التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتور ماكس جابروائيل، الرئيس التنفيذي لشركة «ميديكاست» الأسترالية، اليوم، لبحث الفرص الاستثمارية في مجال الأشعة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي اجتماع الوزير مع رئيس شركة «ميديكاست»، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بزيادة الاستثمارات في القطاع الصحي، وتكوين شراكات قوية بين القطاعين العام والخاص.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش التعاون بين الجانبين، لتطوير أقسام الأشعة بالمستشفيات، بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة لتحسين جودة الخدمات التشخيصية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

ولفت «عبدالغفار»، إلى أن وفد شركة «ميديكاست» قام بزيارة مستشفيات (الهرم التخصصي، مبرة المعادي، الشيخ زايد آل نهيان، دار الشفا، مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج) بمحافظة القاهرة، و(القباري، شرق المدينة)، بمحافظة الإسكندرية، للإطلاع على المخططات الإنشائية الخاصة بأقسام الأشعة، والحالات الفنية ومؤشرات الأداء الخاصة بالأجهزة، وذلك لوضع اُطر وآليات التعاون، وفقاً للاحتياجات والخرائط الصحية لكل محافظة.

وتابع «عبدالغفار» أنه تم مناقشة التعاون بين الطرفين في تجهيز موقع خاص لأجهزة الـ«سيكلترون» بمستشفى القباري في محافظة الإسكندرية، حيث يُستعان به لإنتاج النظائر المشعّة اللازمة لنوع محدّدٍ من الأدوية الطبية يُعرف بالمستحضرات الصيدلانية الإشعاعية المستخدَمة في تشخيص مرض السرطان وعلاجه.

وزارة الصحة 

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول مناقشة آليات التعاون لتطوير أقسام ومراكز الأشعة، فضلاً عن تقديم التدريبات المتخصصة للعاملين في تلك الأقسام والمراكز، بما يضمن صقل مهاراتهم، ويعود بالنفع على المواطنين المتلقيين للخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة وزير الصحة وزارة الصحة الصحة المصرية

إقرأ أيضاً:

رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك

كتب- محمد شاكر:
التقى المعماري حمدي السطوحي مساعد وزير الثقافة للمشروعات الثقافية والفنية ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، مع زانج يي مدير المركز الثقافي الصيني والمستشار الثقافي والسياحي لسفارة الصين بالقاهرة.

وبحسب بيان، بحث الجانبان سبل التعاون المشترك في مجالات الثقافة والفنون المختلفة، تمهيداً للمشاركة بشكل تكاملي بين الجانبين.

ووفق البيان، يبدأ هذا التعاون من خلال نشاط مصري- صيني (معرض وحلقة نقاشية) تقام في النصف الثاني من شهر أكتوبر حول الصناعات والحرف الثقافية، بمقر المركز الثقافي الصيني بالهرم، يشارك فيه مؤسسات مصرية وصينية.
وأكد "السطوحي" أن الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة يُعطي أهمية كبيرة للتعاون والتكامل مع المراكز الثقافية من أجل التبادل الثقافي، وفتح مجالات التعاون المشترك.

حضر الاجتماع محمود يوسف مدير عام الشئون المالية بصندوق التنمية الثقافية ومحمد البنان مدير الإعلام بالصندوق.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • وزير الصحة ورئيس الوكالة الفرنسية للتنمية يبحثان سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • وزير الصحة يبحث مع «جوستاف روسي» الفرنسي سبل التعاون في مجال علاج الأورام
  • وزير الصحة يلتقي رئيس معهد جوستاف روسي الفرنسي لعلاج الأورام
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون