أكدت الدكتورة منال العطار، رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي الصحة النفسية، أنه لا بد أن نفرق بين الأمراض النفسية، والأعراض النفسية، مشيرة إلى أن البعض يعاني من الأرق أو الإكتئاب، وهي أعراض، وليس مرض.

 

وقالت منال العطار، خلال لقاء لها لبرنامج “ست الستات”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية “دينا رامز”، أن المجتمع لا بد أن ينظر للمرض النفسي، على أنه مرض مثل أي مرض، والصحة النفسية جزء من الصحة العامة، مؤكدة أنه لا شئ يدعو للخجل من المرض النفسي

وتابعت  رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي الصحة النفسية، أن مبادرات العلاج وتحسين الصحة النفسية في قوتها، مؤكدة أن الرئيس السيسي صدق على مبادرة دعم الصحة النفسية، ونعمل من خلال تلك المبادرة على المحور المجتمعي والعلاجي.

وأشارت منال العطار إلى أن هناك رابط للمنصة الإلكترونية، والتي يمكن لأي شخص تلقي إستفسارات نفسية بالمجان، مؤكدة ان الخط الساخن لطلب مساعدة الأطباء 16328.

واستكملت تصريحاتها قائلة “السيدات عرضة للمرض النفسي أكثر من الرجال، مؤكدا أنه أطلقنا مبادرة “نفسيتك أولا”، لتوعية السيدات للتخفيف من الضغوط التي تتعرض لها”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة النفسية الامراض النفسية دينا رامز الصحة العامة الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»

شارك المجلس القومي للمرأة في فعالية إطلاق مبادرة «Grow قويها» التي نظمتها منصة راحة بالي، حيث استعرضت نوران الجميعي مسؤولة التسويق والمشروعات بإدارة تنمية المهارات المرأة بالمجلس، الخدمات المقدمة للسيدات لتحقيق التمكين الاقتصادي.

المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بـ20 محافظة 

كما شارك المجلس القومي للمرأة بجناح ضم منتجات السيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في 20 محافظة، وكذلك منتجات السيدات المتدربات بمشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية» الذى ينظمه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة «Grow قويها» تستهدف دعم السيدات والأمهات في مجالات الصحة النفسية والجسدية، والعمل والتطوير الذاتي.

القومي للمرأة 

والجدير بالذكر، أن المجلس القومي للمرأة، يعمل جاهدًا على تحسين حال المرأة المصرية ومساندتها ومتابعة أوضاعها، والعمل على منحها كافة حقوقها، ويولي المجلس اهتمام خاص للمرأة الريفية وهناك الكثير من المبادرات التابعة للمجلس تعمل على تنمية مهاراتها. 

مقالات مشابهة

  • مختصة نفسية: مفهوم «الوعي بالمرض النفسي» مازال ضعيفا
  • المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»
  • ما هو تأثير هرمون الحليب عند الرجال على الصحة والخصوبة؟
  • رحلة تطور العلاجات النفسية من العصور القديمة إلى العصر الحديث
  • «الصحة» تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي بسبب المخالفات
  • «الصحة»: غلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • إغلاق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • القلق وداء باركنسون.. ما العلاقة؟
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب
  • الأمراض النفسية تلاحق قوات الاحتلال.. تسريح 90 جنديا وارتفاع طلبات الاستقالة