قال حاكم إقليم أمازوناس البرازيلي إن 14 شخصًا كانوا على متن طائرة صغيرة لقوا حتفهم عندما تحطمت الطائرة في ولاية أمازوناس بشمال البرازيل أمس السبت.

ووقع الحادث في مقاطعة بارسيلوس على بُعد حوالي 400 كيلومتر من عاصمة الولاية ماناوس، حسبما أكدت صحيفة الجارديان البريطانية.

وقال حاكم ولاية أمازوناس، ويلسون ليما، عبر قناة أكس: إنني أشعر بأسف عميق لوفاة الركاب الـ12، واثنين من أفراد الطاقم الذين كانوا ضحايا تحطم الطائرة في بارسيلوس يوم السبت، مضيفًا: "لقد عملت فرقنا منذ البداية لتقديم الدعم اللازم.

تعاطفي وصلواتي مع عائلاتهم وأصدقائهم". 

رد شركة الطيران 

 

وقد أصدرت شركة طيران ماناوس إيروتاكسي بيانًا أكدت فيه وقوع حادث، وأنها تجري تحقيقًا، لكنها لم تقدم أي تفاصيل حول الوفيات أو الإصابات.

وجاء في البيان: "نعول على احترام خصوصية الأشخاص المعنيين في هذا الوقت العصيب، وسنكون متاحين لتقديم جميع المعلومات والتحديثات اللازمة مع تقدم التحقيق".

وقالت القوات الجوية البرازيلية، في بيان، إنه تم استدعاء محققين من مركز التحقيق والوقاية من الحوادث لبدء تحقيق في سبب تحطم الطائرة، وهي من طراز Embraer Bandeirante تحمل تسجيل PT-SOG.

وفي مقابلة مع صحيفة أو جلوبو البرازيلية، قال ليما إن الجثث قد نُقلت بالفعل من الطائرة، وإن الضحايا كانوا من السياح البرازيليين، مضيفًا أن السبب الأرجح للحادث هو خطأ في الاقتراب من الهبوط.

ويقول الحاكم الإقليمي إن 12 راكبًا وطاقمًا من اثنين كانوا على متن طائرة إمبراير عندما تحطمت في مقاطعة بارسيلوس، وأضافت أيضًا أن المنطقة تواجه هطول أمطار غزيرة، وأن السبب الأرجح للحادث هو خطأ في المسار الذي سلكته وقت الهبوط.

وقال الحاكم ليما إن الجثث قد تم إخراجها بالفعل من الطائرة، وإن الضحايا هم سياح برازيليون.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا

كشفت تقارير إعلامية في الهند، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع الذي وقع مؤخرا بمدينة "هاثراس" في ولاية "أوتار براديش" إلى 123 قتيلا.

وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية، في نسختها الإنجليزية، أن الشرطة لم تعتقل أي شخص على خلفية هذا الحادث حتى الآن، مشيرة إلى أن التحقيقات مازالت جارية للوقوف على أسباب وملابسات وقوعه.

من جانبه، تعهد نائب رئيس وزراء الولاية براجيش باتاك باتخاذ إجراءات صارمة تجاه أي شخص يثبت تقصيره أو تورطه في وقوع هذا التدافع، وأوضح أنه من المتوقع صدور التقرير المتعلق بالتحقيق في الحادث قريبا.. مشيرا إلى أنه لم يتم التعرف على بعض الجثث حتى الآن وأن أكثر من 20 شخصا ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات.

ووقع الحادث أمس الأول الثلاثاء، خلال تجمع ديني بإحدى قرى مدينة "هاثراس" بسبب التكدس والزحام الشديد، حيث أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ورئيسة البلاد دروبادي مورمو عن تعازيهما لأسر القتلى ووجها بضرورة تقديم المساعدات اللازمة لحكومة الولاية.

وأمر رئيس وزراء الولاية يوجي أديتياناث في وقت سابق بفتح تحقيق في الحادث وتقديم جهود الإغاثة والإنقاذ اللازمة والرعاية والعلاج للمصابين.. بينما أمرت السلطات بتقديم تعويضات مالية للمصابين وأسر القتلى.

اقرأ أيضاًفي احتفال هندوسي.. وفاة أكثر من 100 شخص بحادث تدافع بالهند

«التصديري لـ الصناعات الهندسية»يستهدف تحقيق 145 مليار دولار بـ حلول 2030

الأمم المتحدة: تسعة من كل عشرة أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل

مقالات مشابهة

  • إصابة 7 أشخاص في حادث مرور بولاية وهران
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • وفاة شخصين وإصابة آخرين في حادث مرور بولاية باتنة
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • قراءة في تشكيل أول حكومة بولاية السيسي الثالثة.. هؤلاء كانوا كبش الفداء
  • أكبر كارثة في أجواء الخليج.. صاروخ أمريكي يخترق قلب طائرة مدنية