الوطن:
2024-09-30@16:19:26 GMT

«التموين» تضخ الأرز بسعر مخفض في معارض «أهلا مدارس»

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

«التموين» تضخ الأرز بسعر مخفض في معارض «أهلا مدارس»

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ مزيد من كميات الأرز البلدي والمستورد لفروع معارض «أهلا مدارس» والمجمعات الاستهلاكية، بأسعار مخفضة للمواطنين تزامنا مع طرح المزيد من السلع بأسعار مخفضة قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023 - 2024.

سعر الأرز في التموين

وقال بيان لوزارة التموين، فإنَّ سعر الأرز البلدي يبلغ 22 جنيهًا، في حين يبلغ سعر الأرز المستورد 20 جنيهًا، وذلك على نطاق جميع المجمعات الاستهلاكية وفروع معارض «أهلا مدارس» في القاهرة والمحافظات.

تخفيضات السلع الغذائية في معارض «أهلا مدارس»

ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ السلع واللحوم إلى معارض أهلا مدارس في القاهرة والجيزة والمحافظات، بتخفيضات من 20 إلى 30% تسهيلا على رواد المعرض من المواطنين.

وتستمر معارض أهلا مدارس حتى يوم 29 سبتمبر الجاري، وفقا لقرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، والذي أكد على وجود من 3 إلى 5 معارض «أهلا مدارس» في كل محافظة لتوفير السلع والأدوات للطلاب، فضلًا عن المعرض الرئيسي في القاهرة الموجود في مدينة نصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين الأرز السلع تخفيضات السلع أهلا مدارس معرض أهلا مدارس أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب

أكد شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من «الأقماح، الزيوت، السكر، اللحوم المجمدة والطازجة، والدواجن» يكفي البلاد لفترة طويلة، مؤكّدًا أنَّ المخزون يعد ضرورة قصوى لضمان توافر السلع بشكل مستمر ومستقر للمواطنين.

الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

وأضاف فاروق أنَّ الحكومة تعمل بشكل دائم على مراقبة تطورات السوق العالمي ومراجعة خطط الاستيراد والتوزيع وفقاً للمتغيرات، لضمان تلبية احتياجات المواطنين بكفاءة وفعالية، مع الحفاظ على أسعار السلع في مستوى مناسب، مؤكدا على أهمية أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة العامة للسلع التموينية في تحقيق الأمن الغذائي وضمان استقرار الأسعار، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على سوق السلع.

الأقماح المستوردة

وأشار «فاروق» إلى أن الهيئة تتابع بدقة تدفق الأقماح المستوردة وفقاً للبرنامج الزمني المخطط، وتحرص على تأمين مخزون استراتيجي من مختلف السلع الأساسية بما يضمن تغطية احتياجات المواطنين لفترات طويلة دون انقطاع، لافتًا إلى أهمية استمرارية توافر وتدبير وإتاحة السلع الأساسية بالأسواق.

تنسيق كامل لضمان وصول الدعم للمواطنين

وشدد وزير التموين على العمل بالتنسيق الكامل بين جميع القطاعات لضمان وصول الدعم والسلع الأساسية للمواطنين بأفضل صورة ممكنة، ونبذل جهودًا حثيثة لمتابعة تدفق السلع وفقاً للمخطط الزمني، بما يحافظ على استقرار السوق المحلي، مؤكدًا على الانتهاء من اعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية للهيئة، وكذلك اعتماد موازنة البرامج والاداء عن العام المالي 2023-2024. 

وأكّد أهمية مشاركة الهيئة وجميع الجهات المعنية في الاجتماعات الدورية الخاصة بمتابعة المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية، بما يضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة في خدمة المواطنين وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

جاء ذلك خلال اجتماع  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مع مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية، بحضور قيادات الوزارة، لمناقشة سبل تعزيز دور الهيئة في توفير احتياطي استراتيجي آمن من السلع الأساسية لمدة تزيد عن 6 أشهر.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية وهم ممثلى الجهات المعنية «الجهاز المركزى للمحاسبات، ممثل البنك المركزي، ممثل الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ممثلى الشركة القابضة للنقل البحري و البري، ممثل الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ممثل الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، ممثل البنك الزراعي المصري، ممثل وزارة التجارة والصناعة، ممثل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي».

مقالات مشابهة

  • غدا.. بدء صرف السلع على بطاقات التموين لشهر أكتوبر 2024
  • وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • «التموين»: نسعى إلى توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة
  • بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب
  • وزير التموين يبحث سبل توفير احتياطي آمن من السلع الأساسية
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة قنا
  • عضو التنسيقية: منظومة التموين كانت تتضمن 24 مليون شخص غير مستحق للدعم
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 28-9-2024 في محافظة قنا