الثورة نت|

أقام مركز القلب العسكري بصنعاء، اليوم، فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٥ هجرية.

وخلال الفعالية الثقافية، القى مسؤول قطاع الإعلام والتربية والثقافة، حسن الصعدي، كلمة أشار فيها إلى أن ذكرى المولد النبوى الشريف مناسب هامة وغالية على قلوب المسلمين جميعا ، موضحًا أن الشعب اليمني يعطي هذه المناسبة ما تستحقه من الاحتفاء والابتهاج حبا وتعظيما وإجلالا لصاحبها عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام.

ولفت في الفعالية، التي حضرها نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالملك الدرة ومديرا دائرتي الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي محمد أبو حليقة والتخطيط العميد علي المنصور، ونائب مدير دائرة الخدمات الطبية، العميد عبدالرحمن الدمشقي، وعدد من القيادات ومنتسبي مركز القلب العسكري، إلى أن هذه المناسبة الدينية ليست حدثا عابرا بقدر ماهي محطة هامة تستدعي من الجميع الوقوف أمامها بكل معاني الاحتفاء والتقديس وأن نستمد منها كل ما يعزز للامة عوامل القوة والمنعة في مواجهة أعدائها.

فيما أكد مدير مركز القلب العسكري، العقيد علي الشامي، أهمية مناسبة المولد النبوى الشريف كمحطة هامة لتجديد الولاء لله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم، كما هي مناسبة نستمد ونستلهم منها سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن احتفاء شعبنا وتفاعله الكبير مع مناسبة المولد النبوي الشريف يبعث الفخر والاعتزاز ويعكس مدى الارتباط الوثيق بين المنهج النبوي وشعبنا اليمني الذي يعتز ويفتخر بهويته وانتمائه الإيماني.

تخلل الفعالية قصيدتان للشاعرين أمين الجوفي وأحمد الديلمي و انشودة عن المناسبة لفرقة أشبال الصادق جسدت عظمة هذه المناسبة.

حضر الفعالية مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد علي حميد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في إب بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

الثورة نت|

نظم مكتب الصناعة والتجارة، وفرع الشركة اليمنية للنفط بمحافظة إب، اليوم، فعالية خطابية بيوم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية أوضح مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب، أن خروج الإمام الحسين ضد تيار الباطل، لم يكن في سبيل جاه أو منصب، بل كان في سبيل الانتصار لدين الله، ونصرة الحق والمستضعفين، مؤكدا أنه لولا ثورة الامام الحسين لما كانت هناك ثورات ضد الطغاة والمستكبرين.

وتطرق إلى فاجعة كربلاء والاختلالات التي أصابت الأمة بسببها ومحاولات أعداء الأمة النيل من رموزها وقادتها ومقدساتها، مبينا أن سبب انحراف الأمة الإسلامية عن الدين الصحيح هو ابتعادها عن رسول الله وآل بيته عليهم السلام.

وأكد غلاب، أن فاجعة كربلاء ستظل أكبر فاجعة ومأساة في تاريخ الأمة وستبقى حاضرة في ذاكرة الاجيال المتلاحقة، مشيرا الى أن إحياء اليمنيين لهذه الذكرى الأليمة ما هو إلا تجسيد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي ولأئمة آل البيت وأعلام الهدى عليهم السلام.

فيما استعرض وكيل المحافظة قاسم المساوى، جوانبا من دلالات إحياء ذكرى يوم عاشوراء، لاستحضار مظلومية الإمام الحسين عليه السلام في إحياء قيم التضحية والشجاعة والجهاد ضد أعداء الأمة، حاثا على استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام الحسين، والسير على نهجه في التصدي لقوى العدوان والاستكبار العالمي.

وبارك الوكيل المساوى، العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية بطائرة مسيرة استهدفت منطقة يافا المحتلة، موكدا أن موقف الشعب اليمني سيظل ثابتا ولن يتغير في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى نيل حقوقه وتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرا مكتبي الصناعة بالمحافظة حسين شريف، والهيئة العامة للكتاب ردمان الأديب، ونواب وكوادر مكتبي الصناعة وفرع الشركة اليمنية للنفط ، قصيدة للشاعر عبدالسلام الجوفي عبرت عن الذكرى.

إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “هيهات منا الذلة “.

وفي الفعالية أشار مدير مكتب التربية محمد الغزالي، إلى محاولة أعداء الأمة تغييب هذه الذكرى عن المناهج.. مشيرا إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتذكير بتضحيات الحسين عليه السلام ضد الطغاة والمستكبرين.

وتطرق إلى ما قدمه أبناء الشعب اليمني من قوافل من الشهداء لمواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.. معتبرا يوم عاشوراء محطة إيمانية تربوية تعبوية لتأكيد السير على نهج الإمام الحسين واستلهام كافة قيمه ومبادئه وأخلاقه وشجاعته في التصدي لقوى الاستكبار والجبروت.

فيما استعرض نائب مدير مكتب التربية محمد المتوكل جانبا من مناقب الإمام الحسين وأهمية العودة إلى كتاب الله للخروج من حالة الارتهان التي تعيشها الأمة.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء، يأتي للتأكيد على ارتباط أهل اليمن بالإمام الحسين، والسير على المنهج والرؤية والموقف الذي تحرك من خلاله لمناهضة الظلم ونصرة الحق.

كما ألقيت بالمناسبة كلمات، أكدت في مجملها أن ثورة الإمام الحسين ستظل منارة لكل الباحثين عن الكرامة ونصرة الدين ومواجهة الطغيان والجبروت .. مشيرة إلى أن الشعب اليمني يمضي على طريق ونهج الإمام الحسين.

وفي ذات السياق نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة، فعالية خطابية بذكرى عاشوراء.

وأشار نائب مدير فرع المؤسسة المهندس فيصل السعيدي إلى أن الامام الحسين لا يخص فئة دون أخرى أو طائفة دون أخرى وانما يمثل الأمة جمعاء كونه قاد ثورة لتصحيح وضع الأمة ومقارعة ظلم الطغاة وجبروتهم.

وشدد على أهمية السير على نهج الامام الحسين في مقارعة الباطل والانتصار للحق.. مشيرا إلى أن هذا الطريق القويم سار عليه اليمنيون في مواجهة قوى العدوان وأدواته التي تستهدف الوطن وشعبه.

وتطرق المهندس السعيدي إلى النموذج الذي مثله الإمام الحسين في الثقة بالله تعالى واستشعار المسؤولية والثورة ضد الطغيان بكل صبر وشجاعة وصمود وتضحية بهدف اصلاح أمة جده رسول الله صلوات الله عليه وعلى آلة وسلم .

كما ألقيت كلمات، أكدت ضرورة الاستمرار في حالة النفير العام والخروج للساحات لمناصرة الشعب الفلسطيني والتسليم للقيادة وتوطين النفس على الجهاد وبذل النفس والمال في سبيل الله تعالى لمواجهة الطاغوت وأدواته من العملاء والخونة.

مقالات مشابهة

  • إدارة أمن حجة تنظم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام
  • موعد المولد النبوي 1446 والأدعية المستحبة في هذا اليوم
  • إب.. فروع المياه والنقل وشؤون القبائل تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى عاشوراء
  • «جري صحارى» في أجواء باردة بالشارقة
  • الهيئة النسائية بإب تنظم فعاليات بذكرى عاشوراء
  • خبير عسكري: اليمن لم يتأثر بضرب الحديدة
  • قطاع الخدمات بصعدة يُحيي ذكرى عاشوراء
  • فعالية خطابية في إب بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام
  • فعالية للكادر النسائي بمكتب الصحة في الحديدة بذكرى عاشوراء
  • هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع تنظم فعالية خطابية وثقافية بذكرى عاشوراء