جريدة الوطن:
2024-07-05@22:28:24 GMT

فـي الأسبوع الرابع لدوري عمانتل

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

فـي الأسبوع الرابع لدوري عمانتل

– مواجهة عصيبة بين عبري والنصر.. فمن يكسب الرهان !!!

ظفار «الجريح» بقيادة فنية جديدة فـي مهمة محددة أمام طموحات بهلاء «المحير»

متابعة ـ صالح البارحي:
تتواصل مباريات الأسبوع الرابع لدوري عمانتل للموسم الكروي 2023 /‏ 2024 ، حيث نصل اليوم معكم إلى المباراتين رقمي 21، 22 من عمر دورينا … فبالأمس انطلق الأسبوع الرابع عبر لقائي الوحدة مع صحار بمجمع صور والشباب مع نادي عمان بمجمع الرستاق، فيما يتابع الوسط الرياضي مساء اليوم مباراتين، تجمع الأولى عبري والنصر بمجمع عبري عند الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة، والثانية من مجمع السعادة وتجمع ظفار وبهلاء عند الخامسة واربعين دقيقة، لقاءان لا يقبلان القسمة على اثنين بأي حال من الأحوال، فالوضع اصبع عصيبا لبعض الفرق التي لها تاريخ طويل في مشوارها الكروي المحلي، ولكنها اختفت إلى الآن ولم تقدم الشيء الكثير وأبرزها النصر الذي لا زال بعيدا عن مستواه ومن بعده ظفار الذي تعرض لخسارتين متتاليتين في الجولتين الثانية والثالثة على التوالي، فيما تستكمل مباريات هذا الاسبوع عبر لقاء وحيد غدا، يجمع بين الرستاق والسيب على ساحة مجمع الرستاق في السادسة وخمس وثلاثين دقيقة إن شاء الله تعالى .


مباراتا اليوم تحتاجان إلى عمل كبير من الأطراف الأربعة وهذا لا شك فيه، فضياع النقاط بالدور الأول يعني معاناة مضاعفة بالدور الثاني، وهذا في حد ذاته يحتاج إلى جهد جهيد لتحقيق المبتغى بنهاية المطاف، ومن يعلم حينها فلربما تغيرت الظروف وانطلق القطار بسرعة فائقة وحينها ستكون العواقب ليس كما ينبغي إن جاز لي التعبير .

لقاء عصيب
مواجهة عصيبة تلك التي ستجمع بين عبري العائد من خسارة كبيرة أمام النهضة من مجمع البريمي في الجولة الماضية بثلاثية مقابل هدف وحيد مع النصر القادم من تعادل سلبي على ارضه وبين جماهيره أمام الشباب، عبري لعب مباراتين كليهما بثبات ومستوى جيد خاصة أمام الشباب والتي كسبها بهدف نظيف، فيما تفوق عليه النهضة نظير فارق العناصر والقدرات بين الطرفين رغم أنه قدم مباراة جيدة كذلك، ويحتل الفريق القادم من دوري المظاليم للمرة الأولى في تاريخه المركز الثامن برصيد (3) نقاط من لقائين نظير تأجيل مواجهته أمام السيب من الجولة الأولى لدورينا، فيما النصر الذي لم يكشف عن أي شيء من قدراته حتى الآن فيحتل المركز قبل الاخير برصيد نقطة واحدة بدون تسجيل أي هدف حتى الآن في ثلاث مواجهات كاملة، حيث خسر أمام بهلاء صفر/‏‏1 وأمام السيب بذات النتيجة وتعادل أخير أمام الشباب سلبيا، وبالتالي فإن حاجة النصر للنقاط الثلاث أكثر من عبري إلا أن الاخير أظهر عنادا كبيرا بقيادة محسن درويش وأكد بأنه فريق لا يستهان به وان تواجده بدوري الكبار ليس للنزهة بل لإثبات الذات بعيدا عن أي مبررات قد تساق في هذا الشأن .
من يكسب المواجهة يا ترى … وهل يذوق النصر نغمة الفوز بعد أن غابت عنه حتى الآن في هذا الموسم أم أن عبري سيؤكد على جسارته في مواجهة الكبار !!!

مهمة محددة
مهمة محددة يدخل بها ظفار مواجهته اليوم أمام بهلاء، فالفوز هو المطلب الوحيد للفريق الأحمر الذي تعرض لخسارتين متتاليتين أمام صور بملعبه وأمام جماهيره صفر/‏‏1 وأمام صحار بنتيجة كبيرة في شأن الزعيم بثلاثية نظيفة، قرار مجلس الادارة بتغيير الجهاز الفني كان سريعا للغاية فتم الاستغناء عن خدمات المصري حمادة صدقي ومعاونيه والاستعانة بخدمات ابني النادي يونس أمان وصالح عبد ربه اللذين توليا المهمة عن قناعة تامة، علما بأنهما نجحا في المهمة الأولى أمام النصر بعد أن فاز الزعيم 2/‏‏صفر في أول ظهور بدوري كأس الاتحاد، ظفار حاليا يحتل المركز السابع برصيد (3) نقاط وبات عليه الاستفاقة العاجلة قبل أن تخذل الخبرة لاعبيه الشباب الذين يدخل بهم الفريق هذا الموسم .
بهلاء يحتل المركز الخامس برصيد (4) نقاط بعد فوز على النصر 1/‏‏صفر وخسارة أمام نادي عمان صفر/‏‏1 وتعادل مع الرستاق 1/‏‏1 ، الفريق قدم ثلاث مستويات مختلفة وظهر بأداء مغاير في كل مباراة من المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن، وبالتالي ذاق كل جوانب مباريات كرة القدم عطفا على ما قدمه في كل مباراة، الفريق خرج منه عدد من اللاعبين المؤثرين لكنه لا زال يحافظ على قدرته في التعامل مع الظروف المحيطة بشيء من الحذر والحيطة بعيدا عن المبالغة في الطموح، عبدالعزيز الريامي يعلم تماما بأنه يواجه فريقا كبيرا ويدافع عن كبريائه التي فقدها في اللقائين الماضيين بدورينا، وبالتالي فهو مطالب بتوخي الحيطة والحذر أمام ظفار ورغبة الجهاز الفني الجديد بتسجيل بداية نموذجية بالنسبة لهما، لذلك فإن المبالغة في الطموح قد يفقد بهلاء نقاط المباراة كاملة، وحينها ستبدأ رحلة مختلفة عما هي عليه الآن.. مباراة بمهمة محددة للطرفين … فمن ينجح فيها !!!

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: حتى الآن

إقرأ أيضاً:

النتائج ستصدر السبت.. تمديد عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية الإيراني إلى ما بعد منتصف الليل

أعلنت لجنة الانتخابات أن نسبة المشاركة في هذه الدورة فاقت الجولة الأولى، بعد أكثر من تمديد شهدته عملية الاقتراع.

اعلان

مددت السلطات الإيرانية عملية الاقتراع للساعة الثانية بعد منتصف الليل، بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها الإصلاحي مسعود بيزشكيان الذي يدعو للانفتاح على الغرب، والمفاوض السابق في الملف النووي المحافظ المتشدّد سعيد جليلي المعروف بمواقفه المتصلّبة إزاء الغرب.

ودعي نحو 61 مليون ناخب في إيران الجمعة للإدلاء بأصواتهم في 58638 مركزًا في أنحاء البلاد، وقد تم تمديد فترة الاقتراع أكثر من مرة كان آخرها حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، على أن تصدر النتائج الرسمية السبت.

إحدى المشاركات في عملية الاقتراعAP Photo

وفي الدورة الأولى نال بزشكيان الذي يدعو إلى الانفتاح على الغرب، 42,4% من الأصوات في مقابل 38,6% لجليلي المعروف بمواقفه المتصلبة في مواجهة القوى الغربية، بينما حلّ ثالثاً مرشحّ محافظ آخر هو محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى الإيراني.

وبزشكيان البالغ 69 عامًا يحظى بتأييد الرئيسين الأسبقين الإصلاحي محمد خاتمي وحسن روحاني. أما خصمه البالغ 58 عاما فيحظى خصوصًا بتأييد قاليباف الذي حصد في الدورة الأولى 13,8 بالمئة من الأصوات.

وتجري هذه الانتخابات وسط حالة استياء شعبي ناجم خصوصاً عن تردّي الأوضاع الاقتصادية بسبب العقوبات الدولية المفروضة على الجمهورية الإسلامية.

شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسيةفتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟

وفي الدورة الأولى التي جرت قبل أسبوع، بلغت نسبة الإقبال على التصويت 39,92% من أصل 61 مليون ناخب، في أدنى مستوى لها منذ قيام الجمهورية الإسلامية قبل 45 عاماً. لكن في هذه الدورة، أعلنت لجنة الانتخابات أن نسبة المشاركة فاقت الجولة الأولى.

ودعت شخصيات معارضة داخل إيران وكذلك في الشتات، إلى مقاطعة الانتخابات، معتبرة أنّ المعسكرين المحافظ والإصلاحي "وجهان لعملة واحدة".

وكان المرشد الأعلى علي الخامنئي أول الناخبين، وأدلى بصوته في الدقائق الأولى لانطلاق المرحلة الثانية في حسينيّة "الإمام الخميني".

وأكد خامنئي، أنه "على الشعب أن يكون أكثر عزيمة اليوم لحسم نتائج الانتخابات وأن يكون لدينا رئيس غدا".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟ معركة الرئاسة في إيران: هل يستطيع بزشكيان الإصلاحي إسقاط جليلي المتشدد؟ إيران السياسة الإيرانية حسن روحاني علي خامنئي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماذا بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية؟ يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ273.. تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار ونتنياهو: لا تزال هناك بعض الفجوات يعرض الآن Next الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع يعرض الآن Next اليونان تعتمد أسبوع العمل ستة أيام: تحفيز للاقتصاد أم استغلال للعمال؟ يعرض الآن Next الشرطة الإسبانية تُفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط أسلحة حرب في كتالونيا اعلانالاكثر قراءة الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الانتخابات البريطانية - 2024 كير ستارمر ريشي سوناك غزة بريكست إيران قطاع غزة وستمنستر إبراهيم رئيسي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • النتائج ستصدر السبت.. تمديد عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية الإيراني إلى ما بعد منتصف الليل
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا
  • زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • الروماني يوجين تريكا مدربا للفريق الكروي بنادي صحار
  • 1 من كل 3 ديمقراطيين يرون ضرورة انسحاب بايدن من الانتخابات
  • بايدن يفسر سبب سوء أدائه في المناظرة أمام ترامب