انتهت منافسات الجولة السادسة من مباريات الدوري السعودي للمحترفين والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام بداية من الخميس ختامًا بيوم أمس السبت، لتسعة مباريات كانت حماسية لواحدة من أفضل وأقوى أسابيع البطولة على الإطلاق.

شهدت الجولة السادسة 9 مباريات حضر فيها تعادل وحيد بين فريقي الحزم والطائي 1-1، والتعادل رقم 11 في هذا الموسم حتى الآن، وشهدت الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين 6 بطاقات حمراء من أصل 13 بطاقة هذا الموسم حتى الآن.

رونالدو على قمة المستوى الفردي

تمكن الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو من الحفاظ على الأرقام الفردية في مسابقة الدوري حتى الآن، وسجل هدف في فوز النصر على الرائد 3-1 ليصبح مسجلًا 7 أهداف في المركز الاول من بين الهدافين، بجانب صناعة 4 أهداف في المركز الاول أيضًا بالتساوي مع عبدالرحمن غريب.

الهلال يتفوق في أفضل الأرقام 

نجح نادي الهلال في فرض سيطرة وتفوق على أفضل الأرقام التي يلعب من أجلها الزعيم في كل موسم، وذلك بعدما أصبح المركز الاول برصيد 16 نقطة بفارق نقطة عن الاتحاد والأهلي، كما أن الفريق أصبح معه أقوى خط هجوم بـ 20 هدف حتى الآن متفوقًا على نادي النصر أقرب ملاحقيه بـ 18 هدف.

كما نجح الموج الأزرق في الحفاظ على سجله خالي من الهزائم حتى الآن، ليكون الفريق الوحيد الذي لم يسخر في أي لقاء عقب هزيمة التعاون من الاهلي أمس في الجولة السادسة.

جولة اللحظات الأخيره

شهدت الجولة السادسة تسجيل 10 أهداف للأندية في الربع ساعة الأخير من اللقاء من أصل 34 هدف تم تسجيلهم بالإجمالي في الجولة، ويعتبر لقاء الهلال ضد الرياض أكثرهم بواقع 4 أهداف في 13 دقيقة من 83 حتى الدقيقة 96.

6 بطاقات حمراء

شهدت الجولة السادسة 6 بطاقات حمراء من أصل 13 بطاقة تم احتسابها في الدوري هذا الموسم، وتعتبر مواجهة الأهلي والتعاون هي الثانية التي تشهد بطاقتين حمراء بعد لقاء الهلال والرائد في الجولة الثالثة.

الـ 13 بطاقة حمراء التي تم احتسابها حتى الآن 2 منها على أندية الأهلي والشباب والرائد، ثم بطاقة واحدة على كل من أندية الفتح والهلال والخليج وضمك والطائي والتعاون والخدود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورى السعودى دوري روشن كريستيانو رونالدو رونالدو النصر الهلال بطاقات حمراء الجولة السادسة حتى الآن

إقرأ أيضاً:

الهلال والأهلي.. أرقام مثيرة قبل الكلاسيكو السعودي

يستقبل ملعب الجوهرة المشعة، واحدة من أقوى كلاسيكيات الكرة السعودية، عندما يتقابل الهلال مع الأهلي، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين.

ويدخل الهلال لخوض مباراته السادسة بالعلامة الكاملة بدون أي خسارة حيث يتصدر ترتيب الدوري السعودي برصيد 15 نقطة بالتساوي مع اتحاد جدة، بينما يتواجد الأهلي في المركز التاسع برصيد 7 نقاط بعدما حقق انتصارين وخسر في مثلهما وتعادل في مباراة واحدة.

أرقام مثيرة قبل الكلاسيكو..

التقى الفريقان خلال 101 مناسبة في الدوري السعودي، فاز الهلال 46 مرة وحسم الأهلي 24 مباراة لصالحه فيما سيطر التعادل على 31 مباراة.
وينحاز التاريخ للهلال في كافة المسابقات إذ حقق الزعيم 63 انتصارًا خلال 145 مناسبة مقابل 40 فوز للأهلي وتقاسما النتيجة 42 مرة.
أكبر فوز للهلال بنتيجة 5-1 في دوري المحترفين عام 2021، وجاء أكبر انتصار للأهلي في الدوري المربع الذهبي آنذاك بذات النتيجة.
ويتفوق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس على مدرب الأهلي ماتياس يايسله بفوزه في 3 مباريات التي تقابلا خلالها. كما حقق جيسوس 4 انتصارات على الأهلي خلال 4 مواجهات.
سجل الهلال 8 أهداف بالقدم اليمنى و4 أهداف بالقدم اليسرى و3 أهداف بالرأس بينما سجل الأهلي 4 أهداف بالقدم اليمنى وهدفين بالقدم اليسرى ولم يسجل هدفًا بالرأس. فقط الهلال إلى جانب الاتحاد من سجلا 3 أهداف بالرأس في دوري روشن.
سجل الهلال 14 هدفًا داخل الصندوق، وهدف خارج الصندوق، بينما أحرز الأهلي 6 أهداف داخل الصندوق، وهدف وحيد خارج الصندوق.
يُعد الهلال أقل كبار دوري روشن حصولًا على بطاقات صفراء إذ تلقّى 7 بطاقات، في حين حصل الأهلي على 10 بطاقات صفراء.
يعتبر الأهلي أكثر فريق إلى جانب الرياض ارتطمت تسديداته بين الخشبات الثلاث بواقع 4 مرات، أما الهلال فقد اصطدمت تسديداته بين الخشبات الثلاث، 3 مرات.
ويتصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن برصيد 15 نقطة ويأتي الأهلي في المركز السابع برصيد 7 نقاط.

مقالات مشابهة

  • تشكيل الأهلي ضد الهلال في الدوري السعودي
  • الهلال والأهلي.. أرقام مثيرة قبل الكلاسيكو السعودي
  • ختام الجولة الخامسة من دوري الناشئين تحت 17 سنة: صحم يواصل التألق وظفار يكتسح النصر بثمانية أهداف
  • رونالدو وثلاثي الدوري السعودي ضمن قائمة منتخب البرتغال لفترة التوقف الدولي
  • 3 مواجهات غدًا في ثاني أيام الجولة السادسة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين
  • تشكيل الاتحاد ضد الأخدود في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • تشكيل مباراة الأهلي والهلال في كلاسيكو دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • جدول ترتيب دوري روشن السعودي قبل انطلاق مباريات الجولة السادسة
  • موعد مباراة الأهلي والهلال في كلاسيكو الدوري السعودي والقناة الناقلة
  • في سادس جولات دوري روشن.. كلاسيكو مثير بين الأهلي والهلال.. والاتحاد ضيفًا على الأخدود