أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الإنتهاء من تنفيذ 8 مشروعات خدمية وتنموية بتكلفة مليار و 26مليون و 300 ألف جنيه، بمركز الحسينية بقطاعات (مياة الشرب والصرف الصحي - الشباب والرياضة - الأبنية التعليمية - الإسكان) جاهزين للإفتتاح ضمن 93 مشروع خدمي وتنموي في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي – الإسكان – الطرق والكباري- الأبنية التعليمية – الشباب والرياضة – الكهرباء) بتكلفة 4 مليار و600 مليون جنيه.

 وأكد محافظ الشرقية، أنه من المقرر افتتاح هذه المشاريع خلال شهر سبتمبر الجاري في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

أوضح محافظ الشرقية، أنه في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، تم الإنتهاء من أعمال إنشاء محطة مياة البكارشة طاقة المحطة (51 الف م3/يوم) بتكلفة مليار جنيه.

وفي قطاع الأبنية التعليمية تم الإنتهاء من أعمال إنشاء مدرسة الزمامتة /ب (9 فصول) بتكلفة 5 مليون جنيه، ومدرسة عبد الرحمن حسين يوسف /ب (7 فصول) بتكلفة 4 مليون جنيه، ومدرسة أبو جنيدي الرسمية لغات (14 فصل)  بتكلفة 6 مليون جنيه، وذلك لتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

وفي قطاع الشباب والرياضة تم الإنتهاء من: إنشاء العاب ترفيهية ومطعم وقاعة مفتوحة بمركز شباب الحسينية بتكلفة 2 مليون و900 الف جنيه، وإنشاء 3 ملاعب خماسي وكافتريا ومطعم  بمركز شباب الصالحية بتكلفة 3 مليون جنيه، وإنشاء ملعب خماسي بمركز شباب القصبي غرب بتكلفه  مليون و500 ألف جنيه.

وفي قطاع الإسكان، تم الإنتهاء من أعمال إنشاء وتشطيب وحدة الإطفاء بقرية بحر البقر (حياة كريمة) بتكلفة 3.9 مليون جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروع خدمي مشروع تنموي محافظ الشرقية مياه الشرب الابنية التعليمية الاسكان محافظ الشرقیة ملیون جنیه فی قطاع

إقرأ أيضاً:

بتكلفة تطوير 4.5 مليون جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف

شهدت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، إفتتاح مسجد الرحمن الغربي بقرية الدوية، التابعة لمركز ومدينة بني سويف، بعد إحلاله وتجديده، وأدى الأهالي صلاة الجمعة بالمسجد، في حضور النائب علي بدر، عضو مجلس النواب، وهاني الجويلي، رئيس مركز ومدينة بني سويف.

 

حيث أناب الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، رئيس مركز ومدينة بني سويف، لإفتتاح المسجد، بعد إحلاله وتجديده على مساحة 320 مترًا مربعًان تتضمن هذه المساحة 250 مترًا للصحن و70 مترًا كمصلى للسيدات، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 4.5 مليون جنيه "جهود ذاتية" وضمن خطة وزارة الأوقاف لإعمار المساجد وتطويرها.

 

وقد أدى رئيس مركز بني سويف، ومرافقوه صلاة الجمعة في المسجد الجديد، وسط حضور من التنفيذيين بالأوقاف والوحدة المحلية وبعض القيادات التنفيذية والطبيعية، بالإضافة إلى عدد من أهالي القرية، معربًا عن سعادته بإتمام هذا المشروع الهام.

 

وأشار، إلى أن المسجد لا يعتبر فقط مكانًا للعبادة، بل مركزًا اجتماعيًا وتعليميًا يساهم في تعزيز القيم الروحية والأخلاقية بين أفراد المجتمع. وأكد أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والأهالي في تنفيذ مثل هذه المشروعات، التي تعزز من روح التكاتف والتعاون بين أفراد المجتمع.

 

إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف 

 

إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف 

إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف 

 

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية
  • ثورة 30 يونيو 11 عاما من الحماية الاجتماعية
  • بتكلفة تطوير 4.5 مليون جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف
  •  محافظ المنيا يوجه بمتابعة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • غراب: تنفيذ 3558 مشروعا خدميا وتنمويا في الشرقية خلال 10 سنوات
  • تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بمختلف قرى ومراكز ومدن الشرقية