قال المستشار الألماني، أولاف شولتس، إن الاقتصاد الألماني يضعف، لكنه لا يستحق لقب “رجل أوروبا المريض”.

وفي حديثه لصحيفة “فيلت“ الألمانية، طُلب من المستشار الألماني التعليق على مقال نشرته مجلة الإيكونوميست الشهر الماضي بعنوان “هل ألمانيا مرة أخرى رجل أوروبا المريض؟” حيث انتقد المقال على وجه الخصوص البلاد بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي، والرضا عن النفس، والبيروقراطية المحافظة في حين تدعو إلى إصلاحات عاجلة وزيادة الاستثمار في تطوير الأعمال والبنية التحتية.

ويعود تاريخ تسمية “رجل أوروبا المريض” في الأصل إلى القرن التاسع عشر عندما تم تطبيقها على الإمبراطورية العثمانية، التي كانت تعتبر على نطاق واسع المنطقة الراكدة اقتصاديًا وتكنولوجيًا في القارة.

ومع ذلك، رد شولتس على الانتقادات الموجهة إلى ما أسماها “الصحيفة الأنجلوسكسونية”، موضحا أن مجلة الإيكونوميست لم تعجبها “الهوس الألماني المزعوم بعدم تحمل ديون لا نهاية لها”.

وقال شولتس: “يوصي المقال بشكل أساسي بتحمل ما بين 100 إلى 200 مليار يورو من الديون الإضافية كل عام. لكني أقول: لا!”، مشددا على أن الدخول في ديون لا نهاية لها لا يحل مشاكلنا، لكنه يخلق مشاكل جديدة.

يشبه القراصنة.. شولتس يعلق على إصابة عينه في قمة العشرين كدمات في الوجه | إصابة المستشار الألماني أولاف شولتس

وبينما رفض فكرة أن ألمانيا تمر بأزمة، أقر شولتس بأن البلاد “تشهد نموا ضعيفا”.

وألقى باللوم في هذا التطور على ضعف أسواق التصدير الألمانية، وخاصة الصين، في حين أشار إلى أن البلاد تضررت بشدة من ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار الطاقة بسبب الصراع في أوكرانيا.

وفي الوقت نفسه، قالت موسكو مراراً وتكراراً إن العديد من الجروح الاقتصادية التي يعاني منها الاتحاد الأوروبي ناجمة عن العقوبات 'غير القانونية' التي فرضها الاتحاد بسبب أوكرانيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستشار الألماني شولتس الاقتصاد الألماني اوروبا رجل أوروبا المريض المانيا رجل أوروبا المریض

إقرأ أيضاً:

قرار مفاجئ من سيراميكا كليوباترا قبل مواجهة الزمالك

أعرب معتز البطاوي المدير الرياضي لنادي سيراميكا كليوباترا، عن أمله في ألا تنعكس الملابسات التي أحاطت بالكرة المصرية خلال الأيام القليلة الماضية، بصورة سلبية على مسار العدالة التحكيمية.

قرار مفاجئ من سيراميكا كليوباترا قبل مواجهة الزمالك

قال البطاوي، إن مباراة سيراميكا كليوباترا مع الزمالك، تتزامن مع قرار مجلس إدارة نادي الزمالك المحترم، بالعودة للمنافسات، بعد اعتراضات رسمية عن عدد من السلبيات التي تشوب المنافسة، لافتًا إلى أن حجم الضغوطات سيكون كبيرًا على طاقم التحكيم الدولي الذي يدير اللقاء، بقيادة طارق مجدي، حكم اللقاء، ومحمد عادل، حكم تقنية الفيديو، مشيرًا إلى أنه يأمل ألا تؤثر الملابسات الأخيرة، على تركيز الطاقم الدولي المحترم، وقراراته التحكيمية المشهود لها بالكفاءة والنزاهة.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري الأهلي يقيم حفلًا مصغرًا للفرنسي أنتوني موديست

وأوضح البطاوي أن سيراميكا كليوباترا تربطه علاقة طيبة مع نادي الزمالك، وكل أطراف المنطومة الرياضية، أساسها الاحترام المتبادل، والحرص على المنافسة الشريفة، وسط عدالة تحكيمية تتسم بالنزاهة، وهى واحدة من أهم الأسس التي بنى عليها مجلس إدارة الزمالك المحترم، اعتراضاته على الشوائب التي لحقت بمسار المنافسة، ما يدعم طلبات نادي سيراميكا كليوباترا في ضرورة ترسيخ هذه المطالب، وتنفيذها بشكل عملي، بدءًا من لقاء الفريقبن، في إطار المنافسة الشريفة، التي يبحث عنها الجميع.

مقالات مشابهة

  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • لوفتهانزا الألمانية: تعليق الرحلات الجوية الليلية من وإلى بيروت من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب الوضع في الشرق الأوسط
  • لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024 ويجبر لا فوينتي على مخالفة القانون الألماني!
  • الاقتصاد الأمريكي في خطر بسبب الكهرباء
  • رمضان صبحي في ورطة بسبب أزمة المنشطات.. تطور مفاجئ
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الألماني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الدنماركي
  • عاجل.. الاتحاد الأوروبي يعلن مصير مباراة ألمانيا والدنمارك بعد إيقافها بسبب الأمطار
  • قرار مفاجئ من سيراميكا كليوباترا قبل مواجهة الزمالك
  • بسبب الحريق.. قرار مفاجئ بشأن مباراة الاتحاد والداخلية في الدوري المصري
  • عاجل.. أول تعليق من رئيس نادي بيراميدز بعد إلغاء مواجهة سموحة "لظروف قهرية"