سام برس/ احمد الشاوش

طالب برلمانيون ومشائخ ورجال مال واعمال ونُخب ومثقفي واعلاميي مدينة تعز ، عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي ، وعضو المجلس السياسي الفريق سلطان السامعي ، ووزير الاعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي وقف " قناة اللحظة " ، والتعامل بمسؤولية دستورية وقانونية واخلاقية تجاه رئيس مجلس ادارة القناة " عابد المهذري " ، الذي يقود حملة تحريضية وحاقدة بالصوت والصورة على الملا تُمثل قمة الرخص والسقوط المهني والاخلاقي والاستهانة بابناء المجتمع التعزي المحافظ.



وأعتبر أبناء مدينة تعز ، أن أستهداف ، عابد المهذري ، لابناء مدينة تعز ، واستفزازهم واتهامهم بالرذيلة يعكس طبيعة الحملة المنظمة مع سبق الاصرار والترصد ، والتي تفوح منها ثقافة الحقد والقفز على الثوابت الدينية والوطنية والمهنية.

وأكدوا ، أن ماتناوله عابد المهذري ، آخر الليل في برنامجه الذي وصفوه بـ "المسخ" والذي بثته قناة اللحظة مساء أمس السبت الموافق 16 سبتمبر 2023م بالتطاول والسخرية والعنجهية والتلفيق والتعميم المنحطة بقذف المجتمع التعزي بالرذيلة وغيره من الاتهامات الباطلة التي يربى الانسان العاقل والمتزن الحديث عنها ، ومحاولة خداع وتزييف وعي المشاهد والمستمع والمجتمع اليمني بأسلوب غير واقعي بانه " منحل" وبلاشرف في حالة حالة من الجنون والافلاس والحقارة والعٌقد النفسية والسقوط بلاحدود الذي أستفز كل متابع من أبناء الشعب اليمني بكل مشاربه الدينية والثقافية والفكرية والسياسية.

وأكدوا على ان تلك الحلقة المعدة مسبقاً في قناة اللحظة العابرة للاخلاق والاستقامة والمهنية والبعيدة كل البُعد عن الرقابة خدمة لبعض مراكز القوى العابثة ماهي إلا الطلقة الاولى لنشر الفوضى في سماء الاعلام اليمني والرصاصة القذرة التي تسعى لاشعال نار " الفتنة" بين أبناء الشعب اليمني المسلم الواحد والمحافظ ، وضرب الوحدة الوطنية وأنقسام النسيج الاجتماعي ، جاءت مع الاسف الشديد ، بالتزامن مع " احتفالات بلادنا بذكرى المولد النبوي الشريف " صلى الله عليه وآله وسلم ، الذي بُعث متمماً لمكارم الاخلاق ، بينما قناة اللحظة والمهذري في وادي بعيد عن الفضيلة.

وطالب أبناء تعز في بيان صادر تلقى موقع " سام برس ، اليوم الاحد الموافق 17 سبتمبر 2023 " ، نسخة منه ، النائب العام سرعة ضبط رئيس قناة اللحظة عابد المهذري ، والتحقيق معه في تهم القذف الباطلة التي ألحقت أضرار معنوية ونفسية بكل أبناء تعز ، في كل مكان جراء الاتهامات الخطيرة ، وتعميم السفاهة والتهم على المتضررين زوراً.

وتابع البيان الصادر ، ان قناة اللحظة وعابدها ، دأبت منذ أسبوع تنهش في أعراض ابناء تعز والحديث عن المثلية ، دون وازع ديني او اخلاقي أو مهني ، وان القناة تقوم بتأليب وتحريض الرأي العام لاسيما في حلقة امس السبت ، من خلال فتح خط ساخن مع مواطنين من محافظة عمران وصنعاء وحجة والمحويت ، يقومون بالشتم والسب والاهانة ، مستغلين سطحية البعض ، ان لم يكن هناك تنسيق مسبق مع بعض المتصلين.

كما أكد ابناء تعز استغرابهم الشديد ، من غياب ودور اجهزة وزارة الاعلام الرقابية ، والسكوت على نشر وبث مثل هذه البرامج التخريبية التي تُفرق ولا تجمع ، آمالين القيام بواجباتها الوظيفية ورسالتها الانسانية في التنوير بدلاً من التدمير ، لاسيما وان أستمراريتها في قلب وتزييف الحقائق يحمل اكثر من علامة تعجب واستفهام

وأستغرب أبناء تعز ، من الدعم وعشرات الملايين التي يتلقاها عابد المهذري وقناة اللحظة من قبل " انصار الله" ، ومصادر أخرى لعمل برامج وطنية تجمع ولاتفرق ، في حين ان القناة أصبحت سياستها الاولى العمل على تُمزق النسيج الاجتماعي وتدمر الوحدة الوطنية وزرع الكراهية وبث الحقدوالفجور وتثوير الناس من اجل الاخلال بالامن والاستقرار والسكينة ، وهو ما لا نعتقد يعكس حقيقة وتوجهات القيادة الدينية والسياسية بقيادة عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي يرى أبناء تعز انه "القدوة" ، ولايرضى بتشويه وقذف وانتهاك حرمات بيوت وبنات واسر ابناء تعز المحافظة على شرفها وكرامتها ودينها واخلاقها ، مشيرين الى انه ، وان وجدت بعض التصرفات والجرائم المخلة بالاداب هنا او هناك فذلك شيء طبيعي وشخصي وكل شاه معلقه برجلها ، فكثيراً مانسمع وزارة الداخلية تعلن عن ضبط شبكات دعارة في صنعاء وإب والحديدة وذمار وغيرها ويتم التعامل معها بطريقة قانوينة وفي قمة الاتزان حفاظاً على شرف وكرامة وحساسية الشعب اليمني المؤمن.

وقفات احتجاجية أمام الهوية:

وقال ابناء تعز انهم في صدد تنظيم وقفات أحتجاجية أمام مبنى قناة اللحظة ورئيس مجلس ادارتها عابد المهذري ، حتى يتم أيقاف القناة التي تحولت الى اداة للفتنة وضرب النسيج الاجتماعي اليمني ، والمضي في المطالبة بأيقاف المهذري وفقاً للعدالة والانصاف وجعل كل من تسول له نفسه الاضرار بالناس والمجتمع والدولة عبرة لكل متجاوز للثوابت الدينية والوطنية والاخلاقية والقانونية والمهنية.

مناشدة للحوثي والسامعي :

يذكر ان أبناء تعز ، تقدموا بمناشدة وشكوى رسمية الى عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي ، والى الفريق سلطان السامعي عضو المجلس السياسي ، بالتدخل العاجل لمحاسبة القائمين على قناة اللحظة واحالته مالى القضاء بعيداً عن المجاملات أو ضغط مراكز القوى العابثة التي تعمل على الاثارة وتمزيق الرأي العام اليمني.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: المجلس السیاسی ابناء تعز أبناء تعز

إقرأ أيضاً:

أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام

الثورة نت|

نظم أبناء مديرية حبيش بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية شوقي التويتي، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي وشجاعته.

وأشار إلى أن الانتصارات التي يحققها الشعب اليمني هي ثمرة تمسكهم بالمنهج القويم.

من جانبه أوضح الناشط الثقافي حسن إسحاق، أن مبدأ الولاية هو الذي يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها وحمايتها من الاختراق.

تخللت الفعالية أنشيد وقصيدة معبرة عن المناسبة.

إلى ذلك أقيمت في مديرية السدة فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام والذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية تطرق مدير المديرية محمد الدرواني إلى ما لحق بالأمة من ضعف وهوان نتيجة عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وابتعادها عن المسار الصحيح.. لافتا إلى ما يمثله التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي من عزة وكرامة ونصر على أعداء الأمة.

وأشار إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني خلال أكثر من تسع سنوات يُجسد قوة توليه لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى.

وأكد الدرواني، أن العلامة بدرالدين الحوثي كان منارة للعلم والصحوة العلمية الحقيقة وحمل على عاتقه نصرة الإسلام.

فيما أشار مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديرية مختار عبدالمغني إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وزهده وشجاعته وتضحياته.

وأوضح أن العلامة بدرالدين الحوثي اهتم بجمع كلمة الأمة والتوعية بمخاطر الشتات والضعف والهوان.. مبينا أن الفقيد ساهم في تنوير وتربية الأجيال على قيم ومبادئ الدين الإسلامي بالاستناد إلى القرآن الكريم والأحاديث النبوية الصحيحة.

بدوره بين الناشط الثقافي إبراهيم الحنومة، أن ضعف الأنظمة العربية والإسلامية يرجع لغياب التولي لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى.

حضر الفعالية مسؤول التعبئة بالمديرية عادل البحم وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية.

مقالات مشابهة

  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • البنك المركزي يوقف تراخيص 7 شركات صرافة بذريعة مخالفة تعليماته وقراراته
  • تعز..مليشيا الحوثي تُصفّي أحد المختطفين من أبناء إب في سجن الصالح بالحوبان
  • تركيا.. توقيف 474 شخصا على خلفية أحداث قيصري ووزير الداخلية يتوعد "منفذي المؤامرات" بالعقاب
  • بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
  • الليلة.. عودة برنامج «في المساء مع قصواء» على قناة CBC
  • الحوثيون يطالبون أبناء المحويت بتمويل عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط بشبام كوكبان والطويلة
  • نشطاء يحتفون بيوم الأغنية اليمنية
  • وتسالون عن تأخر النصر؟حكومة واقعة في خمس حفر
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام