أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، اليوم الأحد، ضرورة مشاركة الأمم المتحدة بشكل أكبر في مواجهة حالة الطوارئ المتعلقة بالمهاجرين، وذلك خلال زيارتها لجزيرة لامبيدوسا الإيطالية مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في ظل تزايد أعداد المهاجرين في الجزيرة.

وحذرت ميلوني من أن حالة الطوارئ المتعلقة بالمهاجرين التي تواجهها إيطاليا قد تؤثر قريبًا على الاتحاد الأوروبي بأكمله، وقالت -في مؤتمر صحفي- "إذا كان أي شخص يعتقد أن هذه القضية ستختفي في مواجهة الأزمة العالمية الحالية فهو مخطئ"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية.

وأضافت رئيسة الوزراء الإيطالية "مع هذا المستوى من تدفقات المهاجرين إذا لم نعمل جميعا معا فسوف تتأثر الولايات الحدودية أولا ثم سيتأثر الجميع بعد ذلك، إنها مشكلة تشمل الجميع ويجب معالجتها من قبل الجميع"، مؤكدة أن زيارة فون دير لاين للجزيرة علامة على الوعي.

وكررت ميلوني وجهة نظرها بأن الطريقة الوحيدة لمعالجة حالة المهاجرين الطارئة هي وقف التدفقات من المصدر ووقف عمليات المغادرة غير القانونية بدلا من محاولة إعادة توزيع المهاجرين الذين يصلون.

يأتي ذلك في ظل التوتر الذي تشهده جزيرة لامبيدوسا الإيطالية حيث نظمت مجموعة من السكان المحليين احتجاجا بسبب زيادة تدفق المهاجرين للجزيرة.

اقرأ أيضاًوزيرة الهجرة تستعرض فرص الاستثمار في مصر مع أبناء الجالية المصرية في ايطاليا و الفاتيكان

شكري: نسعى للتعاون الاقتصادي مع ايطاليا وتحديداً المجالين الزراعي والصناعي،

ايطاليا.. اعتقال زعيم مافيا صقلية بعد هروب 30 عاما

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الهجرة ايطاليا رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين رئيسة وزراء ايطاليا جزيرة لامبيدوسا

إقرأ أيضاً:

ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة

سرايا - أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، أمس الأحد، قرارا بتشكيل فريق طوارئ لمواجهة تداعيات أمطار غزيرة في جنوب غربي البلاد أودت بحياة شخصين صعقًا.

كما أعلن رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد حالة الطوارئ في هذه المنطقة، وذلك بعد أيام من الذكرى السنوية الأولى لكارثة إعصار دانيال المدمر الذي ضرب مناطق شرقي البلاد.

جاء ذلك وفق قرارين من رئيسي الحكومتين، عبر بيانين على “فيسبوك”، بالتزامن مع تحذيرات من أمطار غزيرة في الساعات المقبلة.

كما أوقف مطار سبها الدولي جنوبي ليبيا رحلاته الدولية والمحلية إثر تضرر أجزاء من مرافقه، بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت الليلة الماضية على المدينة.

وانقطعت الكهرباء عن المدينة بعد الأمطار التي هطلت لمدة ساعتين تقريبا، وقالت مصادر محلية للجزيرة من سبها، إن الحياة بدأت تعود لطبيعتها بشكل تدريجي إلى المدينة.

 

 

إقرأ أيضاً : هل تؤثر ثاني محاولة لاغتيال ترمب على فرص فوزه بالانتخابات؟إقرأ أيضاً : لواء احتياط: لايمكننا هزيمة حزب الله .. الهجوم البري بمثابة ضربة قاتلة ونهائية لـ"إسرائيل"إقرأ أيضاً : عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر موظفيها من هذا المكان في صنعاء
  • رئيسة وزراء إيطاليا تنعى سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • الأمم المتحدة تحذر موظفيها من التواجد في هذا المكان بصنعاء
  • الأمم المتحدة تحذر من القيود الإسرائيلية على الوصول إلى شمالي قطاع غزة
  • صقر غباش يبحث علاقات التعاون مع رئيسة الجمعية الوطنية في تنزانيا
  • الأمم المتحدة تحذر من التصعيد بعد تفجيرات "بيجر" لبنان
  • إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة
  • كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة