قال مدير التداول في شركة "تي دي أر كابيتال" سيف قدورة، إن الأسواق تتوقع عدم رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في اجتماعه المقرر الأسبوع الجاري.

وأضاف في مقابلة مع "العربية" أنه بالنظر لتوقعات الفائدة المستقبلية هذا العام نرى المتوسط حول 5.6% سيظل بهذا المعدل حتى نهاية 2023، وفي العام المقبل يمكن أن يكون المتوسط حول 4.

6%، وفي عام 2025 متوقع أن يكون المتوسط حول 3.5%.

مادة اعلانية

وقال قدورة "نستبعد خفض الفائدة الأميركية حتى النصف الثاني من العام المقبل، ونرى أنه كي تؤثر رفعات الفوائد التي قام بها الفيدرالي في السنة ونصف الماضية فإنها بحاجة لأن تظل مرتفعة لفترة أطول".

قصص اقتصادية خاص خبير للعربية: هذه العوامل تحقق توازن الاقتصاد السعودي العام الحالي

وأضاف "أي محادثات بشأن تخفيض الفائدة ستبدأ بعد بداية النصف الثاني من عام 2024 وليس قبل ذلك".

وقال إن معظم المحللين حول العالم يتوقعون أن تكون دورة التشديد النقدي قد شارفت على الانتهاء.

أوضح البنك المركزي الأوروبي رفع الفائدة الأسبوع الماضي وبعض محللي السوق يتوقعون أن يتبع الفيدرالي الأميركي نفس النهج بحيث يفاجئ الأسواق برفع الفائدة ثم يبدأ تخفيف النبرة التي يتحدث بها عن خفض الفائدة.

وتوقع أن يقدم بنك انجلترا على رفع الفائدة في اجتماع الأسبوع الجاري.

واستبعد قدورة أن يغير بنك اليابان المركزي سياسته التيسيرية التي اتبعها خلال الفترة الماضية، ولكن يمكن أن يتدخل البنك لدعم سعر الين .

مادة إعلانية الفيدرالي الأميركي توقعات الفائدة المستقبلية بنك إنجلترا الفائدة الأميركية بنك اليابان أسعار الفائدة

المصدر: العربية

كلمات دلالية: الفيدرالي الأميركي بنك إنجلترا الفائدة الأميركية بنك اليابان أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

«آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بدعم من توقعات خفض الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تزايد الرهانات بشأن خفض أسعار الفائدة، وسط ترقب الأسواق صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق اليوم.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3170 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 17 دولارًا، لتسجل 2348 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3623 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2717 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2114 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25360 جنيهًا.

وعززت تصريحات رئيس الفيدرالي من التكهنات حول خفض أسعار الفائدة، حيث قال جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة على انخفاض التضخم قبل المضي قدما بخفض أسعار الفائدة.

وأضاف باول، على هامش منتدى البنك المركزي الأوروبي للبنوك المركزية العالمية في البرتغال، أمس الثلاثاء، أن تباطؤ نمو معدل الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي PCE إلى 2.6% في مايو يظهر فعالية السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

ولفت، إلى أن البنك يريد التأكد من أن المستويات المسجلة هي قراءة حقيقية لما يحدث في التضخم الأساسي داخل الولايات المتحدة.

كان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أبقى أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه السابع على التوالي، وقرر مرة أخرى عدم خفضها مع استمراره في معركته مع التضخم.

في حين أظهر تقرير بيانات الأمريكية الوظائف الصادر أمس، ارتفاع عدد الوظائف المتاحة في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في شهر مايو، مما يشير إلى مرونة سوق العمل، وقفزت فرص العمل المتاحة إلى 8.14 مليون في مايو، من 7.91 مليون في أبريل، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل. وكان الاقتصاديون يتوقعون أن تنخفض الافتتاحات إلى حوالي 7.9 مليون.

تؤثر بيانات التوظيف الجيدة على الذهب حيث تظل عاملًا رئيسيًا في قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وتترقب الأسواق صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اليوم الأربعاء، بجانب تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة المقبل.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في الكويت اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

سعر الذهب في الجزائر اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

جولد بيليون: صعود أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يحقق هذا الرقم

مقالات مشابهة

  • محضر الفيدرالي: مسؤولو البنك أقروا بتراجع ضغوط الأسعار
  • «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بدعم من توقعات خفض الفائدة
  • 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • جولد بيليون: إرتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل رقم جديد
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • أسهم أوروبا ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من أمر خطير تعاني منه بلاده ويدعو لحل عاجل
  • «الفيدرالي»: التضخم يتراجع في الولايات المتحدة.. ولم يحن موعد خفض الفائدة
  • «جولد بيليون»: أسواق الذهب تترقب قرارات «الاحتياطي الفيدرالي»
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 2-7-2024