان
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • بالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض
  • 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة