أعلن جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، عن قيام أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، بإلقاء القبض على مُتهم جديد بتزوير كارنيه عضوية نقابة الصحفيين، يُدعى أحمد سعداوى محمود، وأُحيل إلى نيابة بولاق أبو العلا، التي قررت حبسه أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيق؛ لقيامه بانتحال صفة صحفي، وتزوير كارنيه منسوب إلى نقابة الصحفيين.

وأرسلت النقابة مذكرة إلى أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، تُفيد بأن المتهم المحبوس ليس مُقيّدًا بجداول نقابة الصحفيين، وأن الكارنيه المضبوط بحوزته مزوّرًا.

استرمرا حبس “بُرم” المنصورة

من جهة أخرى، أعلن جمال عبدالرحيم سكرتير عام النقابة، عن قرار نيابة المنصورة اليوم، باستمرار حبس أحمد رامي البُرم المتورّط في تزوير كارنيهات نقابة الصحفيين 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

واعترف المُتهم خلال التحقيقات، التي أُجريت معه بحيازته أجهزة تزوير، منها جهاز وبرامج تُستخدم في التزوير، وطابعة كمبيوتر، ووحدة تخزين محمولة، وغطاء بلاستيكي لصُنع البطاقات، وجهاز لتقطيع المعادن، وسخّان حراري.

تفاصيل القبض على المُتهم الثاني

وقال سكرتير عام النقابة، إن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، كانت قد ألقت القبض على المُتهم بتزوير كارنيهات النقابة، والنصب على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة، وإدارة موقع دون ترخيص، وذلك عقب البلاغ الذي تقدّم به خالد البلشي نقيب الصحفيين، نهاية أغسطس الماضي، إلى مساعد أول وزير الداخلية، ومدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة.

وأضاف أن النقابة لن تتهاون، وستتخذ كل الإجراءات القانونية، بما فيها الجنائية التي تعاقب على تزوير كارنيه النقابة، أو النصب على مواطنين باسم النقابة، ولن تتهاون في مواجهة تلك الكيانات الوهمية التي تُسيء لمهنة الصحافة.

لمزيد من التفاصيل:

"الصحفيين" تكشف تفاصيل أخطر قضية تزوير باسم النقابة

00 0

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جمال عبدالرحيم الكاتب خالد البلشي نقيب الصحفيين نقابة الصحفیین القبض على

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الناشط الإعلامي «شوتايم»

 

كان ناشطاً إعلامياً ديسمبرياً قدم الجهد والعرق في تغطية ثورة حُوربت إعلامياً في بداياتها وقام بتغطيتها عبر تقنية البث الحي

التغيير: كمبالا

نعت نقابة الصحفيين السودانيين الناشط الإعلامي إبراهيم عبد الله “شوتايم” الذي قتل إثر سقوط قذيفة بمنزله بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي البلاد أمس.

وقالت النقابة في بيان اليوم السبت، إن الفقيد عُرف بتغطيته لأحداث ثورة ديسمبر المجيدة التي كرس لها جهده ووقته وتناقلتها وكالات الأنباء وبلغت ذورتها في اعتصام القيادة العامة.

وجاء في نعي نقابة الصحفيين أن “شوتايم” كان ناشطاً إعلامياً ديسمبرياً قدم الجهد والعرق في تغطية ثورة حُوربت إعلامياً في بداياتها وقام بتغطيتها عبر تقنية البث الحي عبر السوشيال ميديا.

وأشارت النقابة إلى أنها فقدت تسعة صحفيين منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في 15 أبريل من العام الماضي.

وكانت لجان مقاومة الفاشر، ذكرت أمس، إن أحياء الدرجة أولى والسوق الكبير ومحيط المستشفى السعودي تتعرض لتدوين مدفعي من قبل قوات الدعم السريع، وأنه مع انقطاع خدمات الاتصالات لم تتوفر معلومات عن حجم الأضرار.

إلى جانب استهداف مركز التغذية العلاجية “أكشن” وتدمير جزء منه، وبعض المنازل السكنية في الناحية الجنوبية والغربية لمعسكر ابو شوك للنازحين، مما تسبب إصابة عدد من المدنيين.

ومنذ منتصف مايو الماضي تتعرض الفاشر التي تضم مقار حكومة إقليم دارفور لحصار من الدعم السريع، فيما تتصدى القوات المشتركة للحركات المسلحة التي تساند الجيش السوداني لمحاولات الهجوم على المدينة.

 

الوسومالفاشر شوتايم نقابة الصحفيين السودانيين

مقالات مشابهة

  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد
  • القبض على 8 تشكيلات عصابية وسقوط 39 متهمًا هاربًا
  • حبس المتهم بتزوير كارنيهات عضوية نادي رياضي بمدينة نصر
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الناشط الإعلامي «شوتايم»
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • الحكم على 3 متهمين بتزوير قرارات العلاج على نفقة الدولة بمصر القديمة.. اليوم
  • الحكم على 3 متهمين بتزوير قررات العلاج على نفقة الدولة بمصر القديمة.. اليوم