العُمانية: عقد البرنامج الوطني للحياد الصفري اليوم حلقات عمل تستهدف القطاع الصناعي للوصول إلى الحياد الصفري وتستمر حتى 19 من سبتمبر الجاري.

وشملت نقاشات حلقات العمل التعريف بقطاع الصناعة والمستهدفات للوصول إلى الحياد الصفري، والمبادرات والمشاريع المعمول بها في القطاع، وأبرز التحديات والممكنات المطلوبة فيه، وحلحلة التحديات وتوفير جميع الممكنات للوصول لمستهدف سلطنة عُمان نحو صفر انبعاثات بحلول 2050.

ويمثل قطاع الصناعة ما نسبته 32 بالمائة؜ من انبعاثات الغازات الدفيئة في سلطنة عُمان، ومن المتوقع أن ترتفع انبعاثات القطاع إلى 13 بالمائة؜ في عام 2030 مقارنة بعام 2021 بسبب دخول العديد من الصناعات.

وتتعدد الدواعم التي تعمل عليها المؤسسات الحكومية بالتعاون مع المؤسسات الخاصة للوصول إلى الحياد الصفري منها تطبيق الاقتصاد الدائري والطاقة المتجددة والوقود المصنع وكفاءة الطاقة.

ويشارك في حلقات العمل التي تستهدف وصول قطاع الصناعة إلى الحياد الصفري عدد من ممثلي الجهات المعنية الحكومية والخاصة ومجموعة من الأكاديميين والخبراء من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، والعديد من الشركات الحكومية والخاصة، وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: إلى الحیاد الصفری

إقرأ أيضاً:

غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف

تطلق جمعية الطائف الخيرية للأشخاص ذوي الإعاقة، غداً، البرنامج الصيفي الثامن 2024، الذي يحتوي على حزمة من البرامج المتنوعة لجميع المسارات، و16 برنامجاً إثرائياً بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الثالث.

وقال رئيس الجمعية الدكتور سعيد الزهراني إن البرنامج يستمر لـ 45 يوم، بدءاً من الـ 5 وحتى الـ 9 مساءً ويستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة من 4 سنوات إلى 45 سنة، مشيرا إلى أن البرامج صممت لتناسب الإمكانيات والقدرات البدنية والحركية والسنية والمستوي التدريبي لكل شخص، حاثاً أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم في البرنامج الصيفي التي يشرف على تنفيذه نخبة من الأخصائيين والأخصائيات الممارسين والمتخصصين.

الجدير بالذكر أن الجمعية تقدّم العديد من البرامج والأنشطة النوعية والخدمية والرعاية والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الجلسات العلاجية والدورات التدريبية، إضافةً إلى خدمات التوظيف والدعم المادي والمعنوي والعمل على توفير الأجهزة المساندة لهم.

مقالات مشابهة

  • غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف
  • هل هناك حاجة لإعادة هيكلة قطاع العمل؟
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • رئاسة الأغلبية الحكومية تشيد بتماسك مكوناتها وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا
  • في دقيقة برنامج ترويجي للمشروعات الطلابية
  • حلقات تدريبية متنوعة في البرنامج الصيفي للموهوبين
  • الأغلبية الحكومية تشيد بتماسك مكوناتها وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا
  • بحضور القيادي البامي كوادر.. هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية تلتزم بتحصين ورش الدولة الاجتماعية
  • الأغلبية تؤكد على إعطاء الأولوية لملف التشغيل فيما تبقى من عمر الولاية الحكومية