مسقط ـ «الوطن»:
نظمت عمانتل، معسكراً تدريبيا لمطوري الألعاب الإلكترونية لمدة خمسة أيام بمشاركة أكثر من 70 مطوراً وذلك بهدف تمكين مطوري الألعاب والارتقاء بقدراتهم وامكانياتهم إلى مستويات أعلى بإيجاد بيئة محفزة للابداع والابتكار والذي توفره مختبرات عمانتل للابتكار من خلال توفير فرص للشباب العماني للنمو والتعلم في بيئة ديناميكية.

تضمن المعسكر التدريبي الأول من نوعه في سلطنة عمان أكثر من 20 ورشة عمل، بمشاركة خمسة عشر متحدثا ومدرباً دولياً من كبرى شركات الألعاب الإلكترونية كيونيتي (Unity)، ويوبي سوفت (Ubisoft)، وإيبيك جيمز (Epic Games)، وإتش تي سي ڤايف (HTC Vive) بهدف تزويد المشاركين بمهارات فنية متقدمة وإثراء تجربة المشاركين في البرنامج للتعلم والعمل الجماعي والتفاعل مع خبراء مجال تطوير الألعاب .
وقالت صاحبة السمو السيدة غادة بنت جيفر آل سعيد مدير أول مختبرات عمانتل للابتكار : يعد تطوير الألعاب سوقًا سريع النمو وتنافسيًا للغاية وجذابًا، حيث إننا نؤمن بأن المواهب العمانية قادرة على إيجاد قيمة من خلال الوصول الصحيح إلى التكنولوجيا والمعرفة. لقد ألهمتنا مشاركة والتزام المشاركين في المعسكر، ونتطلع إلى رؤية تطبيق ما تعلموه لإنشاء ألعاب عالية الجودة تتسم بالإبداع والتسلية، وتحظى بقبول عالمي.
تجدر الإشارة إلى أن مختبرات عمانتل للابتكار أنشأت في إطار سعي عمانتل في تعزيز الابتكار وريادة الأعمال في التقنيات الجديدة والناشئة، وتنظم المختبرات معسكرات وبرامج ومبادرات مختلفة لتحقق أهدافها واستراتيجيتها.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان

أكد عبدالله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية إن منظومة التحول الرقمى داخل الاقسام الإدارية بديوانى الإدارة الجديد والقديم تخطت نسبة 70% منذ بدء تنفيذها، مشيرا إلى أن المنظومة الرقمية ستعوض كثيرا من العجز فى الموارد البشرية والكفاءات الإدارية للموظفين الذين أحيلوا للمعاش.

وأضاف القبانى، إن منظومة الرقمنه والتحول الرقمى تعمل بشكل جيد بأقسام  الدفع الالكتروني والإجازات وشؤون الطلبة والامتحانات وطلاب المرحلة الثانوية، مؤكدا السعى قدما خلال هذا العام لدعم قسمى الموارد البشرية والملفات بالإضافة لقسم الحوكمة  

هذا وأشاد مدير تعليم قوص بعدة تصريحات للدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الجديد والتى شملت الدفع برؤية جديدة للوزارة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم ووضع أطر أكثر فعالية، ترتكز أهم محاورها على التطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب وقدرات المعلمين باعتبارهم عماد العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أكثر من 35 جهة.. «العامة للطرق» تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي
  • إطلاق منصة «شطر» للابتكار لحلول تحديات القطاع غير الربحي
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالوزارة في مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالوزارة فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية فى مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية بتعليم قوص
  • مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان
  • دراسة تكشف تأثير تحيزات نصفي الدماغ على استخدام اليد اليمنى أو اليسرى
  • أسقفية الشباب تنظم مؤتمرا لأطفال الابتدائية بمشاركة 500 طفل
  • مختص: الفرق السعودية أثبتت وجودها في منافسات الألعاب الإلكترونية