موقع 24:
2024-10-03@12:42:49 GMT

اشتية يحمل 3 ملفات فلسطينية لمؤتمر المانحين في نيويورك

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

اشتية يحمل 3 ملفات فلسطينية لمؤتمر المانحين في نيويورك

توجه رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأحد، إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع الدول المانحة، المقرر بعد أيام بحضور 46 دولة.

وبحسب بيان حكومي نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" سيقدم اشتيه إلى الاجتماع 3 ملفات تتعلق بالوضع المالي، "في ضوء استمرار الحرب المالية التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني، والاقتطاعات الجائرة من أموال المقاصة".

والملف الثاني هو برنامج الإصلاح الحكومي، والخطط التنموية المعدة للسنوات الخمس المقبلة.

وأضاف البيان أن اشتيه سيحضر الاجتماع الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وسيلتحق والوفد المرافق له، بعد انتهاء الاجتماعات بالوفد المشارك في اجتماع الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، برئاسة الرئيس محمود عباس.

وتواجه الحكومة الفلسطينية سلسلة أزمات بما في ذلك احتجاجات نقابية، في ظل شكوتها من عجز مالي، مع انحسار الدعم الخارجي لنحو 200 مليون دولار، بعد أن كان قبل سنوات يصل إلى ملياري دولار.

كما تنتهج إسرائيل منذ سنوات سياسة الاقتطاع من الأموال الفلسطينية كبدل عن الكهرباء والمياه التي تزود بها الفلسطينيين، وعن الرواتب التي تدفعها السلطة في رام الله لذوي الأسرى والقتلى الفلسطينيين.

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، على خصم 600 مليون شيكل، ما يعادل 176 مليون دولار تقريباً من أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل لحساب السلطة الفلسطينية.

تواصل حكومة الاحتلال قرصنتها لاموال الشعب الفلسطيني وتقرر اقتطاع مئات الملايين من الشواقل امعانا في سياسة الحصار المالي وسرقة اموالنا في خطوة تضاف الى التصعيد اليومي في مدننا وقرانا ومخيماتنا واستباحة دمنا.

— حسين الشيخ Hussein AlSheikh (@HusseinSheikhpl) July 31, 2022

وأفاد موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي بأن "الحديث يدور عن مبالغ مساوية لمجموع المبالغ، التي دفعتها السلطة الفلسطينية للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ولأبناء عائلاتهم، خلال العام الماضي".

وذكر الموقع أن القرار نص على اقتطاع المبلغ من المستحقات المالية الخاصة بالمقاصة على 12 دفعة من التحويلات خلال 12 شهراً.

وأشارت الموازنة، التي أقرتها الحكومة الفلسطينية لعام 2022، إلى إجمالي إيرادات متوقعة قدرها 4.771 مليارات دولار، وبإجمالي نفقات قدرها 5.851 مليارات دولار، وبعجز يصل إلى 558 مليون دولار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

«نيويورك تايمز»: مسؤولون أمريكيون يتوقعون هجوما إيرانيا على إسرائيل خلال 12 ساعة

قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، إن مسؤولين أمريكيين توقعوا أن تشن إيران هجوما على إسرائيل خلال 12 ساعة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

وذكرت الصحيفة أنّ الهجوم الإيراني المتوقع على إسرائيل سيستهدف قواعد جوية، مشيرةً إلى إخلاء مقرات لوحدات المخابرات في تل أبيب، تحسبا لهجوم إيراني متوقع.

مقالات مشابهة

  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • الشرطة الألمانية تعتدي على مشجع أسكتلندي لأنه يحمل العلم الفلسطيني
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)
  • ألمانيا: الهجوم الإيراني على إسرائيل يحمل خطر إشعال الشرق الأوسط
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • "نيويورك تايمز": إيران قد تهاجم إسرائيل خلال ساعات
  • "نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل عن الهجوم الإيراني المرتقب على إسرائيل
  • «نيويورك تايمز»: مسؤولون أمريكيون يتوقعون هجوما إيرانيا على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار