نجحت جمعية الأورمان في توزيع ألف كيلو لحوم على الأسر المستحقة والأولى بالرعاية بـ 12 قرية في محافظة الفيوم، تنفيذأ لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

جاء ذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم.

 

مركز طامية 

وأكدت حمدية محمد شعبان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن التوزيع جاء لإدخال روح البهجة على الأسر الأولى بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم، موضحة أن القرى المستفيدة هي قرى فرقص والروبيات ـ وأرض أشعاب وفانوس ـ وخلوصي ـ وجمال عزام ـ والمظاطلي مركز طامية، وقرى دفنو ـ وقصر الباسل ـ وقلمشاه  ـ والحلفايه ـ والبوره ـ ومركز اطسا.


من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن عملية توزيع اللحوم تتم من خلال الجمعيات المشهرة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي من خلال عمل أبحاث اجتماعية علي مستوى الإدارات الاجتماعية بالمراكز والقرى ووفقًا لكشوف الاستحقاق لضمان وصول الدعم لمستحقيه حفاظًا على حقوقهم.
 

وأشار، إلى أن توزيع اللحوم يأتى استكمالًا لجهود الأورمان التى تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة فى محافظة الفيوم من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر واعادة اعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الاسقف والمحارة والسباكة والارضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.

 

جمعية الأورمان

وأضاف شعبان، أن جمعية الأورمان واحدة من أهم الجمعيات الخيرية فى مصر والتى تهدف إلى خدمة جميع فئات المجتمع المصري المحتاجة دون أي تمييز وتقوم بالمساعدات الموسمية كتوزيع لحوم الأضاحي وكراتين رمضان وتوزيع بطانية الشتاء والمشاركة فى يوم اليتيم.

 

 

 

 

 

 

 

 

"الأورمان" تعلن خطة توزيع لحوم الأضاحي في 100 قرية بالفيوم 0f16cf82-411a-4faf-93bb-bcff336ee5f6 7c112c70-3cc7-4e8f-81a4-4245601d619b 9ec7bcff-e935-475d-aab4-37f342efd285 024968a7-2baa-4662-b24c-f4ee68392d8c a2598350-74f5-42ff-b3c5-0fcbe2dc67bd e3b0983f-461f-4076-9a5d-065f520a5ccc

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظة الفيوم الاورمان توزيع لحوم الأسر الأولى الرعاية جمعیة الأورمان

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي

سلمت مديرية أوقاف شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، 2.5 طن من لحوم الأضاحي الي مديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيعها على المستحقين، وذلك في حضور الاستاذ عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد والشيخ محمود أحمد مرزوق، مدير مديرية المديرية، والمحاسب على غيط، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن هذه الدفعة من لحوم الأضاحي تعد الأولي التي ترسلها وزارة الأوقاف للمحافظة، حيث سيجري توزيعها على المستحقين بشمال سيناء.

ووجه المحافظ، الشكر لوزارة الأوقاف، على الدعم المتواصل لمحافظة، وتوفير الحماية المجتمعية والفكرية لأبناء شمال سيناء، لافتا إلى أن التوزيع يتم بواسطة مديرية التضامن الاجتماعي علي الاسر الاولي بالرعاية من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة وأصحاب البصيرة والصم والبكم.
وأشار عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد، إلي إهتمام المحافظة بالاسر الأولي بالرعاية والمستحقة طبقا لتوجيهات الوزير المحافظ.

من جانبه أكد الشيخ محمود أحمد مرزوق، مدير عام مديرية الأوقاف بشمال سيناء، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين في مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء طبقا لتوجيهات المحافظ.

وأضاف المحاسب على غيط مدير مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين تحت إشراف الوحدات الاجتماعية واللجان المخصصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • أوقاف قنا: صكوك الطعام مستمرة طوال العام بإشراف الوزارة
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • خلال اللقاء الدوري.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين