التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتور ماكس جابروائيل، الرئيس التنفيذي لشركة «ميديكاست» الأسترالية، اليوم الأحد، لبحث الفرص الاستثمارية في مجال الأشعة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الأدارية الجديدة.

يأتي اجتماع الوزير مع رئيس شركة «ميديكاست» في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بزيادة الاستثمارات في القطاع الصحي وتكوين شراكات قوية بين القطاعين العام والخاص.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش التعاون بين الجانبين، لتطوير أقسام الأشعة بالمستشفيات، بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة لتحسين جودة الخدمات التشخيصية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

ولفت إلى أن وفد شركة «ميديكاست» قام بزيارة مستشفيات (الهرم التخصصي، مبرة المعادي، الشيخ زايد آل نهيان، دار الشفا، مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج) بمحافظة القاهرة، و(القباري، شرق المدينة)، بمحافظة الإسكندرية، للإطلاع على المخططات الإنشائية الخاصة بأقسام الأشعة، والحالات الفنية ومؤشرات الأداء الخاصة بالأجهزة، وذلك لوضع اُطر وآليات التعاون، وفقًا للاحتياجات والخرائط الصحية لكل محافظة.

وتابع أنه تم مناقشة التعاون بين الطرفين في تجهيز موقع خاص لأجهزة الـ«سيكلترون» بمستشفى القباري في محافظة الإسكندرية، حيث يُستعان به لإنتاج النظائر المشعّة اللازمة لنوع محدّدٍ من الأدوية الطبية يُعرف بالمستحضرات الصيدلانية الإشعاعية المستخدَمة في تشخيص مرض السرطان وعلاجه.

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول مناقشة آليات التعاون لتطوير أقسام ومراكز الأشعة، فضلًا عن تقديم التدريبات المتخصصة للعاملين في تلك الأقسام والمراكز، بما يضمن صقل مهاراتهم، ويعود بالنفع على المواطنين المتلقيين للخدمات.

IMG-20230917-WA0011 IMG-20230917-WA0010 IMG-20230917-WA0012

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارية الجديدة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان العاصمة الإدارية الجديدة

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يستعرض الفرص الاستثمارية بالمملكة مع اتحاد الصناعات البرازيلي

استعرضت وزارة الصناعة والثروة المعدنية الفرص الاستثمارية والحوافز والممكنات التي تقدمها المملكة في قطاعي الصناعة والتعدين، خلال مشاركتها في اجتماع الطاولة المستديرة مع اتحاد الصناعات البرازيلي،  بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية، وعدد من المسؤولين والمستثمرين البرازيليين.

وبدأ وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، زيارة إلى البرازيل، وتشيلي، يرافقه نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، لبحث آفاق التعاون المشترك في قطاعي الصناعة والتعدين، وتبادل الخبرات وأحدث التقنيات التصنيعية، إضافة إلى استعراض أبرز الفرص الاستثمارية المشتركة بين المملكة وتلك الدول.

ومن المقرر أن يعقد  الوزير لقاءات ثنائية مع كبار المسؤولين في الحكومتين البرازيلية والتشيلية، وعدد من رؤساء الشركات الصناعية والتعدينية في البلدين، إضافة إلى لقاء كبار المستثمرين في القطاع الخاص.

استعرضت الوزارة خلال مشاركتها في اجتماع الطاولة المستديرة مع اتحاد الصناعات البرازيلي؛ الفرص الاستثمارية والحوافز والممكنات التي تقدمها المملكة في قطاعي الصناعة والتعدين، وذلك بحضور معالي وزير #الصناعة_والثروة_المعدنية، وعدد من المسؤولين والمستثمرين البرازيليين. pic.twitter.com/dWU7Z2kvAA

— وزارة الصناعة والثروة المعدنية (@mimgov) July 23, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يستعرض الفرص الاستثمارية بالمملكة مع اتحاد الصناعات البرازيلي
  • نائب وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع تركيا
  • وزير البترول يبحث خطط زيادة الإنتاج لشركة أباتشي الأمريكية بمنطقة الصحراء الغربية
  • محافظ هيئة الصناعات العسكرية يبحث تعزيز التعاون مع وزير المشتريات العسكرية البريطانية
  • وزير الصحة يستقبل طبيبة مستشفى المراغة وأسرتها
  • وزير البترول يبحث مع مسؤولي شركة أباتشى الأمريكية سبل زيادة إنتاج القطاع
  • نائب الرئيس التنفيذي لشركة سابك: استضافة أولمبياد الكيمياء الدولي يثبت نجاح وقدرات طلاب المملكة
  • وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدرى اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون