ترأس اليوم والي ولاية بجاية، كمال الدين كربوش إجتماع المجلس التنفيذي الموسع لمتابعة عدة ملفات راهنة. أين أسدى تعليمات تفيد بتخصيص فضاءات لتخزين الحبوب عبر مختلف البلديات لفائدة الديوان الجزائري المهني للحبوب.

وأوضحت الولاية عبر بيان لها أن هذه الخطوة جاءت لتوفير كل الشروط الضرورية لضمان تلبية احتياجات المواطنين من البقول الجافة والعجائن الغذائية.

وتوسيع قدرات تخزين الحبوب من خلال تخصيص فضاءات التخزين عبر مختلف البلديات لفائدة الديوان الجزائري المهني للحبوب.
وطالب الوالي مديرة التربية ضبط احتياجات المطاعم المدرسية من البقول الجافة و الارز لاقتناءها. كما أسدى تعليمات لرؤساء الدوائر لاتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان التموين المستمر للأسواق بالبقوليات وضبط احتياجات البلديات لتتكفل مديرية التجارة بتموينهم.
وبعد استماعه الى احتياجات رؤساء المجالس الشعبية البلدية المتعلقة بالمطاعم المدرسية و النقل المدرسي .أمر الوالي بإعادة تجهيز الاقسام، و إحصاء كل هذه الإحتياجات و التكفل بها. في ما يتعلق بالنقل المدرسي ،المطاعم و تزويد المؤسسات التربوية بالمياه الصالحة للشرب قبل موعد الدخول المدرسي.
أما بخصوص حرائق الغابات المندلعة مؤخرا أكد الوالي على ضرورة التنسيق المحكم. بين مختلف المتدخلين لمكافحة حرائق الغابات، مؤكدا على ضرورة العمل المشترك لانجاح عمليات الوقاية.
بالإضافة إلى تسخير العتاد الموجود لدى البلديات لاسيما صهاريج المياه، والجرافات. وتعزيز التنسيق بين مصالح الغابات والحماية المدنية لاسيما في المناطق الغابية المجاورة للسكان.
مشددا على ضرورة مواصلة تنظيف حواف الطرق الوطنية، الولائية، والبلدية القريبة من الغابات. والقضاء على كل مصادر إشعال الحرائق.
يشار أن الإجتماع تم بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي ، الأمين العام للولاية بالنيابة . رؤساء الدوائر ، المدراء التنفيذيين، و رؤساء المجالس الشعبية البلدية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حصيلة أولية..29 ضحية إثر اصطدام حافلة للنقل المدرسي وشاحنة بالشلف

حوادث المرور إصابة 29 شخص كحصيلة أولية في حادث مرور بولاية الشلف تدخلت مصالحنا على الساعة 07سا31د من أجل حادث إصطدام بين حافلة لنقل المدرسي و شاحنة بالمكان المسمى مفترق الطرق بني ودرن الطريق الوطني رقم 19، ببلدية سنجاس دائرة الشلف  خلف الحادث كحصيلة أولية إصابة 29 شخص لهم إصابات خفيفة تم إسعافهم و نقلهم إلى مستشفى المحلي .

مقالات مشابهة

  • زراعة البحيرة تنظم دوة عن" الإستغلال الأمثل لأقراص الغلة"
  • البن والكاكاو يؤجلان تطبيق قانون حماية الغابات الأوروبي
  • «أمهات الأشجار».. دعوة للتأمل من إصدار «كلمات»
  • “البلديات والإسكان” تعلن فتح باب التسجيل في القائمة الدائمة للمطورين المؤهلين للمشاركة في الخدمات الرقابية
  • الدعيس يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • حصيلة أولية..29 ضحية إثر اصطدام حافلة للنقل المدرسي وشاحنة بالشلف
  • “أمهات الأشجار”.. جديد “مجموعة كلمات” ودعوة لتأمل جمال وتعقيد الطبيعة
  • مصدر يكشف تفاصيل انفجار البلديات
  • سماع دوي انفجار بمنطقة البلديات في بغداد دون معرفة طبيعته
  • المشاكل العائلية تدفع شابا لإحراق نفسه وامرأة إلى ابتلاع كمية كبيرة من الحبوب