التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتور ماكس جابروائيل، الرئيس التنفيذي لشركة «ميديكاست» الأسترالية، اليوم الأحد، لبحث الفرص الاستثمارية في مجال الأشعة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الأدارية الجديدة.

يأتي اجتماع الوزير مع رئيس شركة «ميديكاست» في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بزيادة الاستثمارات في القطاع الصحي وتكوين شراكات قوية بين القطاعين العام والخاص.

الصحة العالمية: دفن ضحايا الفيضانات في مقابر جماعية يسبب مشكلات نفسية واجتماعية الصحة: علاج أكثر من 327 ألف مواطن على نفقة الدولة بتكلفة تجاوزت 2 مليار جنيه تطوير أقسام الأشعة في المستشفيات

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش التعاون بين الجانبين، لتطوير أقسام الأشعة بالمستشفيات، بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة لتحسين جودة الخدمات التشخيصية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن وفد شركة «ميديكاست» قام بزيارة مستشفيات (الهرم التخصصي، مبرة المعادي، الشيخ زايد آل نهيان، دار الشفا، مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج) بمحافظة القاهرة، و(القباري، شرق المدينة)، بمحافظة الإسكندرية، للإطلاع على المخططات الإنشائية الخاصة بأقسام الأشعة، والحالات الفنية ومؤشرات الأداء الخاصة بالأجهزة، وذلك لوضع اُطر وآليات التعاون، وفقاً للاحتياجات والخرائط الصحية لكل محافظة.

 

التعاون بين الطرفين في تجهيز موقع خاص لأجهزة الـ«سيكلترون»

 

وتابع عبدالغفار أنه تم مناقشة التعاون بين الطرفين في تجهيز موقع خاص لأجهزة الـ«سيكلترون» بمستشفى القباري في محافظة الإسكندرية، حيث يُستعان به لإنتاج النظائر المشعّة اللازمة لنوع محدّدٍ من الأدوية الطبية يُعرف بالمستحضرات الصيدلانية الإشعاعية المستخدَمة في تشخيص مرض السرطان وعلاجه. 

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول مناقشة آليات التعاون لتطوير أقسام ومراكز الأشعة، فضلاً عن تقديم التدريبات المتخصصة للعاملين في تلك الأقسام والمراكز، بما يضمن صقل مهاراتهم، ويعود بالنفع على المواطنين المتلقيين للخدمات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستثمارات سرطان وزارة الصحة القيادة السياسية محافظة القاهرة وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات تعزز الشراكة في مجالات الاقتصاد الرقمي وتطوير قطاع الفضاء السعودي

اختتم معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد سلسلة من الاجتماعات الهادفة لتعزيز الشراكة الإستراتيجية والعلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة، بالإضافة إلى دعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحقيق الريادة في البحث والتطوير والابتكار، وتطوير صناعة قطاع الفضاء السعودي بما يحقق رؤية 2030.
وفي مستهل زيارته، اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بمعالي وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو بمقر وزارة التجارة، كما اجتمع في مقر وزارة الخارجية بنائب وزير الخارجية الأمريكية كيرت كامبل، وفي البيت الأبيض، التقى معاليه بالمنسق الرئاسي الخاص للبنية التحتية العالمية وأمن الطاقة أموس هوكستين، ومنسق شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجلس الأمن القومي بريت ماكغورك، وأمين مجلس الفضاء الوطني الأمريكي الدكتور شيراج آر باريك، ونائبة مستشار الأمن القومي للتكنولوجيا السيبرانية والناشئة آن نيوبرغر.
وناقش معاليه في اجتماعات منفصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في مجال الاقتصاد الرقمي والتقنيات الحديثة والابتكار، وتقنيات الجيل الخامس والجيل السادس وتقنيات ORAN، ومجال الفضاء وتقنياته، وتعزيز استكشاف استخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية، إضافةً إلى تأهيل وتنمية المواهب الوطنية، والفرص الاستثمارية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.
ودعماً لنمو الاقتصاد الرقمي وتحفيزاً للابتكار والاستثمارات مع كبرى الشركات التقنية والابتكارية والفضاء الأمريكية، اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في عدة ولايات بالرئيس التنفيذي لشركة META مارك زوكربيرج، والرئيس التنفيذي لشركة Amazon Web Services (AWS) مات غارمان، والرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Groq جوناثان روس، والرئيسة والمديرة التنفيذية للعمليات في شركة SpaceX جوين شوتويل.


وناقش المهندس السواحه تعزيز الاستثمارات التقنية، وتحفيز رأس المال الجريء، ودور الذكاء الاصطناعي في دعم الحراك الابتكاري لخدمة الإنسانية، ودعم ريادة الأعمال وفتح أبواب الفرص بين شركات القطاع الخاص في مجال الابتكار والاقتصاد الرقمي والفضاء، وتعميق الشراكة في المناطق السحابية فائقة السعة دعماً لنمو الاقتصاد الرقمي في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، وتنمية القدرات الرقمية، إضافةً إلى مناقشة عددٍ من مجالات الفضاء والربط الفضائي، وتطوير قطاع الفضاء بما يخدم البشرية.

مقالات مشابهة

  • خالد عبدالغفار يستقبل مسؤولا مهما في البنك الدولي لتعزيز التعاون في قطاع الصحة
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي وزير الصحة الفلسطيني
  • وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات تعزز الشراكة في مجالات الاقتصاد الرقمي وتطوير قطاع الفضاء السعودي
  • «حماة الوطن» يبحث الفرص الاستثمارية مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية
  • «الرئيس التنفيذي لشركة بناء».. من هو نائب وزير التربية والتعليم الجديد
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي