بوابة الوفد:
2024-07-01@18:29:26 GMT

محمد صلاح مُحرك ليفربول الأول

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

يواصل النجم الدولي محمد صلاح توهجه رفقة فريقه ليفربول كنعصر أساسي وسبب رئيسي في انتصار الريدز الأخيرة.

رغم أن "صلاح" لديه قدرة تهديفية كبيرة جعلته يحصد لقب هداف الدوري الإنجليزي ثلاث مرات والوصافة مرة، بالإضافة لوصافة ترتيب هدافي دوري الأبطال في الموسم الماضي ألا أن محمد صلاح مازال حاسما مع ليفربول في صناعة الأهداف، وصناعة الفرص للتسجيل لزملاءه.



لعل صلاح توج بلقب الهداف بالإضافة لجائزة أكثر من صنع أهدافا في الادوري الإنجليزي منذ موسمين ماضيين بعدما سجل 23 هدفا وصنع 13 آخرين ليساهم بـ 36 هدفا في البريميرليج بموسم 2021-2022، ومازال النجم الدولي يواصل حسمه للمباريات سواء بالتسجيل أو صناعة الاهداف.

شارك محمد صلاح في مساهمة التهديفية لليفربول في آخر 11 مباراة بالدوري الإنجليزي وهو رقم قياسي بالبريميرليج، بالإضافة لكونه دخل نادي المساهمة بـ اكثر من 200 هدف مع الريدز بالدوري ولم يصل إلى هذا الرقم سوى أسطورة الريدز السابقة ستيفن جيرارد بـ 212 مساهمة، فيما وصل "مو" إلى 201.

سجل محمد صلاح 139 هدفا مع ليفربول في الدوري الإنجليزي بالإضافة لـ صناعة 62 آخرين، فيما سجل جيرارد 120 هدفا، وصنع 92 آخرين.

كما أبرز حساب الدوري الإنجليزي الممتاز إحصائية مميزة لصلاح كونه ساهم في صناعة أهداف لفريقه ليفربول في 5 مباريات متتالية خارج ملعبه.

كما أن صلاح ساهم في 11 مباراة متتالية تهديفيا بالدوري الإنجليزي سواء بصناعة الاهداف أو التسجيل، في مباريات ضد توتنهام سجل هدفا وفولهام وبرينتفورد، فيما صنع "هاتريك" أهداف في لقاء ليستر سيتي، وأستون فيلا صنع هدفا واحدا ومثله أمام ساوثهامبتون وتشيلسي، وسجل أمام بورنموث هدفا، وصنع أمام نيوكاسل يونايتد هدفا وسجل آخر في شباك أستون فيلا، وأخيرا صنع هدفين في مباراة ولفرهامبتون بالإضافة أنه كان مفتاح صناعة الهدف الثالث في تلك المباراة، بعدما مرر الكرة لزميله إيليوت الذي سددها ولمست مدافع ولفرهامبتون لتسكن الشباك.
 


كلوب: صلاح دائما موجود عندما نحتاجه


أشاد يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بـ نجمه محمد صلاح لما قدمه في مباراة ولفرهامبتون قائلا: "إنه لا يُصدق، إنه يساهم في كل شيء، في الشوط الأول لم يكن رائعًا، ولكن مع تغيير نظام اللعب كان لاعبًا حاسمًا، هو دائمًا موجود عندما نحتاجه."
 


روبرتسون: صلاح أعاد رتم الفريق في الشوط الثاني أمام ولفرهامبتون 


فيما صرح زميله أندرو روبوتسون بعدما سجل الهدف الثاني بعد تمريرة من صلاح عقب نهاية اللقاء: أعلم أن “مو” يمكنه اختيار تمريرة مناسبة، ففكرت، قد أذهب إلى هناك أيضا (الدخول للعمق).

وتابع : خلال التكهنات، اعتقدت أنه كان رائعا في هذا الملعب، هذا جيد، لقد قدم صلاح أداء جيدا حقا في الشوط الثاني، في الشوط الثاني كان جيدا حقا واعاد رتم فريقنا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صلاح محمد صلاح ليفربول نادي ليفربول الريدز مو صلاح لیفربول فی محمد صلاح فی الشوط

إقرأ أيضاً:

منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا

ودع الفريق الأول لكرة القدم بمنتخب إيطاليا بطولة كأس أمم أوروبا بعد الهزيمة من نظيره المنتخب السويسري بهدفين نظيفين في اللقاء المثير القوي الذي جمع بينهم بستاد الأولمبي ببرلين ضمن منافسات دور 16 من البطولة الأوروبية بقيادة سباليتي.

ملخص مباراة إيطاليا وسويسرا

وبدأت أحداث مباراة إيطاليا وسويسرا برتم سريع وقوة كبيرة من الفريقان وتعددت محاولات الفريقان للتسجيل وكان سويسرا الأقرب للهدف الأول ولكن لم ينجحوا في ذلك لتألق الدفاع والحارسان حتى سجل ريمو فريلير الهدف الأول في الدقيقة 37 صنع فارجاس وانتهى الشوط الأول 1/0.

فليك يحسم مصير فيليكس مع برشلونة رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال

وبدأ الشوط الثاني وسجل روبين فارجاس الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 46 صنعه له ايبشير وحاول ايطاليا العودة وتسجيل هدف أول ولكن فشلت كل محاولاته وانتهت المباراة 2/0.

مقالات مشابهة

  • ميركاتو ليفربول.. وموقف محمد صلاح وأليسون وفان دايك
  • نجم ليفربول السابق يحذر من رحيل محمد صلاح
  • حسم مصير صلاح وفان دايك وأليسون مع ليفربول.. وموقف سلوت
  • مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس
  • شاهد.. سلوفاكيا تضرب إنجلترا بالهدف الأول في اليورو
  • ليس صلاح.. الدوري السعودي يستهدف ضم نجم ليفربول
  • بعد هز شباك سيراميكا.. زيزو يواصل كتابة التاريخ مع الزمالك
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • الزمالك يحسم الشوط الأول أمام سيراميكا كليوباترا بثنائية مثيرة «فيديو»
  • حسين الشحات أفضل لاعب في مباراة الأهلي أمام فاركو