الثورة نت|

نظمت جمعية معاقي وجرحى الحرب، اليوم، بصنعاء فعالية ثقافية وخطابية إحتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى التاسعة لثورة الـ 21 من سبتمبر .

وخلال الفعالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد مفضل، أشار رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشوى، اللواء يحيى المهدي، أن اليمنيين جسدوا أروع الصور، وهم يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف متصدرين شعوب العام ولم ولن يتأثروا بالعدوان والحصار الجائر على اليمن .

وأوضح أهمية إيلاء ذكرى المولد النبوي الشريف حقها من الاهتمام والحشد والحضور المشرف في الفعاليات المركزية التي ستقام في الـ 12 من ربيع الأول .

وفي الفعالية، التي حضرها قائد فريق نزع الألغام بدائرة الهندسة العسكرية ، اللواء عبدالرزاق المؤيد، ألقى مساعد وزير الدفاع لشؤون التكنولوجيا، اللواء الركن ابو بكر الغزالي، كلمة أشار فيها إلى أهمية الاحتفاء والاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والاستفادة من هذه الذكرى في تجديد الارتباط بالنبي المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه والاقتداء بسيرته العطرة والتأسي بمآثر وتاريخ الأنصار الذين ناصروا الرسول الأكرم و آووه وحملوا راية الاسلام قادة فاتحين .

وأشاد اللواء الغزالي بالتضحيات والمواقف الوطنية التي قدّمها الجرحى والمعاقون الأبطال من منتسبي القوات المسلحة وهم يدافعون عن الوطن والشعب في مختلف المنعطفات التاريخية وصولا إلى المشاركة الواسعة في التصدي لتحالف الشر والعدوان.

فيما أشار رئيس جمعية معاقي وجرحى الحرب، العقيد محمد حسين البهلولي، إلى أن إحياء شعبنا واحتفاءه بهذه المناسبة الدينية العظيمة، ذكرى مولد خير البرية، هو تعبير عن النظرة لرسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه، كنعمة عظيمة من الله، ما يتطلب إظهار التقدير والابتهاج والفرح بها والاجلال والتعظيم لها.

وأضاف : ” نستلهم من ذكرى المولد النبوي الشريف كل معاني القوة والتضحية، فتتجدد عزائمنا الفتية على التمسك بكتاب الله وبرسول الله، ونبعث من خلالها أعظم الرسائل لقوى العدوان وللمسارعين في المودة والموالاة والتطبيع مع كيان العدو الصهيوني، بأننا سنمضي قدماً بقوة وثبات على درب الجهاد، تحت لواء قائد ثورتنا المباركة ثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة، ثورة الحرية والبناء والتنمية “.

وبين العقيد البهلولي أن ثورة الـ 21 من سبتمبر شكلت محطة تحول مهمة في تاريخ اليمن المعاصر، حيث تمكن من خلالها اليمنيون الأحرار من القضاء على عهود التبعية والهيمنة والوصاية الخارجية، وانتقل عبرها شعبنا ووطننا من وضع كان فيه مستباحاً من قبل الأعداء، إلى وضع جعل اليمن مؤثراً في مجريات الأحداث وقوة فاعلة بالمنطقة والعالم .

وأكد أن أبطال القوات المسلحة قدموا دورا وطنيا بارزا وهم يدافعون عن أمن واستقرار الوطن في مختلف مواقع وميادين وجبهات العزة والكرامة .

وأشاد بالدور النضالي الذي قدّمه منتسبو جمعية معاقي وجرحى الحرب ومشاركتهم الفاعلة في معركة الدفاع عن السيادة الوطنية ضد تحالف الشر والعدوان في مختلف جبها العزة والكرامة .

وفي الحفل قدّم الشاعر الجريح عبدالله البحم والشاعر الشبل محمد خالد الحسني قصيدتين، فيما قدمت فرقة جامع الفردوس فقرات انشادية وطلاب مدرسة شهيد القرآن مسرحية ..عبرت جميعها عن عظمة المولد النبوي الشريف ومكانته في قلوب اليمنيين .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف ذکرى المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة

الثورة نت|

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لجميع موظفي وحدات الخدمة العامة للجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط أن يوم الأحد المقبل 1 محرم 1446هـ الموافق 7 يوليو 2024م، إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وأشارت الوزارة في بيان صادر عنها، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو ابتهاج بذكرى الهجرة النبوية المحمدية، وأسوة باحتفاء أجداد اليمنيين الأنصار بقدوم نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله إلى المدينة المنورة.

وبهذه المناسبة رفعت وزارتا الخدمة المدنية والإعلام، التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء الشعب اليمني ومنتسبي الجيش والأمن المرابطين بمواقع الشرف والبطولة.

مقالات مشابهة

  • اللواء أحمد محمد قحطان يهنئ السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة اعتماده سفيراّ للصومال لدى سلطنة عمان 
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • محافظ الإسكندرية يختتم عمله بمقابلة السفير الفرنسي
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • ننشر نص كلمة رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية