تشارك الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، في أعمال الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، التي تتصدر أنشطتها البحث عن إجراءات للتصدي لجرائم تكرار حوادث تدنيس وحرق نسخ من المصحف الشريف في مملكتي السويد والدانمارك.

 وسيناقش الأمين العام للمنظمة حسين ابراهيم طه، مخاوف الدول الأعضاء في المنظمة، من خطورة تصاعد ظاهرة الإسلاموفوبيا، خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ووزيري خارجية السويد والدنمارك.

 وتأتي تحركات الأمانة العامة للمنظمة استمرارا لجهودها في حث الدول المعنية على اتخاذ مايلزم من تدابير للحيلولة دون تكرار مثل هذه الأعمال الإجرامية بذريعة حرية التعبير، بما يتماشى مع مخرجات الجلسة الاستثنائية لمجلس وزراء الخارجية المنعقدة في 31 يوليو 2023 واجتماع اللجنة التنفيذية في الثاني من يوليو 2023.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظمة التعاون الإسلامي نيويورك المصحف الشريف السويد والدانمارك

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الوزير بالنيابة لشؤون الثقافة في تونس الدكتور منصف بوكثير، اليوم، جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي (أوسبو) المشارك في المعرض التكنولوجي وسوق البرامج المصاحب للدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي ينظمه اتحاد الإذاعات العربية في تونس خلال الفترة من 26-29 يونيو 2024.

رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى

وافتتح الجناح بحضور كل من: الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية رئيس اتحاد الإذاعات العربية، محمد بن فهد الحارثي، ورئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي الدكتور عمرو الليثي، والمدير العام لاتحاد الإذاعات العربية المهندس عبدالرحيم سليمان، وعدد من مسؤولي الإذاعات والتلفزيونات ونجوم الفن والإعلام المشاركين في المهرجان.

جهود الاتحاد في تعزيز التبادل الإذاعي والتلفزيوني بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

وأطلع الدكتور عمرو الليثي الوزير التونسي على جهود الاتحاد في تعزيز التبادل الإذاعي والتلفزيوني بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال وحدة المحتوى المتخصصة في بث المواد الإعلامية عبر الشبكة السحابية.

كما أطلعه على إنجازات أكاديمية "أوسبو" في تنمية مهارات الإعلاميين في الدول الأعضاء والدورات المتخصصة التي تقدمها.

وحظي جناح الاتحاد في المهرجان بإقبال كبير من قبل زوار المعرض لما تضمنه من معروضات تجسد عمل الاتحاد والخدمات التي يقدمها للدول الإسلامية.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة 128 للمجلس الدائم للفرنكوفونية
  • «عالم دبي للرياضة» يُطلق «الدورة 14»
  • مراسلة سانا: انطلاق أعمال الدورة الـ 48 لاجتماع الهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، والتي يستضيفها الهلال الأحمر العربي السوري في فندق الداما روز بدمشق
  • الأمين العام للأمم المتحدة يحث الشرطة وقوات الأمن في كينيا على ضبط النفس والالتزام بسلمية الاحتجاجات
  • الأمم المتحدة تجدد الدعوة للتعاون بشأن الخطة المشتركة لبرنامج إيران النووي
  • بمشاركة المملكة.. ورشة عمل عن "منتدى التعاون العربي - الصيني"
  • نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير
  • نيبينزيا: رد فعل الأمم المتحدة على اعتداء سيفاستوبول الإرهابي يظهر ازدواجية معاييرها