أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أن مصر دائما ما تكون بجانب الأشقاء وقت الأزمات ، وتحرص على دعمهم بكافة الطرق والوسائل المتاحة من أجل تخطي هذه المحنة .

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة والسكرتير العام، والمساعد، ورؤساء الاحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين بالمحافظة.

الدولة تحركت بصورة عاجلة للتعامل مع ما حدث فى ليبيا فى ظل توجيهات القيادة السياسية

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة تحركت بصورة عاجلة للتعامل مع ما حدث فى ليبيا فى ظل توجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة المساعدات لهم من خلال الأجهزة التنفيذية بالدولة وعلى رأسها القوات المسلحة.

واستهل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا المغرب وليبيا .

يذكر أن محافظة القاهرة شهدت أمس السبت افتتاح جامع سليمان باشا الخادم بقلعة صلاح الدين الأيوبي والمعروف باسم سارية الجبل، وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميمه، في حضور أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والمهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، بحضور الأستاذ أحمد عبيد مساعد الوزير لشئون الديوان والوكيل الدائم للوزارة، والعميد مهندس هشام سمير مساعد الوزير لمشروعات الآثار والمتاحف، والدكتور أبو بكر أحمد عبدالله المكلف بتسيير أعمال قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، وعدد من قيادات وزارة السياحة والآثار ، والمحافظة، والمجلس الأعلى للآثار.

وعقب الافتتاح قام  وزير السياحة والمحافظ والحضور بجولة داخل الجامع لتفقد الأعمال التي تم تنفيذها خلال مشروع الترميم، كما استمعا إلى شرح مفصل من الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار عن مشروع الترميم، وتاريخ الجامع وعناصره المعمارية الفريدة.

كما تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال تطوير المنطقة التاريخية التى تضم المنطقة المحيطة بالقلعة، وميدان السيدة عائشة، ومنطقة السيدة نفيسة، وتوسعة شارع متحف الحضارات.

وأضاف محافظ القاهرة أن أعمال التطوير تأتى ضمن خطة الدولة لإعادة إحياء وتطوير القاهرة التاريخية للحفاظ عليها واستعادة دورها الحيوي في التعبير عن الطابع المعمارى والعمراني لهذه المنطقة، وإبراز الوجه الجمالى لها، وإعادة القيمة التاريخية للمكان كمنطقة مزارات دينية وتاريخية ويحولها إلى متحف مفتوح .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة مصر دائما ما تكون بجانب الاشقاء وقت الأزمات محافظ القاهرة الأعلى للآثار خالد عبد

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس.. والعظمى على القاهرة اليوم 39

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، ما يؤدي إلى ارتفاع كبير في نسب الرطوبة والتي تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية، المطلة على البحر المتوسط، بينما تتجاوز 80% في القاهرة الكبرى، ويرجع الأمر إلى أن أغلب مصادر الكتل الهوائية المصاحبة له تكون قادمة من البحر المتوسط.

 العظمي على القاهرة اليوم 

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي وهالة الحملاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «من المتوقع أن تكون العظمي اليوم على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية، والتي تعد أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من 3 إلى 4 درجات مئوية، وبالتالي يكون الطقس شديد الحرارة».

 اليوم

وتابعت: «طقس اليوم مائل للحرارة رطب في السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، والتي تكون الأقل في قيم درجات الحرارة ولكنها الأعلى في نسب الرطوبة، على عكس محافظات الجنوب التي تكون الأعلى في قيم الحرارة ولكنها الأقل في نسب الرطوبة وبالتالي تظل أجوائها شديدة الحرارة خلال فترة النهار».

 انخفاض قيم الحرارة ليلا

وأكدت أنه يحدث انخفاض في قيم درجات الحرارة فور غياب أشعة الشمس، ويكون هذا الانخفاض محسوسا في ساعات الليل المتأخرة حتى صباح الباكر، ولكن عظمى نسب الرطوبة تكون ليلا، وبالتالي تبقى أجواء فترة الليل مائلة للحرارة على أغلب المحافظات المطلة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وبعض الأماكن بجنوب البلاد.

 نشاط نسبي للرياح وتحسن الطقس

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى نشاط نسبي للرياح، والذي يساعد بعض الشيء على تلطيف الأجواء والشعور بنسب رطوبة أقل، متوقعة استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع ومع مطلع الأسبوع المقبل سيكون هناك انخفاض طفيف في قيم درجات الحرارة بمعدل من درجتين لـ3 درجات على أغلب المحافظات الشمالية تحديدا، نتيجة تأثر البلاد بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة تقود حملة مكبرة بأحياء المنطقة الجنوبية لتفقد حالة النظافة 
  • ” بئر غرس” التاريخي يستقبل زائري المدينة المنورة بعد اكتمال أعمال تطويره
  • «الأعلى للجامعات» يعلن موعد تنسيق 2024 في اجتماعه السبت المقبل
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • صلاح خاشقجي: الأزمات عابرة والسوق في نمو دائم.. فيديو
  • «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس.. والعظمى على القاهرة اليوم 39
  • تفكيك عبوة ناسفة زرعتها عناصر إرهابية لزعزعة استقرار شبوة
  • سلطان القاسمي يعتمد 3 شعارات جديدة لبلديات مدن المنطقة الشرقية
  • نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال إعادة تخطيط وتطوير مدينة الأمل