بوابة الوفد:
2024-07-06@06:06:17 GMT

سلة الأهلي يعلن قائمة مونديال الأندية

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

كشف الإسباني أوجستي بوش المدير الفني لفريق كرة السلة بنادي الأهلي عن قائمة لاعبيه المشاركة في كأس العالم للأندية "إنتركونتننتال" والذي تنطلق فعالياته بدولة سنغافورة خلال الفترة 21 إلى 24 سبتمبر الجاري.
 

ناشئو الأهلي يمطرون شباك أسوان بتسعة أهداف


ويستهل الأهلي مشواره في البطولة بملاقاة نظيره إيجنيت الأمريكي مساء يوم الخميس المقبل، على أن يواجه فريق فرانكا البرازيلي صباح الجمعة لحساب منافسات المجموعة الأولى.

وجاءت قائمة الأهلي التي ضمت 13 لاعبا على النحو التالي : 

"سيف سمير - التونسي عمر عبادة - الأمريكي نوريس كول - إيهاب أمين - محمد أبو النصر - مؤمن خيرى - عمرو زهران - عمرو الجندي - يوسف المعداوي - مروان سرحان - عمر طارق - مصطفى المكاوي "كيجو" - النيجيري مايكل فاكوادي".
ويسجل الأهلي ظهوره في منافسات البطولة بصفته حامل لقب الدوري الأفريقي لكرة السلة "BAL".

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب اضغط هنا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلى مونديال السلة

إقرأ أيضاً:

76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات ليكون الأكبر والأفضل في العالم «الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»


ارتفع عدد الأندية والفرق المسجلة رسمياً في اتحاد الكرة إلى 76 نادياً، قبل انطلاق الموسم الجديد 2024- 2025، في أغسطس المقبل، بانضمام 4 أندية جديدة لقوائم الاتحاد، شملت القبيلة، الوثبة، أي جي إف، إي إف سي.
وتفصيلاً، تضم قائمة الأندية باتحاد الكرة، 76 نادياً، من بينها 31 نادياً، تمثل قوام الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، وتشمل 14 نادياً شاركت في «دوري أدنوك للمحترفين» للموسم الماضي 2023- 2024، إضافة إلى 13 من أصل 17 نادياً شاركت في دوري الأولى، فضلاً عن أندية المدام، مليحة، رأس الخيمة، فلج المعلا التي تشارك على صعيد مسابقات المراحل السنية.
وخلافاً للأعضاء في الجمعية العمومية، تضم قائمة الأندية باتحاد الكرة 10 أندية شاركت في النسخة الأخيرة لدوري السيدات في الموسم الماضي، خلافاً لأربع أندية في «دوري الأولى» من الأسماء الجديدة شملت يونايتد، جلف أف سي، جلف يونايتد، وسيتي، إضافة إلى 14 نادياً في «دوري الثانية» أبرزها فليتوود يونايتد والظاهرة «البطل والوصيف»، و16 في «دوري الدرجة الثالثة»، أبرزها الصقور العربية وبريسشن البطل والوصيف.
وشملت قائمة الأندية المنضمة حديثاً إلى الاتحاد، الوثبة، ونادي القبيلة في دبي، و«أي جي أف» الذي يعد تطويراً للأكاديمية التي تحمل اسم المسمى في دبي، و«إي أف سي» في دبي أيضاً، والذي يرفع شعار «الكرة معنا نمط حياة».
وينسجم انضمام الأندية الجديدة مع استراتيجية اتحاد الكرة، لزيادة عدد الأندية والمتابعة الجماهيرية، واتساع رقعة اختيار المواهب الكروية واكتشافها، وزيادة عدد المباريات والتنافس لجميع الفئات العمرية، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة المنتخبات الوطنية.
وتدعم زيادة رقعة الأندية خطط الاتحاد في تعزيز دوره المجتمعي، ودعم مؤشر اللياقة الصحية بالدولة، من خلال تعزيز نمط الحياة الصحية والمشاركة في فعاليات كرة القدم وتعزيز استدامة الأندية وجلب مستثمرين ورعاة جدد للاتحاد.
وقرر الاتحاد في موسم 2019- 2020، إعادة دوري الدرجة الثانية إلى الواجهة، بإعادة إطلاق نسخة جديدة، قبل أن تلحق بها مسابقة دوري الثالثة في موسم 2021- 2022.

 

مقالات مشابهة

  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • عاجل.. كولر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الداخلية في الدوري المصري
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا