قال علاء الغمري، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن العديد من الأسر المصرية، بدأت من الآن في التوجه لشركات السياحة وحجز برامج العمرة خلال إجازات منتصف العام الدراسي 2023-2024، التي تحل خلال شهر يناير المقبل، لافتا إلى أن غالبية من تقدموا لحجز الرحلات حتى الآن، إختاروا البرامج الإقتصادية، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة الحجوزات للرحلات التي ستنطلق بإجازات منتصف العام الدراسي.

هدوء في تشغيل رحلات العمرة حاليا

أضاف لـ«الوطن»، أن رحلات العمرة بدأت حاليا في الهدوء، وذلك بسبب قرب بدء الدراسة، سواء بالمدارس أو بالجامعات التي تحل أول شهر أكتوبر المقبل، موضحا أن الأسابيع الأولى لبداية العام الدراسي، تشهد أقل معدلات تشغيل لرحلات العمرة خلال الموسم.

رحلات العمرة يجري تنظيمها عبر البوابة المصرية

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أن كل رحلات العمرة التي انطلقت منذ بداية موسم العمرة الحالي، تسير بسهولة ويسر ولم تشهد أي مشكلات، لافتا إلى أن كل رحلات العمرة، يتم تنظيمها عبر البوابة المصرية للعمرة، موضحا أن غالبية شركات السياحة التي وثقت عقود وكالة العمرة لهذا العام، سيرت رحلات عمرة خلال الأيام الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركات السياحة السياحة العمرة غرفة السياحة شرکات السیاحة رحلات العمرة

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمارالجديد: زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية أهم أولوياتنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إنه في ضوء التغيرات المحلية والدولية والإقليمية فإن أبرز أولوياتنا في الحكومة الجديدة سيكون زيادة الاستثمار بشكل كبير، مشيرًا إلى أن أهم الملفات التي سيعملون عليها هي ملف "تحسين بيئة الاستثمار" وجعل البيئة الاستثمارية في مصر منافسة، وأن نراعي فيها التنافسية الإقليمية والدولية.   

وأضاف "الخطيب" في حواره لفضائية "إكسترا نيوز" عقب أداء اليمين الدستوري، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، أن الأهداف التي يجب مراعاتها خلال الفترة المقبلة هي جذب الاستثمار المحلي والأجنبي بشكل كبير، ليغطي الفجوات الموجودة في الإدخار بالوضع المصري.

وتابع، أن الملف الثاني هو العمل على التجارة الخارجية، وزيادة الصادرات والعمل على حل مشاكل المصدرين وزيادة القاعدة التصديرية في مصر واجتذاب شركات عالمية وإقليمية لوضع مصانعها في مصر للتصدير، موضحًا أن التصدير ليس مهمًا فقط كعملة صعبة، ولكن للتوظيف أيضًا بشكل كبير.

وأردف، وزير الاستثمار، أن المجموعة الوزارية الجديدة يجب أن تتعاون مع بعضها لتحسين البيئة الاستثمارية في مصر، ولدينا العديد من التحديات التي يجب أن نواجهها".

مقالات مشابهة

  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • عودة آخر حجاج السياحة من الأراضي المقدسة غدا بعد أداء المناسك
  • وزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)
  • وزير الاستثمارالجديد: زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية أهم أولوياتنا
  • إقبال كبير على فعاليات «عطلتنا غير»
  • إقبال كبير على المراهنات من قبل الشباب اللبناني!
  • 3 وجوه نسائية جديدة في الحكومة المصرية
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • غرفة «شركات السياحة» تشيد بمهرجان العلمين الجديدة: «فعاليات مميزة»
  • إقبال كبير على احتفالية «قصور الثقافة» في ذكرى ثورة 30 يونيو