نزوى - ناصر العبري

نفذت إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الداخلية، عددا من البرامج والورش التدريبية في مجال ريادة الأعمال والصناعات الحرفية، بمشاركة أكثر من 100 رائد عمل في عدد من ولايات المحافظة.

وقال عيسى بن صالح الصبيحي مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، إن هذه الورش والبرامج التدريبية تأتي في إطار حرص هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تقديم الدعم والتطوير لرواد الأعمال لإكسابهم المزيد من المهارات والمعارف التي تمكنهم من استمرارية مشاريعهم.

وأضاف الصبيحي أن البرامج التدريبية متنوعة، حيث بدأت ولاية نزوى وبجمعية المرأة العمانية ورشة صناعة القوالب الجبسية والتي تستمر لمدة 4 أسابيع، بالإضافة إلى ورشة تطوير وتغليف المنتجات ولمدة أسبوع واحد، أما في ولاية بهلاء فقد بدأت ورشة الفخار والخزف بمركز الأعمال والحاضنات ولمدة 8 أسابيع

وأشار إلى أنه في ولاية سمائل، بدأت ورشة صناعة السعفيات بمركز الأعمال والحاضنات ولمدة 4 أسابيع، وفي ولاية بدبد بدأت ورشة صناعية أساسيات النسيج اليدوي لمدة أسبوعين بجمعية المرأة العمانية بولاية بدبد.

وذكر مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أنه في نهاية هذا الأسبوع سيتم تنفيذ ورشة للتعريف بخدمات شركة عمانتل، وذلك بمقر غرفة تجارة وصناعة عمان بنزوى، بحضور عدد من رواد الأعمال.

من جانبها، قالت نجوى بنت أحمد التوبية- رائدة أعمال- إن البرنامج التدريب ساهم في تنمية مهاراتها وتطوير مشروعها، إذ إنها تمكنت من تعلم طرق تغليف المنتج وتسويقه.

وبيّن هلال بن سعود الراشدي- رائد أعمال- أنَّ هذا البرنامج يساعد رواد الأعمال في توسيع أنشطته التجارية وتسيوق منتجاتهم لجذب المزيد من الزبائن.

رائد الأعمال في تصميم وإخراج مبيعاته بشكل لائق ومناسب لجذب الزبائن ومن جانبها، قالت حليمة بنت خالد الشيبانية- رائدة أعمال- إن الورش التدريبية مكنتها من التعرف على أفضل طرق تغليف المنتجات وتبادل الخبرات مع باقي رواد الأعمال المشاركين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريرًا عن مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وخططها التدريبية في المنطقة

المناطق_واس

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه بالإمارة اليوم، تقريرًا إحصائيًا عن مشروعات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، قدّمه نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتدريب الدكتور عادل بن حمد الزنيدي، يرافقه مدير عام فرع المؤسسة بالمنطقة المهندس حسن بن علي السليم.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن التراث الثقافي بالمنطقة 29 سبتمبر 2024 - 6:37 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة المعين حديثًا 26 سبتمبر 2024 - 3:27 مساءً

 

وتضمن التقرير عرضًا لأبرز المشاريع المنفذة والمخطط لها في المنطقة، بالإضافة إلى نبذة عن الخطط التدريبية الرامية إلى تطوير المهارات التقنية والمهنية للشباب والفتيات في مختلف التخصصات بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

ونوّه سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بالدعم والرعاية التي تحظى بها مؤسسات التدريب التقني والمهني من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للحقلين التقني والمهني، وتعزيز القوة الاقتصادية للوطن، وتأهيل وتهيئة الشباب والفتيات لسوق العمل، وإنشاء الكليات المهنية في جميع مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • "المشروعات الصغيرة والمتوسطة": 2.5 مليار جنيه محفظة تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات
  • منتدى عُمان للقيمة المحلية المُضافة يركز على الاستثمار في تنمية المحافظات
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ .. نوفمبر المقبل
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريرًا عن مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وخططها التدريبية في المنطقة
  • "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24" في نوفمبر المقبل بالرياض
  • برامج تدريبية وفعاليات شبابية متنوعة بمحافظة مسندم
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض
  • التشكيل الجديد لهيئة مكتب لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”