شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم فاعليات «اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ» بشاطئ المندرة المجاني، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالتعاون مع وزارة البيئة، وبمشاركة 120 متطوعا وعدد من مؤسسات المجتمع المدني وتأتي هذة الأنشطة في إطار جهود الدولة لحماية البيئة البحرية من التلوث والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

خطورة إلقاء المخلفات في البحر

أكد اللواء محمد الشريف في تصريحات لـ«الوطن» أنه من المقرر تنفيذ فعاليات اليوم العالمي بـ 6 شواطئ هي «المندرة، السرايا، الأنفوشي، رأس التين، المكس، الدخيلة» لافتاً إلى أهمية توعية رواد الشواطئ بالحفاظ على نظافة الشواطئ ومنع وصول المخلفات إلى مياه البحر، وخاصة أن المخلفات البلاستيكية معروف أنها لا تتحلل إلا بعد عشرات السنوات وتؤدي إلى الإصابة بأمراض السرطان، وكذلك القضاء على الثروة السمكية، والحياة البحرية، لذلك يجب توعية الرواد بخطورة إلقاء مخلفاتهم بمياه البحر. 

مبادرة عالمية لتنظيف الشواطئ

وأضاف الشريف، أن هذه الفاعليات تتم بالتزامن مع أنشطة مماثلة فى نفس التوقيت بـ185 دولة حول العالم بمشاركة 25 ألف متطوع، وتتنافس هذه الحملة لتسجيلها في موسوعة جينيس لتنظيف الشواطىء من القمامة البحرية والمخلفات للعام الثالث على التوالي، كأطول حملات تنظيف تتم على ساحل البحر المتوسط بأكبر عدد من المتطوعين.

وهي مبادرة عالمية تم تحديدها من قبل الأمم المتحدة، تحتفل بها دول العالم من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة لتنظيف المناطق الساحلية والبحرية، بهدف زيادة الوعي البيئي بأهمية المناطق الساحلية مع تسليط الضوء على تهديد المخلفات وخاصة البلاستيكية على النظم البيئية البحرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية شواطئ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق اليوم

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: دور محوري للذكاء الاصطناعي في إنتاج الطاقة طاقة المستقبل

تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عv«المؤتمر العالمي للمرافق»، التي تستضيفها شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» في مركز «أدنيك» أبوظبي وتستمر إلى 18 سبتمبر.
وتستقطب نسخة هذا العام أكثر من 12 ألف متخصص وخبير عالمي في قطاع مرافق الكهرباء والمياه، لتسليط الضوء على أحدث التطورات البحثية والخدمات التقنية والحلول المبتكرة لرسم ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي.  ويُعد الحدث منصة استثنائية تجمع صناع القرار والخبراء من جميع مراحل سلسلة القيمة في قطاع المرافق، لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين دول العالم، إلى جانب استعراض أحدث الحلول والخدمات والتقنيات المبتكرة، التي تسهم في خفض انبعاثات الكربون وترشيد التكاليف، إلى جانب زيادة الكفاءة التشغيلية وتعزيز الأداء التجاري، مما يدعم التحول نحو مستقبل أكثر استدامة وكفاءة في قطاع المرافق. 
وتركز نسخة هذا العام على أهمية تبني أحدث التقنيات وإيجاد الحلول التي من شأنها أن تدفع عجلة الابتكار والتطوير في قطاع المرافق، إلى جانب تبادل الخبرات والرؤى مع رواد الصناعة، وبحث معالجة التحديات المتعلقة بقطاع الطاقة والمياه واستكشاف الفرص المتاحة للمساهمة في تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتطوير سياسات واستراتيجيات متكاملة تضمن استدامة الموارد.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمسجد عبد الرحيم القنائي
  • محافظ قنا يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائي
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ قنا يشهد فعاليات اختبارات الموسم الثالث لـ«كابيتانو مصر»
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال أوقاف الدقهلية بالمولد النبوي الشريف
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق اليوم
  • اضطراب البحر.. تحذيرات عاجلة من «الأرصاد الجوية» بشأن حالة الطقس اليوم في الإسكندرية
  • محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف - صور
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024