قال النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، إنّ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف، تأكيد على قربه من المواطن المصري وتوفير حياة كريمة له، خاصة في ظل الموجة التضخمية العالمية، مستهدفًا بما يُمكِّن الدولة من التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافًا للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، على نحو يتكامل مع جهود الارتقاء بمستوى المعيشة.

قررات الرئيس تمكن المواطنين من عيش حياة كريمة 

وأوضح «نويصر» في تصريحات صحفية له، أنّ هذه القرارات تعكس استجابة الرئيس لكل الاحتياجات التي تمكن المواطنين من الحياة الكريمة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه القرارات جاءت في الوقت المناسب، إذ إنها تصب في مصلحة المواطن، ويخفف عن كاهلة متاعب الظروف المعيشة الصعبة.

وأشار إلى أن تلك القرارت لقيت ترحيبًا كبيرًا من جموع الشعب المصري بكافة فئاته، خاصة في هذا التوقيت الصعب الذي يعاني فيه العالم أجمع من ظروف اقتصادية صعبة. 

قرارت الرئيس السيسي

وجاءت قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، كالتالي:

أولا: زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

ثانيا: زيادة الحد الأدنى لإجمالى الدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقًا لمناطق الاستحقاق.

ثالثا: رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

رابعا: زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من «تكافل وكرامة»، بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالي 5 ملايين أسرة.

خامسًا: مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن.

سادسًا: سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقًا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

سابعًا: إطلاق البنك الزراعي المصري، مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.

ثامنًا: إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نويصر قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادة علاوة زيادة الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

برلماني : برنامج الحكومة جاء متسقاً مع تكليفات الرئيس السيسي.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات

أكد المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو مجلس النواب ، أن بيان الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، اليوم، جاء متسقا مع تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة، حيث تضمن البيان تأكيد الحكومة على التزامها  بالحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية، وما تواجهه المنطقة من توترات، وهو ما يتطلب استمرار الجهود المصرية من أجل احتواء هذه الأزمان واستعادة الهدوء والاستقرار، حتي تتمكن دول المنطقة وفي القلب منها مصر من الاستمرار في تنفيذ خطط التنمية وتلبية آمال وطموحات شعوبها.

برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن برلماني: قرار إغلاق المحال لترشيد الكهرباء بداية لتنظيم حياة المصريين

 وقال "عثمان، إن بيان الحكومة أكد التزام الحكومة باستمرار سياسات بناء الإنسان المصري والتعامل معه كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، فضلا عن تطوير الثقافة والوعي الوطني للحفاظ علي السلام الاجتماعي، كذلك تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطن وتطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية، مؤكدا أن الحكومة أيضا لديها خطة لدعم القطاعات الإنتاجية وبشكل خاص القطاع الصناعي باعتباره قاطرة التنمية الحقيقية والتي يمكن من خلاله إحداث طفرة حقيقية في المجتمع المصري، لدوره في زيادة الانتاج، ومن ثم زيادة حجم الصادرات فضلا عن تخفيف أعباء توفير العملة الصعبة من أجل الاستيراد.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحكومة أبدت التزامها أيضا باستمرار سياسات تمكين القطاع الخاص وتعزيز مشاركته في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، واستمرار العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، وبذل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، ضمن سياسات الإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أن الحكومة الجديدة حريصة أيضا على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتطبيق سياسات جديدة تضمن وصول الدعم لمستحقيه من خلال التحول من الدعم السلعي إلى الدعم النقدي.

 

وأشار  النائب أحمد عثمان، إلى حرص الحكومة في برنامجها على تأكيد استمرار سياساتها نحو تحقيق الأمن الغذائي المصري من خلال دعم  قطاع الزراعي، وذلك عبر زيادة الرقعة الزراعية، ودعم التصنيع الزراعي، مشددا على أن الحكومة الجديدة حريصة علي تحقيق طفرة تنموية تنعكس علي المستوي المعيشي للمواطنين، كذلك فتح قنوات اتصال حقيقية مع الشارع المصري.

مقالات مشابهة

  • أحزاب ونواب: بيان الحكومة «طموح».. ونتمنى تحسين الأوضاع المعيشية وتوفير حياة كريمة للمواطن
  • 5 إجازات مدفوعة الأجر لموظفي الحكومة.. بينها السفر لأداء مناسك العمرة
  • برلماني : برنامج الحكومة جاء متسقاً مع تكليفات الرئيس السيسي.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات
  • «شباب النواب»: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة تعكس حرصه على تحسين مستوى المعيشة
  • «حياة كريمة» تواصل تقديم الدعم المادي والمعنوي للأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات
  • جمال الكشكي: «الحوار الوطني» منصة للمواطن ينتج الآراء ويقدمها لصانع القرار
  • الكشف على 837 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • «حياة كريمة»: توفير الطاقة يسهم في إضاءة منازل الأسر المحتاجة
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"