أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني اليوم الأحد ضرورة مشاركة الأمم المتحدة بشكل أكبر في مواجهة حالة الطوارئ المتعلقة بالمهاجرين، وذلك خلال زيارتها لجزيرة لامبيدوسا الإيطالية مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في ظل تزايد أعداد المهاجرين في الجزيرة.
وحذرت ميلوني من أن حالة الطوارئ المتعلقة بالمهاجرين التي تواجهها إيطاليا قد تؤثر قريبًا على الاتحاد الأوروبي بأكمله، وقالت -في مؤتمر صحفي- "إذا كان أي شخص يعتقد أن هذه القضية ستختفي في مواجهة الأزمة العالمية الحالية فهو مخطئ"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية.


وأضافت رئيسة الوزراء الإيطالية "مع هذا المستوى من تدفقات المهاجرين إذا لم نعمل جميعا معا فسوف تتأثر الولايات الحدودية أولا ثم سيتأثر الجميع بعد ذلك، إنها مشكلة تشمل الجميع ويجب معالجتها من قبل الجميع"، مؤكدة أن زيارة فون دير لاين للجزيرة علامة على الوعي.
وكررت ميلوني وجهة نظرها بأن الطريقة الوحيدة لمعالجة حالة المهاجرين الطارئة هي وقف التدفقات من المصدر ووقف عمليات المغادرة غير القانونية بدلا من محاولة إعادة توزيع المهاجرين الذين يصلون.
يأتي ذلك في ظل التوتر الذي تشهده جزيرة لامبيدوسا الإيطالية حيث نظمت مجموعة من السكان المحليين احتجاجا بسبب زيادة تدفق المهاجرين للجزيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ايطاليا المهاجرين

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك،  مارتينا أوبيتزي، رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية، والوفد المرافق لها، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وفي مستهل اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تقديره الشديد للتعاون القائم بين الحكومة المصرية وشركة إيني الإيطالية الذي استمر في ظل التحديات الاقتصادية التي واجهت مصر على مدار الفترة الماضية، وهو ما يؤكد ثقة الشركة في الاقتصاد المصري.

وفي غضون ذلك، أكد الدكتور مصطفى مدبولي دعمه للشركات الأجنبية العاملة في مصر بمجال البترول والغاز، والوفاء بجميع الالتزامات تجاه الشركاء الأجانب العاملين في هذا القطاع الحيوي بالنسبة للدولة المصرية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة المصرية حريصة على تقدم الأعمال الخاصة بشركة إيني في مصر ودعم الاستثمارات الخاصة بها في السوق المصرية.

بدورها، أكدت مارتينا أوبيتزي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية، أن مصر شريك مهم للغاية بالنسبة لشركة إيني، مؤكدة استمرار العمل لتعزيز سبل التعاون الممكنة بين الشركة والحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • أشادت بنتائج انتخابات فرنسا.. ميلوني: شيطنة أقصى اليمين لم تعد مجدية
  • لازاريني: الاعتداءات الإسرائيلية على “الأونروا” ازدادت وتيرتها بشكلٍ خطير
  • ميلوني تشيد بنتائج انتخابات فرنسا: شيطنة اليمين المتطرف لم تعد مجدية
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: فتحنا فصلا جديدا في الشراكة.. واستقرار مصر مهم للمنطقة
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا تساند شراكتها الجديدة مع مصر باستثمارات كبيرة
  • قنص واستيلاء على طائرة.. القسام تنشر مشاهد عملياتها بحي تل الهوى بغزة
  • رئيسة منطقة شمال أفريقيا بـ إيني: مصر شريك مهم للشركة
  • مدبولى يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية
  • مدبولي يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية
  • رئيسة المفوضية: بتعاون مصر والاتحاد الأوروبي والقطاعين العام والخاص يمكننا أن نحرك الجبال