موقع 24:
2024-10-03@11:06:10 GMT

صندوق أوبك يوافق على حزمة تمويلات بـ150 مليون دولار

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

صندوق أوبك يوافق على حزمة تمويلات بـ150 مليون دولار

وافق صندوق أوبك للتنمية الدولية، على توفير 14 تمويلاً جديداً بقيمة أكثر من 150 مليون دولار، لمشاريع تنموية في أفريقيا، وآسيا، وأمريكا اللاتينية، والبحر الكاريبي، تدعم تطوير البنية التحتية في مجالات الصحة والتعليم والزراعة وإمدادات المياه، وتوفير التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وقال مدير عام "صندوق أوبك" الدكتور عبدالحميد الخليفة، في البيان الصادر عن مقر الصندوق في العاصمة النمساوية "فيينا"، إن "حزمة التمويلات الجديدة تؤكد مجددا الالتزام بالمساعدة في حل التحديات العالمية الملحة في جميع أنحاء العالم"، مشيراً إلى دعم الصندوق للمشاريع التي تعزز التنمية المستدامة في البلدان الشريكة، وقال: "صندوق أوبك يكثف جهوده لتقديم الدعم الهادف والفعال حيث تشتد الحاجة إليه في وقت يتسم بالتقلبات العالمية".


وأفاد البيان أن "مجلس إدارة صندوق أوبك، وافق على منح قروض تساهم في تمويل مشاريع تنموية في مجالات مختلفة بثمانية بلدان تشمل بنين بقيمة 25.5 مليون دولار، وغواتيمالا 15 مليون دولار، وليبيريا 20 مليون دولار، ورواندا 21.2 مليون دولار، وطاجيكستان 8 ملايين دولار، وأوغندا 25 مليون دولار، وزيمبابوي 15 مليون دولار، وقرض بقيمة 20 مليون دولار إلى ألبانيا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان

أعلنت المفوضية الأوروبية، الخميس، تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو (33.1 مليون دولار) للبنان الذي تضرر من الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، "أشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد المستمر للتوتر في الشرق الأوسط. يتعين على كل الأطراف بذل قصارى جهدها لحماية أرواح المدنيين الأبرياء".

ويأتي هذا المبلغ بالإضافة إلى عشرة ملايين يورو أُعلن عنها بالفعل في 29 سبتمبر مما يرفع إجمالي المساعدات الإنسانية المقدمة من الاتحاد الأوروبي للبنان إلى أكثر من 104 ملايين يورو (نحو 115 مليون دولار) هذا العام.

ومنذ أيام، تنفذ إسرائيل غارات جوية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان وشرقه، وهي مناطق تعتبر معاقل أو مناطق نفوذ لحزب الله.

كما نفذت إسرائيل بضع غارات داخل العاصمة اغتالت فيها شخصيات من حزب الله أو قادة في فصائل حليفة له.

وقتل 46 شخصا وأصيب 85 بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت، الأربعاء، مناطق مختلفة من لبنان، على ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ شنت حماس هجومها غير المسبوق على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر وردت إسرائيل بعملية عسكرية متواصلة على قطاع غزة.

وقتل نحو ألفي شخص وجرح الآلاف نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، والتي تسببت بنزوح وتهجير مئات الآلاف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل نحو أسبوعين أنه يواصل غاراته الجوية في لبنان وذلك في إطار عملية أسماها "سهام الشمال".

ويعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية، وغالبا ما تعترض المنظومات الدفاعية معظمها.

مقالات مشابهة

  • نماء تنجح في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • عمان المستقبل يعلن عن أول دفعة من مشروعاته الاستثمارية بقيمة تتجاوز 830 مليون ريال
  • CIB يحصل على قرض بـ150 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية
  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • صندوق النقد يبدأ المراجعة الرابعة لبرنامج مصر نوفمبر المقبل
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • 100 مليون دولار حزمة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى لبنان