ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة الوزارية العليا للحج، وذلك بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني،  حسن شحاتة، وزير العمل، وأحمد عيسى طه، وزير السياحة والآثار، واللواء مصطفى حسين، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، والسفيركريم السادات، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، واللواء شريف زكريا، من قطاع النقل البحري بوزارة النقل، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أن هدف هذا الاجتماع هو التنسيق بشأن بدء الاستعدادات والترتيب لموسم الحج المقبل.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع استعرض الاستعدادات التي تقوم بها وزارات الداخلية والتضامن الاجتماعي والسياحة فيما يخص حجاج القرعة والجمعيات والسياحة والضوابط المنظمة لكل منها.

وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء إلى أن الاجتماع تناول أيضًا عددًا من الخدمات اللوجستية التي ستُقدمها الحكومة من خلال الوزارات المختلفة للحجيج خلال الموسم المقبل.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء باستمرار الاجتماعات التحضيرية التي تتم بين الجهات المصرية المعنية، من أجل ضمان توفير كافة الخدمات اللازمة للحجاج المصريين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج رئيس الوزراء رئيس مجلس الوزراء بعثة الحج

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن

الثورة نت|

ناقش رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، اليوم مع وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير، المواضيع المتصلة بمسار الإصلاح والتطوير الإداري في هذا القطاع الحيوي.

واستعرض وزير النفط والمعادن، الوضع الراهن للوزارة والوحدات التابعة لها ورؤية الوزارة لتطوير مستوى الأداء العام والنهوض بهذا القطاع الاستراتيجي ودوره في خدمة التنمية والاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن من أولويات الوزارة، تحقيق الانضباط والارتقاء بالعمل الوظيفي في مختلف القطاعات وإنجاز المهام لضمان تحقيق الإستقرار التمويني لمادتي البنزين والغاز.

وقد أكد رئيس مجلس الوزراء دعمه لرؤية الوزارة لتنفيذ خططها وبرامجها والسير في تنفيذ أولوياتها والعمل على تنفيذ التوجيهات العليا في إصلاح وتطوير قطاعي النفط والمعادي الحيوي والوسع وتوطيد قوة حضوره ودوره الخدمي والاقتصادي والتنموي.

وأشاد بالآليات المتبعة من قبل الوزارة وجهاتها المختصة في تعزيز الاستقرار التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه المجموعة الاقتصادية بالإسراع في تنفيذ الإجراءات المحفزة للقطاع الخاص
  • برنامج الإصلاح ومستحقات الشركاء.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية
  • رئيس الوزراء يوجه بتكثيف العمل لسرعة الخروج بإجراءات محفزة للقطاع الخاص
  • رئيس الوزراء يستعرض مع مسئولي ستيلانتيس للسيارات مقترحاتهم حول التوسعات المستقبلية
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "ستيلانتيس للسيارات" لاستعراض مقترحاتهم حول التوسعات المستقبلية| صور
  • رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي «ستيلانتيس» للتوسع في تصنيع السيارات بمصر
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • السيسي يوجه بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بـسكن لكل المصريين
  • رئيس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام يوم 3 تشرين الأول
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء