الثورة نت|

نظم أبناء حي دار سلم الشرقي بأمانة العاصمة بالتعاون مع دائرتي المالية والمشتريات بوزارة الدفاع، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٥هـ.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي إلى عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف باعتبارها حدثا غير مجرى التاريخ البشري، مبيناً أن الشعب اليمني يعبر عن مدى حبه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وارتباطه بمنهجه وتمسكه بهويته الإيمانية التي خصه بها بقوله: “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وتطرق إلى دلالات مناسبة المولد النبوي الشريف كونها محطة مهمة للوقوف على سيرة خير البشرية محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

من جانبه لفت مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي المطري إلى أن الشعب اليمني، يفخر بهذا التفاعل والزخم الكبير والحضور الواسع وبروحية إيمانية، مؤكداً تمسكه بالنهج النبوي والهوية الإيمانية.

وأشار إلى أهمية أن تكون هذه المناسبة فرصة لتجديد الولاء والاقتداء بالرسول الأعظم والإخلاص في القول والعمل، حاثاً الجميع على الحضور في الفعالية المركزية لإظهار مدى العظمة والتبجيل لرسول الله وإيصال رسالة للعالم بأن شعب الإيمان والحكمة سيبقى إلى الأبد مرتبطا بذلك النهج وصادقا في حبه وولائه للرسول الأعظم متمسكا ومقتديا بسيرته العطرة.

فيما ذكرت كلمة أبناء الحي ألقاها أحمد عشيش أن ذكرى المولد النبوي محطة دينية تتجسد فيها أسمى معاني التوقير والتبجيل لرسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وأنشودة معبرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

طلاب ومنتسبو الكلية التطبيقية في مديرية باجل بالحديدة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

الثورة نت|

نظم طلاب و منتسبو الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا في مديرية باجل بمحافظة الحديدة، اليوم، بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وفي الوقفة رفع المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية، مرددين هتافات التأييد لمحور المقاومة ومباركين الرد الإيراني واليمني على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب في غزة والضاحية الجنوبية.

ونددوا بجريمة اغتيال أمين عام حزب الله الشهيد البطل السيد حسن نصر الله، .. مؤكدين أن هذه الجريمة ستكون وبالا على العدو المتغطرس مهما تمادى في صلفه وعنجهيته بدعم أمريكي و بتواطؤ انظمة وحكام العرب.

وحمل بيان الوقفة، الامم المتحدة والمنظمات الدولية الحقوقية التابعة لها مسؤولية الصمت وعدم الاضطلاع بدور فعال ومسؤول لوقف جرائم حرب الإبادة في غزة ولبنان.

وطالب كل المنظمات الدولية، بالتحرك واتخاذ خطوات جادة لإدانة ومحاكمة الكيان اليهودي المجرم، الذي يرتكب حرب إبادة في غزة.

وأكد أن استمرار الصمت الغربي والإسلامي والتخاذل العربي والعالمي يشجع العدوان الاسرائيلي، على الامعان في ارتكاب المزيد من الجرائم اليومية سيما في ظل الدعم اللامحدود الذي يحظى به العدو من الولايات المتحدة ودول أوروبية وغربية.

وبارك البيان الرد الإيراني على غطرسة العدو الاسرائيلي باستهداف قواعد ومواقع عسكرية في العمق الصهيوني، وكذا العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة اليمنية ومحور المقاومة ردا على جرائم كيان الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • أكاديميو وطلاب معهد الشوكاني بصنعاء ينظمون وقفة وفاءً للشهيد السيد حسن نصر الله
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • طلاب ومنتسبو الكلية التطبيقية في مديرية باجل بالحديدة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • عجائب حب وإيمان الصحابة لرسول الله
  • ما خيارات أبناء دير الزور لمواجهة البطالة والهروب من التجنيد الإجباري؟