يعيش ملك المخدرات المكسيكي خواكين جوزمان المعروف بـ «إل تشابو»، أيامه في سجن يُطلق عليه اسم الكاتراز أوف ذا روكي بعد أن حُكم عليه بالسجن مدى الحياة في عام 2019 بتهم الاتجار بالبشر ومع ذلك، تم إطلاق سراح زوجته، عارضة الأزياء السابقة إيما كورونيل أيسبورو، من الحجز الفيدرالي في لوس أنجلوس بعد أن قضت ثلاث سنوات لدورها في إمبراطورية زوجها الإجرامية.

الهروب من سجن المكسيك

ويعتبر الرجل المعروف باسم «إل تشابو» زعيم كارتل سينالوا وهو محتجز في الولايات المتحدة منذ عام 2016 وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة لارتكابه سلسلة من الجرائم في نيويورك في عام 2019، وفي عام 2015، أدينت أيسبورو بمساعدة زوجها على الهروب من سجن مكسيكي.

ويُعرف السجن الذي يقيم فيه «إل تشابو» الآن رسميًا باسم ADX Florence وتم افتتاحه في عام 1994، وبناؤه على ارتفاع 5000 قدم فوق مستوى سطح البحر، واستضاف سجناء بارزين آخرين مثل مفجر الأحذية ريتشارد ريد، وأونابمبر تيد كازينسكي، ومفجر ماراثون بوسطن جوهر تسارنيف، والمتآمر في 11 سبتمبر زكريا موسوي.

جرائم شنيعة في المكسيك

وتنتشر المنشأة على مساحة 50 فدانًا تقريبًا في مقاطعة فريمونت، كولورادو، بالقرب من مجتمع فلورنسا، وقد تم إدراجه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره السجن الأكثر أمانا في العالم.

تم تصميم قسم السجن الذي يوجد به إل تشابو خصيصًا للنزلاء الذين يشكلون تهديدًا للسجناء أو الموظفين الآخرين، وكذلك المدانين بارتكاب جرائم شنيعة للغاية.

ويعيش زعيم المخدرات بين 325 سجينًا آخر، حيث يقضي السجناء 23 ساعة يوميًا في زنازينهم الخرسانية المسلحة مقاس 7×12 وهي عازلة للصوت تمامًا ومصممة للحد من فرص إيذاء النفس، على الرغم من أن أحد السجناء انتحر في عام 2013 بعد أن شنق نفسه بملاءة سرير، ونسبة الموظفين إلى النزلاء أعلى مما هي عليه في معظم السجون الأمريكية. يتم إحصاء الرؤوس ست مرات في اليوم ويتم إدخال وجبات السجناء من خلال فتحات في الأبواب الفولاذية.

جدران عالية وأغلال

ويُسمح لهم بالاستحمام ثلاث مرات في الأسبوع، كما يُسمح لهم بمكالمة واحدة لمدة 15 دقيقة شهريًا مع أقاربهم، ويجب أن تتم الموافقة على الزوار من قبل مكتب المدعي العام الأمريكي، والنافذة الوحيدة في زنزانته تمنع النزلاء من تحديد أي حركة في الخارج، وفي أغسطس، ظهرت رسالة مسربة من رجل العصابات وهو يشتكي من معاملة حراس السجن له، وفقًا لتقرير ABC Chicago.

الساعة الواحدة التي يقضيها النزلاء في الخارج، يقضونها في قفص صغير محاط بجدران عالية مغطاة بالأسلاك الشائكة وأبراج الأسلحة، بينما يرتدون أغلال الأرجل والأصفاد وسلاسل البطن، ويُسمح للسجناء بحضور الشعائر الدينية ومن الناحية النظرية، يمكن أن يؤدي سلوك النزلاء إلى حصولهم على المزيد من الامتيازات أو النقل، لكن القليل من السجناء يحققون هذه الحالة.

وجاء هروب «إل تشابو» الأول في عام 2001، في عربة غسيل وبمساعدة مسؤولي السجن الذين أفسدهم وجاء هروبه الثاني عبر النفق بعد 14 عامًا. هل يستطيع «إل تشابو» اختراق ذلك؟

اقرأ أيضاًالمكسيك تتجه لانتخاب أول رئيسة في الانتخابات الرئاسية لعام 2024

اعتقال ابن الـ تشابو في المكسيك.. القصة كاملة | فيديو

مصرع وإصابة 24 شخصًا إثر اصطدام قطار بحافلة ركاب وسط المكسيك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المكسيك إل تشابو ملك المخدرات خواكين إل تشابو فی عام

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| منتخب الإكوادور يتعادل مع المكسيك ويتأهل لربع النهائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق منتخب الإكوادور تعادلًا ثمينًا مع المكسيك، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب جامعة فينيكس، اليوم الإثنين، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

وانتهت مباراة المكسيك ضد الإكوادور بالتعادل السلبي، بعدما فشلت جميع محاولات لاعبي المنتخبين في تحريك الشباك الساكنة.

وكاد منتخب الإكوادور أن يودع كوبا أمريكا 2024، حينما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح منتخب المكسيك في الدقيقة 90+8، ولكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو ألغى الحكم قراره، لتنتهي المباراة بلا أهداف.

منتخب الإكوادور يخطف بطاقة التأهل من المكسيك

وبهذا التعادل، تأهل منتخب الإكوادور إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، ليرافق منتخب فنزويلا صاحب بطاقة التأهل الأولى من المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة.

وبلغ منتخب الإكوادور ربع النهائي على حساب منتخب المكسيك، حيث خطف بطاقة التأهل الثانية بفارق الأهداف.

وبتلك النتيجة، رفع منتخب الإكوادور رصيده إلى 4 نقاط في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثانية من مجموعات كوبا أمريكا 2024، متساويًا في عدد النقاط مع منتخب المكسيك الذي حل ثالثًا بفارق الأهداف.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 15 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • حقيقة فيديوهات حريق سجن عكاشة
  • المكسيك تسلم مسئولا عن نقل وتوزيع المخدرات إلى الولايات المتحدة
  • إدارة سجن “عين السبع 1” تكشف حقيقة نشوب حريق بالمؤسسة السجنية
  • "كوبا أمريكا 2024".. الإكوادور تقصي المكسيك
  • كوبا أمريكا.. المكسيك تغادر والإكوادور تتأهل
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الإكوادور يتعادل مع المكسيك ويتأهل لربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يعود لقيادة هجوم الإكوادور أمام المكسيك
  • حريق مزعوم في سجن عكاشة يتسبب في هلع بين عائلات السجناء
  • القبض على تاجر مخدرات وزوجته بتهمة غسل 80 مليون جنيه فى التجارة
  • القبض على تاجر مخدرات غسل 50 مليون جنيه فى التجارة