قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، برفض الدعوى المقامة من عمر هريدى المحامي، التي طالب فيها بإصدار قرار بإلزام راغبي الترشح لانتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك بتوقيع الكشف الطبي على كل منهم بمعرفة المجلس الطبي المتخصص للتحقق من خلوه من الأمراض البدنية والذهنية والنفسية وأنه لا يتعاطي المخدرات أو المسكرات، وذلك كشرط للترشح.

الدعوى تطالب بالتحقق من خلو المرشحين من الأمراض وجاء في الدعوى: «وذلك للتحقق من خلو كل منهم من الأمراض البدنية والذهنية والنفسية التي قد تعوق أي منهم عن أداء مهام عضوية أو رئاسة مجلس إدارة النادي، وأنه لا يتعاطى المخدرات أو المسكرات وذلك كشرط للترشح» واختصمت الدعوي التي حملت رقم 28864 لسنة 67 ق، كل من وزير الشباب والرياضة وآخرين.

وتضمنت الدعوى: «أن أعضاء مجلس إدارة الأندية والهيئات الرياضية ورؤساؤها هم في واقع الأمر صور مجتمعية زاهية تستدعي أن تكون قدوة للشباب والنشء فضلا عن مسئوليتهم المجتمعية إزاء تنمية وتبني المواهب الرياضية بما ينعكس بالإيجاب على مسيرة وكفاءة المنظومة الرياضية بصفة عامة والتي من أهم أهدافها رسم قيم المجتمع، وترسيخ مبادئه، ومن أهمها الحفاظ على الأخلاق والنظام العام والآداب، واحترام القانون».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نادي الزمالك مجلس الدولة عمر هريدي انتخابات الأندية

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يوضح: بسبب شكاوى الأندية.. ما مصير رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا؟

أعلن إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن القرار الأقرب بشأن مصير البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، بعد نهاية عقده هو عدم تجديده.

ما مصير رئيس لجنة الحكام فيتور بيريرا؟

طالب مجلس إدارة نادي الزمالك برحيل فيتور بيريرا، بسبب الأخطاء التحكيمية المتكررة التي أثرت على نتائج المباريات، وهو ما أيده العديد من الأندية في الدوري الممتاز عبر تصريحات المسؤولين في البرامج الرياضية.

وقال إيهاب الكومي في مداخلة عبر قناة "أون تايم سبورت": "آخر اجتماع مع فيتور بيريرا كان الأربعاء الماضي لمدة ساعة ونصف، وتطرقنا لعدة موضوعات منها أزمته مع الحكم الدولي محمود عاشور، وأكد رئيس اللجنة أن الحكم سيكون متواجدًا في الدوري خلال الفترة القادمة".

كامافينجا: ديشامب وأنشيلوتي متشابهان.. ولا أحب اللعب في هذا المركز باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال

وأضاف: "فيما يتعلق بشكاوى الأندية من التحكيم، عرضنا عليه شكاوى جميع الأندية خلال اجتماعنا الأخير، وطلبنا منه تقديم تقرير مفصل عن كل الحالات وسيعرضها علينا الأسبوع المقبل".

وتابع: "عقد فيتور بيريرا ينتهي في شهر أغسطس، والأغلبية داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة يرون أن القرار هو توجيه الشكر له بعد انتهاء عقده، والاعتماد على العناصر الوطنية في الفترة القادمة".

مقالات مشابهة

  • «عيسى» يهنئ الفائزين فى انتخابات مجلس إدارة الاتحاد
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • في بيان رسمي.. بيراميدز يعلن اللجوء للمحكمة الرياضية والفيدرالية بسبب قرار رابطة الأندية
  • خطوات وإجراءات رفع دعوى صحة توقيع
  • سيدة دعوى الزواج العرفي من لاعب كرة أمام هيئة المحكمة: "عايز أعمل تحليل DNA"
  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • اتحاد الكرة يوضح: بسبب شكاوى الأندية.. ما مصير رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا؟