كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن محادثات مع مصنع "كينجيسيب" الروسي، بشأن توريد زوارق مسيرة متعددة المهام تم تصميمها على أساس منصة "فيزير" الروسية البحرية.
وقال المدير التنفيذي لمصنع "كينجيسيب" ميخائيل دانيلينكو حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية "إنه يمكن تكييف هذا الزورق لتنفيذ مختلف المهام، بما في ذلك مهام الدرون البحري الحربي، وقاتل الدرونات، ومهمة نقل أفراد الإنزال البحري والحمولة".


وأضاف أن الحمولة المفيدة للزورق بلغت 500 كيلوجرام، وله قدرة عالية على المناورة في عرض البحر، ويصنع جسم الزورق من الزجاج البلاستيكي، ويمكن أن يزود بمحرك كهربائي مع شرط انخفاض سرعته، وزيادة مدى عمله حتى 500 كيلومتر، وتصل سرعة النموذج الأساسي للزورق المسيّر 80 كلم/ ساعة، وفي حال استخدام "فيزير" كالدرون العسكري، سيتم تزويده بخوارزمية العودة الذاتية إلى قاعدته بعد تنفيذ المهمة.
يشار إلى أن مصنع "كينجيسيب" كان قد كشف في منتدى "الجيش – 2023" عن زورق "فيزير" الهيدروغرافي من طراز "جي إر كا 700"، والذي سيستخدم لمراقبة المنطقة الساحلية القريبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع الروسية زوارق مسيرة روسيا

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الروسية تعترض 11 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت 11 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق داخل الأراضي الروسية.

وأوضحت الوزارة أن المناطق المقصودة بهذه الهجمات هي بريانسك وبيلغورود وجمهورية القرم.

وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة على أراضي روسيا".

وأضاف البيان: "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 4 طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، 4 طائرات مسيرة فوق مقاطعة بيلغورود و3 طائرات مسيرة فوق أراضي جمهورية القرم".

 وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، يوم الأحد الماضي، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا الليلة الماضية على عدة مناطق في جنوب غرب روسيا.

وأضافت الوزارة في بيان عبر تطبيق تيليغرام أن الدفاعات الجوية دمرت 15 طائرة مسيرة فوق منطقة كورسك المتاخمة لأوكرانيا، و9 طائرات فوق منطقة ليبيتسك التي تبعد عدة كيلومترات إلى الجنوب من موسكو.

كما ذكر البيان أن الدفاعات الجوية دمرت 4 طائرات فوق منطقة فورونيج و4 فوق بريانسك في جنوب غرب روسيا، وطائرتين فوق أوريول واثنتين أيضا فوق بيلغورود.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • بلومبيرغ: غواصتان روسيتان حربيتان نفذتا مهام حول البحر الأيرلندي
  • الدفاعات الروسية تعترض 11 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
  • «الدفاع الروسية»: أسقطنا 36 مسيرة أوكرانية فوق مناطق كورسك وبريانسك وبلجورود
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • الدفاع الروسية: تدمير36 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 36 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية