قال الدكتور محمد البنا، أستاذ الاقتصاد بجامعة المنوفية، إن القرارات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته لبني سويف أمس السبت، تستحق التقدير، وجاءت في وقتها، كمساعدة في مجابهة الاتجاهات التضخمية، ومحاربة تراجع مستوى المعيشة، لفئات كثيرة من المصريين.

وأضاف أستاذ الاقتصاد، في تصريحات لـ«الوطن»، اليوم الأحد، أن هذا يأتي نتيجة لاستمرار موجات التضخم لأسباب داخلية، أو لأسباب خاصة بالظروف الدولية الخارجية، والأزمات الاقتصادية، حيث تأتي هذه القرارات في إطار مكافحة الغلاء، ودعم الفئات الفقيرة والمشمولة بنظام «تكافل وكرامة».

القرارات جاءت للحفاظ على مستوى معيشة المواطنين

وأشار «البنا» إلى أن هذه خطوة رئيسية في المحافظة على مستوى معيشة الفئة المشمولة ضمن برنامج «تكافل وكرامة»، بهدف المحافظة على مستوى معيشتهم، من خلال زيادة الأعداد المستفيدة من هذا البرنامج، وأيضاً رفع مستوى ما يقدم من دعم نقدي لهم.

كما تهدف القرارات الرئاسية إلى تحسين معيشة أصحاب الدخول الثابتة من الموظفين، حيث تم رفع الحد الأدنى للأجور والدخل لهذه الفئات، خصوصاً فئة الدرجة السادسة، التي تأتي في نهاية سلم الدرجات الوظيفية الحكومية والجهات التابعة للدولة.

وأكد على أن رفع الحد الأدنى للأجور إلى 4 آلاف جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة خطوة أساسية، ويأتي تماشياً مع حرص الحكومة على المحافظة على مستوى المعيشة، ومكافحة الغلاء، والمحافظة على مستوى الدخل.

وأعتبر أن رفع حد الاعفاء الضريبي، بنسبة 25%، ليصبح 45 ألف جنيه، بدلاً من 36 ألف جنيه سنويا، هو في حد ذاته إضافة للدخل النقدي، ومن ثم يساعد هذه الفئات للمحافظة على مستوى المعيشة، وعلى دخلهم الحقيقي.

رفع حد الاعفاء الضريبي يعني زيادة في الدخل

كما أن رفع حد الاعفاء يعني بشكل مباشر زيادة في الدخل أو الأجور والمرتبات لهذه الفئات، ولكافة فئات العاملين بالدولة وهي خطوة مهمة جداً اتخذتها الحكومة في الفترة الأخيرة وفقاً لتوجيهات الرئيس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحد الأدنى للأجور رفع حد الاعفاء الضريبي رفع حد الاعفاء رفع الاعفاء الضريبي زيادة الأجور على مستوى

إقرأ أيضاً:

السيسي يصل مقر أكاديمية الشرطة لحضور حفل تخرج دفعة جديدة من الطلبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل إلى أكاديمية الشرطة بالقاهرة لحضور حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة.

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن، فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيا وبحثيا فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم، وهى الأولى على المستوى الإقليمي صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

وصاغت كلية الشرطة خطط وبرامج العمل مستهدفة غاية أساسية وهي إعداد خريج متكامل يلقي رضا كل من يتعامل معه مستلهمة من متطلبات الجودة الشاملة سبيلًا ومعيارًا وتحديًا وضرورة أملتها طبيعة الحياة المعاصرة، ويمكن بلورة أهداف كلية الشرطة التعليميـة في تطوير الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب

وتسعى أكاديمية الشرطة إلى تحقيق الجودة فى كافة العمليات والبرامج المنفذة، وإنشاء نظام فعّال يرتقى بالعمليـة التعليمية والتدريبية والانضباطية والبدنية، ويصل بها للريادة وتبوء مكانة علمية وتدريبية مرموقة بين الكيانات المُماثلة على الصعيد الإقليمي والدولي، من خلال توفير بيئة تعلُّم فعّالة تضمن تحقيق جودة المنتج الأمني، على نحو يحقق التميز لخريجيها فى المستوى العلمي والمعرفي والمهارى والبدني.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • قرارات عاجلة من محافظ الدقهلية بعد إصابة 4 أشخاص في انفجار أسطوانة غاز بمنزل بمنية النصر
  • خبير اقصادي: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمة للمواطن (فيديو)
  • غرامات وحظر إعلامي.. 5 قرارات من الأهلي في حق اللاعبين
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين
  • الحوار الوطني: الدعم قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق
  • السيسي: حريصون على ممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال
  • السيسي يتسلم هدية تذكارية من رئيس أكاديمية الشرطة
  • السيسي يصل مقر أكاديمية الشرطة لحضور حفل تخرج دفعة جديدة من الطلبة
  • السيسي يشهد حفل تخرج جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة