في إطار الجهود المبذولة لتقديم الدعم للأشخاص المتضررين من الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم بالمملكة، واصلت القوات المسلحة الملكية، أمس السبت بجماعة تيزي نتاست (إقليم تارودانت) عملية توزيع الخيم المخصصة لإيواء الساكنة التي تعرضت منازلها للضرر جراء الهزة الأرضية.

وتهدف هذه العملية المنظمة بتنسيق مع السلطات المحلية، إلى تلبية أحد الاحتياجات الملحة للساكنة في هذا الظرف العصيب، التي هُدّمت دورهم أو أصيبت بتصدعات كبيرة.

وستستمر هذه المبادرة بإيقاع متسارع من أجل مد يد العون للأسر المتضررة والتخفيف من معاناتهم، وتوفير كل سبل الدعم لهم.

جدير ذكره، أنه على إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، وبتعليمات سامية من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أقامت القوات المسلحة الملكية، بشكل مستعجل، مستشفى طبي جراحي ميداني بجماعة تافنكولت (إقليم تارودانت).

وينضاف هذا المستشفى متعدد الاختصاصات، الذي عبأ فرقا طبية مكونة من أطباء وممريضين ومساعدين إجتماعيين تابعين للقوات المسلحة، إلى المستشفى الميداني المقام بمنطقة أسني بإقليم الحوز.

وتقدم هذه الوحدة، خدمات طبية وجراحية لفائدة ضحايا الزلزال، وذلك في إطار التعبئة الشاملة التي تهدف إلى مد يد العون إلى الساكنة المتضررة من هذه الكارثة الطبيعية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إنقاذ القوات البحرية لـ3 سائحين بريطانيين فقدوا في رحلة غوص بالبحر الأحمر

قال العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إن عناصر القوات البحرية تمكنت من إنقاذ 3 سائحين بريطانيين الجنسية في نطاق البحر الأحمر.

وأضاف المتحدث العسكري، في تصريحات صحفية له قبل قليل، أن القوات البحرية تلقت بلاغ استغاثة أمس الاثنين، يفيد بفقدان 3 سائحين بريطانيين أثناء رحلة غطس على متن لنش سياحي أمام مدينة القصير بنطاق البحر الأحمر.

وأشار إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت على الفور أوامرها للقوات البحرية بتكثيف أعمال البحث؛ حيث تمكنت عناصر من الأسطول الجنوبي من إنقاذ المفقودين، وتقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة حتى تسليمهم إلى الوكيل السياحي الخاص بهم.








مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية بداية جديدة
  • القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ مبادرة "بداية جديدة" .. صور
  • القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بتوجيهات رئاسية.. القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ مبادرة بداية جديدة
  • المغرب يرسل طائرتين من طراز (كنادير) للقوات المسلحة الملكية في إطار مكافحة حرائق الغابات بالبرتغال
  • الدوما: روسيا سترد بأسلحة أقوى حال توجيه ضربات عميقة ضدها
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بالبحر الأحمر- صور
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر- صور
  • عناصر القوات البحرية تتمكن من إنقاذ ٣ سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • تفاصيل إنقاذ القوات البحرية لـ3 سائحين بريطانيين فقدوا في رحلة غوص بالبحر الأحمر